أطاحت قوات الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بدائرة بوعلام بالبيض. بجماعة أشرار متكونة من 04 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 34 سنة. مختصة في سرقة وتهريب الكوابل النحاسية باستعمال مركبة مع حجز أكثر من 06 قناطير منها.

وحسب بيان لمصالح الأمن، فإن العملية جاءت إثر توقيف شاحنة من نوع دايهاتسو.

وعند مراقبتها و تفتيشها تبين وجود أكياس مموهة ومخبأة بإحكام في مقدمة الصندوق الخلفي للشاحنة. حيث بعد تفقدها تم العثور بداخلها على كوابل نحاسية يقدر وزنها بــ603 كلغ .

فيما مكنت التحريات التي باشرتها الفرقة في القضية من توقيف إثنان آخران مع حجز مبلغ اكثر من 50 مليون سنتيم. وبعد التحقيق معهم بين أن أفراد العصابة يقومون بسرقة الكوابل و شراء مادة النحاس المسروقة مع تهريبها ونقلها من الصحراء الى المدن الداخلية للمتاجرة فيها.

تم اجراء ملف اجراء قضائي ضد المشتبه فيهم احيلوا بموجبها امام نيابة محكمة دائرة بوعلام بالبيض التي أمرت بايداع المشتبه فيهم الحبس المؤقت حسب ذات البيان

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟

يُعد الكاتشب واحدا من الإضافات المميزة على الأطعمة للكثيرين، إلا أن البعض يجهل استخداماته المختلفة بخلاف تناوله، إذ تسهم طبيعته الحمضية في إتاحة إمكانية استخدامه في مختلف الأغراض المنزلية التي قدمها موقع «boldsky» ويمكن إيضاحها في التقرير التالي..

استخدامات مختلفة للكاتشب

توجد العديد من الاستخدامات للكاتشب بغرض التنظيف والتي يمكن تناولها فيما يلي:

النحاس

هناك الكثير من القطع النحاسية الموجودة في المنزل، مثل مقابض الأبواب أو القطع الديكورية وغيرها، والتي تحتاج عادة إلى التنظيف، وذلك عبر وضع الكاتشب على سطحها والعمل على تركها نحو 10 دقائق، ومن ثم شطفها بالماء  وتجفيفها باستخدام قطعة قماش.

الفضة

يبدو غريبًا استخدام الكاتشب في تلميع الفضة، إلا أنه متاح نظرًا لفعاليته في إعادة بريقها مرة أخرى، وذلك عبر وضعها في إناء لمدة لا تتجاوز الـ10 دقائق، ومن ثم شطفها بماء دافئة والعمل على تجفيفها.

تنظيف أواني الطهي

من الممكن استخدام الكاتشب في تنظيف أواني الطهي، التي يلتصق بها بقايا الطعام، وذلك عبر وضع الكاتشب في إناء الطهي لفترة طويلة، وتركه بداخلها طوال الليل لأن ذلك يسهم في إزالة بواقي الطعام المحترق الملتصق بالإناء.

 تنظيف السيارة

يعتمد عادة على الماء والصابون في تنظيف السيارة، باعتبارها من الوسائل الأكثر شيوعًا لاستخدامها، إلا أنه يمكن استخدام قطعة قماش ووضع كمية لا بأس بها من الكاتشب، فبعد غسلها تساعد هذه الطريقة على تلميع السيارة.

تنظيف أدوات الحديقة

تحتاج الأدوات الخاصة بالحديقة، إلى التنظيف بشكل دائم، ويمكن استخدام الكاتشب على هذه الأدوات، وتركها طوال الليل ومن ثم فركها وتجفيفها باستخدام قطعة قماش مبللة.

مقالات مشابهة

  • سعر الواحدة أزيد مليون سنتيم.. غموض كبير يلف اختفاء أزيد من 600 نخلة بمحيط قصر الصخيرات (فيديو)
  • فيديو| مهنة النحاس تواجه الاندثار بسبب غلاء الأسعار
  • 5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟
  • الوادي: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز قرابة 15 ألف كبسولة 
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا
  • توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة تزوير وثائق التأشيرات الأوروبية بالحسيمة
  • حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)
  • بوريل: لا أحد قادر على وقف نتنياهو بما فيهم الولايات المتحدة
  • جوزيب بوريل: لا أحد قادرا على وقف نتنياهو.. بما فيهم الولايات المتحدة