التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم بمكتبه، عددا من المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، لبحث ومناقشة مطالبهم وحل شكواهم، وذلك ضمن فعاليات اللقاء الجماهيري الذي يعقد بديوان عام محافظة سوهاج، بشكل دوري، يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لإيجاد الحلول العاجلة لشكاوى المواطنين.

كما التقى اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، عددا آخر من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم، حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم 203 مواطنين.

فرص عمل وإقامة أكشاك

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة، وشكاوى أخرى خاصة بفيزا معاش تكافل وكرامة، وطلبات لتوفير فرص عمل، وإقامة أكشاك، وقد تم الاستجابة لعدد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة.

وأكد محافظ سوهاج، حرص المحافظة على عقد اللقاء الجماهيري بصورة اسبوعية؛ للتعرف على المشكلات التي تواجه المواطنين من مختلف مدن وقرى المحافظة والعمل على حلها من خلال التنسيق بين المحافظة، ومديريات الخدمات، مشيرا أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات .

وأشار «الفقي» إلى إصدار توجيهاته لجميع رؤساء الوحدات المحلية، بتخصيص يوم خلال الأسبوع لاستقبال المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وحل شكواهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج اللقاء الجماهيري

إقرأ أيضاً:

بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي

أعرب اللواء حنفي عن خالص شكره وتقديره للقيادة السياسية وعلى رأسها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الثقة الغالية التي منحت له، مؤكداً التزامه التام ببذل قصارى جهده لاستكمال مسيرة التطوير الشامل في محافظة البحر الأحمر، وتحقيق تطلعات أهالي المحافظة في حياة كريمة.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن خدمة المواطنين تتصدر قائمة أولوياته خلال الفترة المقبلة، حيث سيعمل على تيسير تقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن المصري، مع ضبط الأسواق والأسعار لضمان استقرار معيشة المواطنين.

إنجازاتٌ ملموسة في مختلف المجالات:

يُذكر أن اللواء حنفي قد حقق خلال فترة توليه منصب محافظ البحر الأحمر في الولاية الأولى العديد من الإنجازات الملموسة، شملت مختلف المجالات، كان أبرزها:

ملف السياحةـ حيث شهدت محافظة البحر الأحمر نهضة سياحية غير مسبوقة، حيث حصلت مدينة الغردقة على لقب ثالث أفضل وجهة سياحية في العالم. ويعود ذلك إلى التطوير الكبير الذي شهدته المطارات والطرق والبنية التحتية في مختلف مدن المحافظة، وذلك ضمن المشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ملف التنمية: شهدت محافظة البحر الأحمر تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى في مجال تطوير الطرق، فضلاً عن تطوير مطار الغردقة و مشروعات الإسكان، شملت مشروعات مساكن الروضة بديل العشوائيات في مدن رأس غارب و الغردقة و سفاجا و القصير. كما تم افتتاح مطار برانيس.

ملف المياه والصرف الصحي: حظيت محافظة البحر الأحمر باهتمام كبير من قبل اللواء حنفي في مجال المياه والصرف الصحي. فقد تم الانتهاء من منظومة الصرف الصحي بالغردقة، كما تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لمعظم أحياء الغردقة وبدء توصيل الغاز الطبيعي لمدينة سفاجا.

خلفيةٌ دبلوماسيةٌ وعسكريةٌ حافلة:

يتمتع اللواء عمرو حنفي بسيرة ذاتية حافلة بالإنجازات، حيث ولد في 2 مارس عام 1963، وحصل على ليسانس الحقوق و بكالوريوس العلوم الشرطية عام 1984 من أكاديمية الشرطة. شغل منصب وكيل جهاز المخابرات العامة عام 2015، وعمل في أقسام العمليات والعلاقات الدولية والاتصالات السياسية في الجهاز ذاته بين عامي 2005 و2019. كما لعب دوراً كبيراً على الصعيد الدبلوماسي، خاصةً في ملف المصالحة الفلسطينية.

ويأتي تجديد الثقة في اللواء حنفي تأكيداً على الإنجازات الملموسة التي تحققت على أرض محافظة البحر الأحمر خلال فترة توليه المسؤولية في الولاية الأولى، والتي شهدت طفرة نوعية في مختلف القطاعات، خاصةً في مجالي السياحة و التنمية.

مقالات مشابهة

  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • 165 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • محافظ أسيوط يستعرض عددًا من الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير العلاج للحالات المرضية والأكثر احتياجاً
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية