تعد محطة تموين وتحويل السيارات للغاز الطبيعي كار جاس بالعجمي التابعة للهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية الخاصة بتموين السيارات بالغاز الطبيعي للجمهور، ثاني المحطات التي تتبع الهيئة.

وفي أكتوبر الماضي، قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بافتتاح محطة تموين وتحويل السيارات للغاز الطبيعي كار جاس بالعجمى.

تسلط (البوابة نيوز) الضوء على مميزات محطة تموين وتحويل السيارات للغاز الطبيعي كار جاس بالعجمي التابعة للهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية الخاصة بتموين السيارات بالغاز الطبيعي للجمهور.

المحطة مجهزة لتموين نحو 2500 سيارة يومياً، حيث أن طاقتها الاستيعابية نحو 30 ألف متر مكعب في اليوم.

وكما يوجد بها مركز لإحلال وتحويل السيارات للغاز الطبيعي بطاقة تحويل 10 سيارات يومياً، بالإضافة لمركز صيانة السيارات، وتضم المحطة  4 موزعات تسمح بتموين 8 سيارات في نفس الوقت.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  إن هناك توسعا كبيرا في إقامة محطات تموين وتحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي.

وثمن المحافظ دور وزارة البترول فى الاستمرار فى زيادة منافذ خدمة التموين بالغاز الطبيعى كوقود لمواكبة النمو فى الاعتماد عليه كوقود ضمن منظومة توفير الوقود بالسوق المحلى ، حيث يتوافر له العديد من المميزات منها أنه نظيف وصديق للبيئة ومنخفض التكلفة وعالي الأداء، معرباً عن سعادته بانتشار محطات التموين بالغاز الطبيعى كوقود وما تحققه من مساهمة قوية في الحفاظ على البيئة.

وأضاف الشريف، إلى أن مدينة الإسكندرية تعد من المدن الأكثر تعرضًا وتأثرًا بشكل كبير بالتغييرات المناخية، ذلك على الرغم من أن الانبعاثات الكربونية في المدينة لا تتعدى نسبة 0.24% من الانبعاثات الكربونية العالمية، ولهذا فإن إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي أمر ضروري.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن قطاع البترول من القطاعات الرائدة التى لها اساهمات كبيرة فى تنمية محافظة الإسكندرية وله العديد من المشاركات  المجتمعية التى يحتاجها اهالى المحافظة.

ولفت إلى أن افتتاح محطة تموين السيارات بالغاز اليوم يضاف إلى إسهاماته ذات القيمة والتى تلبى احتياجات أهالى المحافظة، مشيراً إلى أن انتشار مثل هذه المحطات يحقق جدوى اقتصادية للمواطن فضلاً عن دورها الفعال فى الحفاظ على البيئة.

وخلال زيارة وزير البترول للمحطة، أشار إلى أن قطاع البترول مستمر فى زيادة منافذ خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى فى كافة ربوع الجمهورية للتيسير على المواطنين، فى ظل الاعتماد على الغاز كوقود نظيف وصديق للبيئة ومنخفض التكلفة وعالى الأداء .

وأوضح وزير البترول؛ أن محافظة الإسكندرية من أعرق المناطق البترولية وتتميز بتنوع الانشطة البترولية على أراضيها ، مؤكداً أن قطاع البترول لا يتوانى فى تقديم الخدمات لأهالى المحافظة،  وتلبية احتياجاتهم من الوقود والغاز الطبيعي، والعمل على إنشاء محطات تموين غاز جديدة وتطوير محطات الوقود القائمة وإضافة خدمة تموين الغاز لها لتصبح محطات وقود متكاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الغاز الطبيعي تحويل السيارات للغاز الطبيعي طارق الملا وزير البترول وتحویل السیارات للغاز الطبیعی تموین وتحویل السیارات السیارات بالغاز محطة تموین إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف ريهام محمد سيد رئيساً لمجلس إدارة شركة الإسكندرية للبترول إعتباراً من (٢٠٢٤/١١/٢١) على أن تعتبر الفترة من تاريخ صدور هذا القرار وحتى (۲۰۲٤/۱۱/۲۰) فترة تسليم وتسلم مع الكيميائي علاء الدين محمد أمين.

حصلت المهندسة ريهام محمد على بكالوريوس هندسة تخصص (كيمياء) من جامعة الإسكندرية عام (۱۹۹۷)، ثم عملت بوظيفة معيدة في ذات القسم لمدة عامان.

وفي عام ۲۰۰۱ التحقت للعمل بشركة العامرية لتكرير البترول بمجمع الألكيل بنزين.

وتولت منصب مدير عام الإدارة العامة لتخطيط الإنتاج وعضو مجلس إدارة الشركة في عام (۲۰۱۹) ثم تولت منصب مساعد الإنتاج بشركة إيلاب في عام ٢٠٢٤.

خلال فترة عملها أشرفت على العديد من المشروعات والبرامج شملت الإنتهاء من منظومة (ERP) الخاصة بالإنتاج ، وكذلك منظومة البرمجة الخطية ، هذا بالإضافة إلى الإنتهاء من نظام القياس الرقمي للمستودعات ، ومشروع ربط (SCADA System) وإحلال وتجديد الخطوط والمستودعات.

جاء ذلك في إطار رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية وحرصها على الإستثمار في الثروة البشرية، واستكمالا لجهود تحديث قطاع البترول المصري بما يتماشى مع إستراتيجية مصر ۲۰۳۰، تسعى الوزارة لضمان إستمرارية تطوير مختلف أنشطة القطاع وخاصة في مجال الموارد البشرية ، الذي يعد عنصراً أساسياً ومحفزاً للتنمية الشاملة والمستدامة ، وتأكيداً من الوزارة على إيمانها بالدور الحيوي والفعال الذي تقوم به المرأة في صناعة البترول باعتبارها شريكاً أساسياً في تحقيق التقدم والتطوير 

مقالات مشابهة

  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر
  • وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول
  • «مركبة ماسك».. أمل جديد لإنقاذ رائدي الفضاء العالقين منذ 4 أشهر
  • «البترول»: «التعاون » أنشأت 19 محطة خلال عام وتتوسع في نشاط تموين السفن
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات خط االمترو الثالث الأخضر
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات الخط الأخضر الثالث للمترو
  • 12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث