تواصل الحكومة ممثلة في وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج برئاسة السفيرة سها جندي، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي في تقديم الخدمات والمبادرات التي تهدف لربط أبناء مصر في الخارج بوطنهم الأم، ومن بينها مساعي الحكومة لتأسيس شركة المصريين المغتربين للاستثمار في مصر برأسمال مرخص مليار دولار.

وزيرة الهجرةتأسيس شركة المصريين المغتربين

ومن جانبها، قالت السفيرة سها جندي وزيرة شؤون الهجرة والمصريين في الخارج إنه تم البدء في الإجراءات القانونية لتأسيس شركة المصريين بالخارج للاستثمار في مصر برأسمال مرخص مليار دولار.

وأضافت جندي خلال مؤتمر قمة مصر الثانية لحلول الأعمال تحت شعار سد الفجوة، أنه تم الاتفاق على أن يشكل 10 من كبار رجال الأعمال المصريين المغتربين نواة هذه الشركة القابضة والتي سيتبعها شركات فرعية متخصصة في قطاعات مختلفة.

وأشارت إلى أنه يجري التنسيق مع جهات الرقابة المالية والبورصة المصرية والبنك المركزي ومجلس النواب المصري وهيئة الاستثمار المصرية لتأسيس هذه الشركة.

وقف بيع السجائر رسميًا.. قائمة أسعار جديدة| تطبيق الزيادة في هذا الموعد 4 مليارات دولار لإنعاش خزينة الدولة.. طرح سندات دولية جديدة

وشددت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج على أن هذه الشركة لن تكون شركة حكومية وإنما شركة قطاع خاص للاستثمار في قطاعات مختلفة أهمها الصناعة والزراعة.

وذكرت أن الهدف من الشركة هو تعبئة مدخرات المصريين المغتربين للاستثمار في بلدهم الأم، فضلا عن أنه تم الاتفاق مع الحكومة على تخصيص نسبة من الشركات المطروحة ببرنامج الطروحات للمصريين في الخارج.

وتعمل وزارة الهجرة على تشجيع المصريين فى الخارج على الاستثمار فى مصر، قالت الوزيرة أن الوزارة حريصة على دعوة المستثمرين المصريين فى الخارج للاستثمار في مصر من خلال اللقاءات التى تعقدها الوزارة بشكل دورى معهم عبر زوم لاستعراض فرص الاستثمار والمزايا التى تقدمها الدولة للراغبين فى الاستثمار فى مصر من محفزات من شأنها دعم مناخ الاستثمار، فضلا عن العمل من خلال اجتماعات مباشرة وعرض فيديوهات لمستثمرين يعرضون تجاربهم الناجحة للاستثمار فى مصر تحت عنوان "لماذا تستثمر فى مصر".

المصريين بالخارجماذا قدمت الدولة للمصريين بالخارج؟إطلاق وزارة الهجرةمؤتمرات "مصر تستطيع"تدشين مؤسسة مصر تستطيعمكافحة الهجرة غير الشرعيةالمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"مبادرة إحياء الجذورملتقيات الجيلين الثاني والثالثالمشاركة في كافة الاستحقاقات الدستوريةالاستفادة من القوى الناعمة والربط بين المصريين بالداخل والخارجخدمات مقدمة للمصريين بالخارجإصدار مجلة مصر معاكمبادرة اتكلم مصريتشكيل لجنة لإعداد قاعدة بيانات عن المصريين بالخارجحملة "مفيش زي مصر" لترويج السياحةتوقيع بروتوكولات لخدمة المصريين في الخارجاستقبال شكاوى المصريين بالخارجعملت الدولة على حل العديد من مشكلات المصريين بالخارج والتي كان أبرزها:حل أزمة بين 3 صيادين مصريين ومؤسسة سعودية للاستيراد.إنهاء إجراءات 120 طالبًا وطالبة من العالقين على المعبر الحدودي ما بين مصر والسودان، بسبب الأحداث الأخيرةإنهاء موقف مصريين محتجزين بأوغندا حيث تم ترحيل 14 مصريا الى القاهرة .نقل جثامين المصريين المتوفين إثر وقوع حادث سير مأساوي بدولة الكويت، إلى محافظاتهم بالصعيد خاصة مطار سوهاج والأقصر.قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مد الإجازات للمواطنين العاملين بالخارج، وتشكيل لجنة تضم وزارات "الهجرة والقوى العاملة والتنمية المحلية والتخطيط" لمناقشة ودراسة كافة الحلول دون الإضرار بمصالح المصريين بالخارج أو الدولة.فتح إجازات المصريين العاملين بالخارج التابعين لشركات قطاع الكهرباء، غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية.استقبال الطالب المصري بأوكرانيا (أ.أ.م.ع) الذي تعرض لنزيف في المخ، بعد استقرار حالته الصحية.التواصل مع المواطن المصري (ح.س)، الذي تعرض للإيقاف على متن الطائرة الرومانية، فور العلم بالحادث للاطمئنان عليه وعلى أسرته.حل شكاوى عدد من أفراد الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية المتحدة بالأخص دفعة الثانوية العامة الإماراتية، لعدم قبول أبنائهم بالكليات العلمية بمصر مثل (الطب والصيدلة) بداعي أنهم لم يدرسوا مادة الأحياء بسبب تغيير مسمى مادة الأحياء بالإمارات.متابعة الشكوى التي تقدم بها عدد كبير من المصريين المقيمين بالكويت عقب إلغاء تذاكر الطيران الخاصة بهم بدون إنذار من قبل شركتي الحجز، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزاراتي الهجرة والسياحة وجهاز حماية المستهلك وغرفة الشركات السياحية، لتكون مختصة بمتابعة المخالصات وحصول المواطنين المتضررين على مستحقاتهم.
- التعاون مع وزارة الدفاع وزيادة اللجان القضائية التجنيدية لتسوية المواقف التجنيدية لشباب المصريين بالخارج.

