عدن (عدن الغد) خاص:

التقى صباح اليوم الثلاثاء برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي قائد ألوية درع الوطن العميد بشير الصبيحي ومعه وفد من القوات المشتركة برئاسة مدير العمليات العسكرية والمدنية اللواء الطيار الركن عبدالله الحبابي ومستشار قائد القوات المشتركة فلاح الشهراني بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

وناقش العميد الصبيحي والوفد المرافق له والذي ضم ممثلون عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي الدعم الإنساني والإنمائي والمدني الذي تقدمه القوات المشتركة والمؤسسات السعودية في عدد من المجالات لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من ويلات الحرب لسنوات عديدة من قبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدور الفاعل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة على كافة الأصعدة سواء في الجانب الإنساني بما في ذلك الاستجابة الطارئة لمواجهة تداعيات إعصار تيج الذي ضرب المحافظات الشرقية أو من خلال دعمها القتالي لكل جبهات الشرف والعزة بجميع الوحدات العسكرية التي تقوم بقتال مليشيا الحوثي في اليمن.

وخلال اللقاء أكد العميد بشير الصبيحي أن قوات ألوية درع الوطن تتلقى دعما لوجستيا وماليا سعوديا سخيا وهي حاليا على أهبة الاستعداد القتالي لمواجهة مليشيا الحوثي في حال تقدمها صواب المحافظات المحررة، مثمناً كل الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية في هذا الجانب أو غيرها من الجوانب الإنسانية لليمنيين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن صالح المقالح.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی القوات المشترکة

إقرأ أيضاً:

تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين

أحبطت القوات الحكومية، هجوما شنته ميليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) بجبهة الأربعين في تخوم مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

وذكرت مصادر ميدانية، أن القوات الحكومية مدعومة بالمقاومة المحلية خاضت، خلال الساعات الماضية، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع مجاميع مليشيا الحوثي.

وأشارت إلى تراجع مليشيا الحوثي نحو مواقع تمركزها السابقة في جبهة الأربعين بعد أن كسرتها القوات الحكومية.

وكانت محاولة حوثية مماثلة قد فشلت في إحراز تقدم ميداني بجبهة عصيفرة، شمال مدينة تعز.

وخلال الأيام الماضية كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية من عملياتها العدائية باتجاه مواقع قوات الجيش في عدة جبهات بالمحافظة، تزامناً مع تحركات أممية ودولية جديدة لإحياء مسار مفاوضات جهود السلام في اليمن.

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تدمر وكراً للإرهابيين في محافظة ديالي
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات
  • دولة الكويت تثلج صدور اليمنيين داخليا وخارجيا واشادة رئاسية بموقفها النبيل الداعم لليمن
  • خسائر بالعتاد والأرواح تكبدتها مليشيا الحوثي في حيس جنوبي الحديدة
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • إحباط محاولتي تسلل لمليشيا الحوثي في تعز
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • مناوي: لن نسمح بتفتيت السودان