يبدو أنّ أزمات اتحاد جدة، تفسح الطريق أمام أوكلاند سيتي أو الأهلي، للعبور إلى أبعد نقطة في كأس العالم للأندية، الذي ينطلق الشهر المقبل، بمشاركة المارد الأحمر ممثلًا عن القارة السمراء، باعتباره حامل لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم المنقضي.

أزمات بالجملة تحاصر اتحاد جدة قبل كأس العالم للأندية

اتحاد جدة منذ بداية الموسم لم يحصد سوى الأزمات، لا نتائج إيجابية أو إنجازات، الأمر الذي يهدد استقرار قلعة النمور، قبل انطلاق كأس العالم للأندية، في السعودية، ومواجهة الأهلي المحتملة، حال استطاع عبور عقبة أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، خاصة أنّ الأصوات التي تطالب بإقالة نونو سانتوس تعالت في الأيام المنقضية.

الانقسام على بقاء نونو سانتو لم يقف عند الجماهير فحسب، بل انتقل إلى مجلس إدارة النادي السعودي، الذي انقسم ما بين مؤيد لاستمراره وخوض منافسات كأس العالم للأندية تحت قيادته من عدمها، وذلك قبل ما يقارب الشهر على انطلاق المونديال، بحسب صحيفة «الرياضية» السعودية.

منذ بداية الموسم الجاري، لم يحقق اتحاد جدة أي انتصارات على مستوى الدوري السعودي، على مدار 6 مباريات خاضها «النمور»، رغم الميركاتو التاريخي للفريق، في الانتقالات الأخيرة، الوضع الذي أجبر إدارة النادي في الوقت الحالي تكثيف اجتماعاتها من أجل وضع خريطة لإنقاذ الفريق، وإعادة التوازن له من جديد.

الانقسام على طاولة مجلس الإدارة، يعطل قرار الإطاحة بنونو سانتو حتى اللحظة، خاصة أن عدد من الأعضاء يرون تحميله نتيجة النتائج السلبية بالكامل أمر غير عادل في الوقت الحالي، وأنه ليس السبب الرئيسي في تراجع الفريق هذا الموسم.

اتحاد جدة لا يعاني فقط من أزمة في النتائج، بل ضربته إصابات بالجملة، ألقت بظلالها على قوام الفريق بالكامل، لعل أبرز قائمة الغيابات كل من أحمد شراحيلي والثنائي البرازيلي فابينيو وإيجور كورونادو، إلى جانب الفرنسي كريم بنزيما الذي عانى من إصابة طويلة غيبته عن معظم مباريات الفريق هذا الموسم. 

جماهير اتحاد جدة تخشى الخسارة في المباراة الأولى من كأس العالم للأندية، لذلك طالبت بسرعة التدخل من أجل الحصول على بديل مناسب لسانتو،  قبل انطلاق مشوار المونديال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية الأهلي اخبار الأهلي اخبار الأهلي اليوم كأس العالم للأندية کأس العالم للأندیة اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

صواريخ تضرب تلال كفرشوبا.. ماذا استهدفت؟

أعلن "حزب الله"، اليوم الجمعة، استهداف موقع الرمثا الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المُحتلة بالأسلحة الصاروخية.   كذلك، ذكر الحزب أنه استهدف أيضاً موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المُحتلة بالصواريخ.     

مقالات مشابهة

  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • كهربا يرد على دعم لاعبي الأهلي له في مباراة الداخلية.. ماذا قال؟
  • بشير التابعي: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر
  • صواريخ تضرب تلال كفرشوبا.. ماذا استهدفت؟
  • نجم الزمالك السابق: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد الداخلية.. عودة إمام عاشور
  • شبانة: من كولر لإدارة الأهلي "مصير المحترفين بتاعكم"
  • الوصل يخوض 5 مباريات في هولندا