أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن التطوير المستمر الذي يتم داخل الجامعات يأتي في ظل الرعاية والدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتطوير منظومة العمل داخل الجامعات، وهيتشمل تطوير البنية التحتية وتحديثها وفقاً لأحدث المعايير الدولية ؛ للوصول إلى منتج تعليمي متميز، من الخريجين القادرين على مواكبة احتياجات سوق العمل المحلية والدولية.

رئيس مجلس سيدات الأعمال بتجارية الإسماعيلية: الاهتمام بمشروعات الرائدات أساس التنمية المستدامة

جاءت تلك التصريحات- أثناء افتتاح الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة لمبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد اليوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر.

وكان في استقبال رئيس الجامعة- الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على كلية الحاسبات والمعلومات.

وشارك في الافتتاح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة، والدكتور إبراهيم القرش مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية، والدكتور باسم الهادي وكيل كلية الهندسة والمستشار الهندسي، والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد، واللواء سيد ندا مدير إدارة الأمن بالجامعة.

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أن المبني مُقام على مساحة 
1600م2، ويتكون من أربعة طوابق وبه مدخل رئيس، ومدخل خلفي و4 مداخل للطوارئ ، كما يضم المبنى مركز المعلومات و9 قاعات دراسية ، و5 معامل ومخازن ، ومكاتب إدارية و6 غرف كنترول.

وأضاف الدكتور محمد عبد النعيم أن الإقبال يزداد عاماً بعد عام على كلية الحاسبات والمعلومات، خاصة مع التوسع الذي يتم ببرامجها الدراسية، مؤكداً أن خريج كلية الحاسبات والمعلومات أصبح مطلوب للعمل سواء في الأسواق المحلية أو الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة الحاسبات والمعلومات رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية" إلى القنطرة غرب

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن انطلاق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية"، التي تهدف إلى تحسين النظام الصحي وتعزيز الحماية الاجتماعية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية في المحافظات.

وتعتبر هذه القافلة بداية سلسلة من الأنشطة التي تتبناها المبادرة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية و تنفذها جامعة قناة السويس وفقاً لجدول زمني محدد.

ومن جانبها أشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه القافلة تمثل خطوة هامة في إطار جهود الجامعة لتعزيز دورها المجتمعي وتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجاً، لافته إلى أن المبادرة بدأت العمل من 7 سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 100 يوم فى جميع محافظات مصر.

وفي هذا الإطار، توجهت القافلة يوم الثلاثاء، إلى مركز ومدينة القنطرة غرب وتحديدًا قرية النصر، حيث تم زيارة عدد من المزارع التي تحتوي على محاصيل متنوعة مثل المانجو، ونخيل البلح، والبامية، والقثاء، والبرسيم، والباذنجان.

في ذاك السياق، قدمت كلية التمريض جلسات إرشاد نفسي تناولت موضوعات مثل الانفعالات والضغط النفسي، والأمراض النفسية وكيفية الوقاية منها، وأضرار التدخين على الفرد والأسرة والمجتمع.

كما قدمت توعية حول مرض جدري القرود والنزلات المعوية، وشملت الأنشطة تقديم الإسعافات الأولية لحالات ضربات الشمس والإغماء، واستهدفت هذه الخدمات 35 مواطناً.

كما كشف تقرير كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة في القافلة عن تقديم خدمات طبية شاملة ضمت عدداً من التخصصات: 57 حالة في قسم العظام، حالة واحدة في قسم الجراحة، 68 حالة في قسم الرمد، 114 حالة في قسم الجلدية، 80 حالة في قسم الأطفال، 83 حالة في قسم الأنف والأذن، 60 حالة في قسم الباطنة، 70 حالة في قسم طب الأسرة، 9 حالات في قسم النساء، و50 حالة في قسم الأسنان مع صرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية" إلى القنطرة غرب
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • 5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء