لبنان – يصل إلى لبنان اليوم الثلاثاء، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، آموس هوكشتاين حيث من المقرر أن يلتقي رئيسي البرلمان اللبناني نبيه بري وحكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

يأتي ذلك، بعدما كشف المدير العام السابق للأمن العام في لبنان عباس ابراهيم، إن المفاوض الأمريكي أموس هوكشتاين اتصل به وطلب منه المشاركة في مفاوضات عملية تبادل الأسرى بين إسرائيل والفلسطنيين، موضحا أنه كان له دور مع المسؤول الأمريكي بشأن خروج حاملي الجنسية المزدوجة والجرحى من قطاع غزة.

من الجدير ذكره، أن هوكشتاين هو المفاوض الأمريكي الذي توسط بين لبنان وإسرائيل للوصول إلى اتفاق ترسيم الحدود البحرية المرتبطة بالثروة الغازية بالبحر المتوسط، كما أن اللواء ابراهيم كان له باع طويل في ملفات أمنية عدة في المنطقة خلال السنوات الـ10 الماضية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن بوقت سابق أن عدد الأسرى الموجودين في غزة، لدى الفصائل الفلسطينية، بلغ 241 شخصا.

وأفرجت الفصائل الفلسطينية بوقت سابق عن أسيرتين لأسباب إنسانية، وقالت إحداهن في مؤتمر صحافي إن عناصر الفصائل الفلسطينية كانوا ودودين وأمنوا للأسرى كل احتياجاتهم الطبية وغيرها، وهاجمت حكومة بنيامين نتنياهو وحملتها مسؤولية الفشل الأمني.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية

أشاد حزب الجيل الديمقراطي، بالكلمة الافتتاحية للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الثاني، حول تقدير البرلمان لدور مصر في مواجهة التحديات الإقليمية، خصوصًا مواقفها القوية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصر تكشف مخططات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد الحزب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدى بكل قوة عن المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بطرد سكانها، وتحويلها إلى أرض بلا شعب، مشيرًا إلى دور الرئيس في تكوين رأي عام دولي رافض لهذه المخططات، وداعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحذيرات من توسع الحرب الإسرائيلية

وأشار حزب الجيل إلى تحذيرات الرئيس السيسي من توسع الحرب الإسرائيلية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن تجاهل المجتمع الدولي لهذه التحذيرات ساهم في استمرار الحرب، وإراقة المزيد من الدماء، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفاقم الأوضاع في قطاع غزة والمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • ‏وسائل إعلام إيرانية: مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: اتفقت مع نظيري الأمريكي على أهمية تفكيك البنية التحتية الهجومية لحزب الله
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • الرئيس الأمريكي يعلّق على عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار