مسقط ـ «الوطن» :
أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ملاحق لائحة تنظيم تسجيل واستخدام الترددات والأجهزة الراديوية وتحديد أسعارها، والتي تُعنى بالاشتراطات التنظيمية والمواصفات الفنية والتشغيلية، والأحكام اللازمة لاستخدام الترددات والأجهزة الراديوية لمختلف الخدمات.
يهدف القرار إلى إدارة الموارد الطبيعية والوطنية بكفاءة، وتطوير بيئة تنظيمية مرنة ومواكبة للمستجدات، وتمكين الاستثمار في التقنيات والخدمات المبتكرة، وتشجيع البحث والتطوير.


ومن المؤمل أن تساهم هذه الملاحق في تبسيط الإجراءات وتسهيل تنظيم استخدام بعض الأجهزة الراديوية، ومواكبة التطور المتسارع في تكنولوجيا الاتصالات الراديوية ودعم نماذج الأعمال المبتكرة.
الجدير بالذكر أنّ الهيئة تسعى إلى تعزيز نمو قطاع الاتصالات عبر دراسة وتقييم الاحتياجات المحلية الحالية والمستقبلية من الطيف الترددي، ومراعاة المتطلبات التنظيمية والاجتماعية والاقتصادية، ورصد احتياجات المستفيدين وحماية مصالحهم وتحفيز المنافسة، وتوفير خدمات اتصالات مبتكرة ومتطورة، وإيجاد أسواق جاذبة للاستثمارات.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قرار من سواريز بإعداد لائحة داخلية للاعبي الاتحاد

ماجد محمد

قرر دومينجوس سواريز الرئيس التنفيذي بنادي الاتحاد، إعداد لائحة داخلية، لأعضاء الفريق الأول لكرة القدم، من أجل تطبيقها خلال الموسم الرياضي المُقبل.

وأسند سواريز هذه المهمة إلى رامون بلانيس المدير الرياضي بنادي الاتحاد،الذي شرع في تنفيذ الأمر، وسيتم إخطار لاعبي الفريق، بهذه اللائحة، خلال الفترة المُقبلة، من خلال البريد الإلكتروني.

وأوضح الناقد الرياضي تركي أبو عيشة، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “إكس” مساء السبت، أنه بتكليف من سواريز، أعد بلانيس لائحة داخلية لأعضاء فريق كرة القدم الأول حيث سيبلغ بها جميع اللاعبين من خلال الايميل الرسمي الخاص بهم.

وأشار الإعلامي الرياضي إلى أن اللائحة ستشهد عقوبات مالية وتقييم متواصل لإداء اللاعبين، وذلك بهدف زيادة الانضباطية.

وأكد أن الإدارة الرياضية بنادي الاتحاد، بصدد تجديد عقد اللاعب عوض الناشري الذي دخل الفترة الحرة بنهاية الموسم الماضي.

وشدد على أن ذلك يأتي بتوصية من رامون بلانيس، الذي يرى أن الناشري قابل للتطوير ويحتاج لتجربة جديدة من خلال إعارته في الموسم القادم.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • وزارة الفتيت تحيل لائحة تضم أكثر من 15 رئيسا على محاكم جرائم الأموال
  • «المنافذ الحدودية» تشرف على تطوير منفذ خطم ملاحة
  • ما هي مدة الإقامه بعد إصدار تأشيرة الخروج النهائي؟ الجوازات تجيب
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • قرار من سواريز بإعداد لائحة داخلية للاعبي الاتحاد
  • شطب حزب الله عن لائحة الإرهاب العربي... مسار طبيعي لهذا الاتفاق
  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • هشام آيت منا يكشف عن لائحته لرئاسة الوداد