أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك طلابا بصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي للصف الثاني الثانوي، لن يحصلوا على الدرجات النهائية في نتيجة نهاية العام الدراسي الجاري 2023/ 2024، وهم الذين تخطوا نسبة الغياب وغير المواظبين على الحضور.

الغياب في لائحة الانضباط المدرسي 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه وفقاَ للائحة الانضباط المدرسي يتم خصم درجات المواظبة من الطلاب الذين يتخطوا نسبة الغياب بدون عذر،  ومن ثم تخفيض درجات أعمال السنة للمتغيبين.

وحذرت وزارة التعليم، الطلاب من الإجراءات التي سيتم اتخاذها بسبب الغياب بدون عذر، بداية من الإنذار بالفصل ثم الفصل الفعلي من المدرسة، وتحويل الطالب إلى منازل وخصم درجات المواظبة.

تعامل المدرسة مع المتغيبين بدون عذر 

وحددت وزارة التربية والتعليم، المعالجات التي يتم اتباعها مع الطلاب بسبب الغياب المتواصل والمستمر بدون عذر، وفقا للائحة الانضباط وهي:- 

- المعالجة الأولى في لائحة الانضباط المدرسي للغياب دون عذر، تتم برصد المختص في المدرسة لحالات مخالفات الغياب، والتنبيه على  الطالب بعدم تكرار ذلك، واستدعاء ولي الأمر والتنبيه عليه بمتابعة الطالب، وأخذ تعهد كتابي عليه بعدم تكرار ذلك.

- المعالجة الثانية تتضمن تحويل الطالب إلى الأخصائي الاجتماعي لدراسة حالته، وإحالته إلى الأخصائي النفسي إذا استدعى الأمر ذلك، وإنذار أول يرسل إلى ولي الأمر بأنه في حال التكرار سينقل الطالب إلى فصل آخر، وفي حالة تكرار الغياب يُعرض الطالب على لجنة الحماية المدرسية لاتخاذ قرار بنقل الطالب إلى فصل آخر، مع إخطار ولي الأمر. 

- وعن المعالجة الثالثة والأخيرة، فتكون إنذارًا ثانيًا يُرسل إلى ولي الأمر بأنّه في حالة التكرار سينقل الطالب إلى مدرسة أخرى، وفي حالة تكرار الغياب يعرض الطالب على لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية لاتخاذ قرار بنقل الطالب إلى مدرسة أخرى مع إخطار ولي الأمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نهاية العام وزارة التربية والتعليم لائحة الانضباط الغياب نسبة الغياب التعليم الطالب إلى ولی الأمر بدون عذر

إقرأ أيضاً:

مليون مبرووك لكل الناجحين..نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg

مليون مبرووك لكل الناجحين..نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg، تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، برقم الجلوس على الرابط التالى اضغط هنا..، وهذا الرابط هو موقع وزارة التربية والتعليم " مركز المعلومات".

واعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، لجميع التخصصات زراعى وصناعى وتجارى وفندقى وطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما سيتم إعلان أوائل الدبلومات الفنية 2024.

وانتهت الخميس 27 يونيو الماضى امتحانات شهادة الدبومات الفنية 2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية انتهت الخميس 27 يونيو واستمرت أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الدبلومات الفنية، خلال تلك الفترة.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعى – زراعى – تجارى – فندقي) فى كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهنى – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2023 / 2024، اعتبارا من السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، كما بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائى، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وانتهت الخميس الموافق 27 يونيو.

نسبة النجاح في الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية  والتعليم  أنه يشترط حصول الطالب على 50% من مجموع كل مادة حتى ينجح، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في ثلاث مواد دراسية يعتبر راسب نهائيًا خلال العام الدراسي وعليه إعادته مرة أخرى، وقد أوضحت الوزارة أن امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول احتوت على أسئلة مباشرة مناسبة مع الوقت المقرر لأداء الامتحان فيه، ومناسبة مع مستوى الطالب المتوسط.
توزيع كشوفات نتائج الدبلومات الفنية في المدارس بعد رفع النتائج على بوابة  التعليم الفني سوف تقوم كل مديرية توزيع كشوفات النتائج على المدارس بحيث يستطيع الطالب التوجه إلى مدرسته والحصول على ورقة رسمية توضح نتيجته بشكل مجاني ورسمي، وبعد أن أدى الطلاب والطالبات امتحانات الدبلومات الفنية والتي انتهت في 6 يونيو2024 بدأت عمليات تصحيح الأوراق ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنها قريبًا.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن شروط ومواعيد اختبارات التقديم إلكترونيا لمدارس المتفوقين «STEM»
  • التعليم تعلن شروط التقدم لمدارس STEM ومواعيد الاختبارات
  • التعليم تعلن موعد اختبارات المتقدمين لمدارس "STEM”
  • مليون مبرووك لكل الناجحين..نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg
  • اختبارات التحصيل واختبارات الكفاءة: أدوات لقياس الأداء وضبط الجودة
  • فرحة بين طلاب الثانوية العامة 2024 بالقليوبية لسهولة امتحانات اليوم
  • «التعليم» تكشف موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات
  • طلاب الثانوية العامة شعبة علمي بالدقهلية: امتحان الجبر في مستوى الطالب المتوسط
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس
  • توافد الطلاب على لجان الإمتحان وسط حالة من الخوف بالإسكندرية