صلالة ـ العُمانية: بدأت أمس بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار حلقة عمل حول تطوير قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة نظمها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مجلس المناقصات وغرفة تجارة وصناعة عُمان وتستمر يومين.
قُدّم خلال الحلقة عرض مرئي بعنوان «القيمة المحلية المضافة» للتعريف بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة ظفار ، والحوافز المقدمة لها، وبرنامج تطوير المورّدين إضافة إلى البرامج التمويلية، ومنصة فرص الأعمال.


واشتمل برنامج الحلقة على عددٍ من المحاور قدّمها مختصون من مجلس المناقصات حول نظام إسناد للمناقصات الإلكترونية وآلية التسجيل في الأمانة العامة لمجلس المناقصات وآلية التنافس للحصول على فرص الأعمال عبر نظام إسناد. جدير بالذكر أنّ الحلقة تستهدف أصحاب وصاحبات الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير المالية: الإصلاحات الضريبية تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة

أكد ياسر صبحي نائب وزير المالية، للسياسات المالية، التزام الوزارة بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحًا «نعمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية، لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي».

وقال «صبحي»، في ندوة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إننا نستهدف رفع معدلات الإنتاجية في الاقتصاد المصري بما يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية، لافتًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتحفيز القطاع الخاص على التوسع فى الإنتاج والتصدير، بما يسهم فى تحسين تنافسية الاقتصاد المصرى.

حزمة التسهيلات الضريبية بمثابة بداية جديدة 

وأكد شريف الكيلانى نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن حزمة التسهيلات الضريبية تعد بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، لافتًا إلى أننا نستهدف تحسنًا ملموسًا يشعر به الممولون في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات، من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي.

الإصلاحات الضريبية وتحفيز المشروعات الصغيرة

قال إن هذه الإصلاحات الضريبية تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال، كى تعمل وتنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة، كما تستهدف تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، موضحًا أننا مهتمون بالتطبيق المتقن لهذه التسهيلات على أرض الواقع، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح الذى سيكون أيضًا فى صالح المجتمع الضريبي.

مقالات مشابهة

  • حلقة تدريبية تؤكد أهمية غرس مفهوم المواطنة وتعزيزها عالميا
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • “ريف السعودية” يحصل على شهادات “الآيزو” في إدارة الابتكار والجودة واستمرارية الأعمال
  • نائب وزير المالية: الإصلاحات الضريبية تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة
  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • حلقة عمل لرفع مستوى الوعي بالفيروسات التنفسية
  • «المالية»: نظام ضريبي جديد لأصحاب المشروعات الصغيرة و«الفري لانسر»