18. اعادة المصريين العالقين بسبب جائحة كورونا

19.  حملة "احنا في ظهرك" و "خلينا سند لبعض"

20. مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، دون جمارك أو ضرائب أو رسوم، المخصصة لأبناء مصر بالخارج.

ومن جانبه، قال محمد صلاح، مؤسس أمانة المهاجرين بالحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، إن الدولة تسعى إلى تعزيز التواصل بينها وبين المصريين في الخارج، ومناقشة القضايا التي تؤثر على المصريين في الخارج، ودعم الاقتصاد المصري.

وأضاف صلاح في تصريحات لـ "صدى البلد"، أن المصريين في الخارج يستثمرون في مصر من خلال العديد من الطرق، مثل شراء العقارات، وإنشاء الشركات، وضخ الأموال في المشاريع الخيرية، كما يرسل المصريون في الخارج تحويلات مالية كبيرة إلى أقاربهم في مصر، وتقدر قيمة التحويلات المالية التي يرسلها المصريون في الخارج إلى مصر كل عام بنحو 25 مليار دولار وربما يزيد المبلغ عن ذلك.

100 ألف طن.. إجراءات جديدة من الدولة تقضي على أزمة السكر بالكامل خيرات نوفمبر قادمة.. عودة الغاز بمعدلاته الطبيعية لمصانع "أبو قير للأسمدة"

وأشار صلاح، إلى أن المصريين في الخارج يروجون لمصر كوجهة سياحية من خلال نشر المعلومات عن مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وزيارة مصر بأنفسهم، ودعوة أصدقائهم وعائلاتهم لزيارة مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصريين بالخارج المغتربين المصريين المغتربين شركة المصريين بالخارج للاستثمار المصریین فی الخارج المصریین بالخارج للاستثمار فی ملیار دولار من خلال فی مصر فى مصر

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

 

مدبولي: نحتاج إلى القامات الفكرية الكبيرة لتعزيز مصالح الدولة المصرية مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين

وتابع “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن الدولة تعمل جاهدة على إصلاحات اقتصادية منها تمكين القطاع الخاص.

 

وأضاف أن الدولة تستهدف  النزول بالتضخم لأقل من 10 % خلال نهاية عام 2025.

 

جاء ذلك خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة.

 

وفي إطار آخر، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، تضمن  الموافقة  على مشروع قانون بإصدار قانون بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة.
ونص مشروع القانون على أن تطبق الأحكام والإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون ولائحته التنفيذية، على طلبات تقنين وضع اليد والتظلمات التي قدمت وفق أحكام القانون رقم ١٤٤ لسنة ۲۰۱۷ في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، والتي لم يتم البت فيها، أو لم تنقض مواعيد فحصها بحسب الأحوال، حتى تاريخ العمل بأحكام هذا القانون، أو الطلبات التي رُفضت ولم تنقض المدة المقررة للتظلم منها، على أن يكون ذلك دون سداد رسمي فحص أو معاينة جديدين، وأن يكون مقابل التصرف بذات القيمة المقررة بالضوابط المشار إليها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨ لسنة ۲۰۱۷، وأن يكون ذلك كله دون الإخلال بحقوق ذوي الشأن ممن رُفضت طلبات تقنين وضع اليد لهم، في ظل العمل بأحكام القانون رقم ١٤٤ لسنة ۲۰۱۷ المشار إليه من التقدم بطلبات تقنين وضع اليد وفق أحكام القانون المرافق.

مقالات مشابهة

  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • الحكومة تعلن عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على التفاصيل كاملة
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار