الرياض – مباشر: سجلت شركة أسمنت المنطقة الشمالية "أسمنت الشمالية"  تراجعاً بصافي الأرباح بنسبة 15.4% خلال الربع الثالث من عام 2023 على أساس سنوي.

ووفقاً لبيانات الشركة المالية، الصادرة على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، بلغ صافي الربح 23.35 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 27.63 مليون ريال في الربع الثالث من عام 2022.

وعزت الشركة سبب تراجع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، إلى ارتفاع تكاليف التمويل على الرغم من ارتفاع كمية المبيعات و ارتفاع العائد من الاستثمارات الخارجية.

وعلى صعيد أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى للعام الجاري، فقد سجلت صافي ربح قدره 64.7 مليون ريال، مقابل 75.72 مليون ريال، خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة تراجع 14.56%.

وأرجعت الشركة سبب انخفاض أرباح فترة التسعة أشهر إلى ارتفاع تكاليف التمويل على الرغم من ارتفاع كمية المبيعات و ارتفاع العائد من الاستثمارات الخارجية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: الذهب يرتفع 6.4% عالميا للشهر الثالث منذ بداية سبتمبر 2024

استطاع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر الارتفاع بنسبة 6.4% في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للشهر الثالث على التوالي بدعم من ارتفاع الطلب العالمي على الملاذ الآمن.

واستقرت أسعار الذهب، اليوم، عالميا بالقرب من أعلى مستوياتها التاريخية التي سجلتها يوم أمس، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، لتكون حركة الذهب محدودة قبل تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

ارتفاع الدولار يحد من مكاسب الذهب اليوم

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم بنسبة 0.2% ليسجل اعلى مستوى عند 2664 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2657 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولار للأونصة، بعدما سجل سعر الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي عند 2670 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لـ«جولد بيليون».

شهد الدولار الأمريكي ارتفاع خلال جلسة الأمس حيث ارتفع بنسبة 0.6% الأمر الذي ساعد على الحد من استمرار الذهب في تسجيل المستويات التاريخية، هذا بالإضافة انتظار الأسواق لحافظ جديد في الأسواق لمعرفة الحركة القادمة للذهب بعد أن ضعف زخم الصعود بعد سلسلة من المكاسب دون الدخول في تصحيح سلبي حتى الآن.

ويصدر عدد من البيانات المهمة عن الاقتصاد الأمريكي حيث يصدر التقييم الأخير لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني في الولايات المتحدة، إضافة إلى بيانات إعانات البطالة الأسبوعية التي تقيس أداء قطاع العمالة الأمريكي بشكل اسبوعي.

التركيز على تصريحات الفيدرالي الأمريكي

وسيكون التركيز اليوم في الأسواق سيكون مع تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول وعدد من أعضاء البنك الفيدرالي، حيث تترقب الأسواق تصريحاتهم في محاولة لمعرفة مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ومدى نية البنك الفيدرالي للاستمرار في عمليات خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • 21.2 مليون ريال القيمة السوقية لبورصة مسقط بدعم من الإقبال على أسهم البنوك
  • صلالة يفوز على النصر في دوري الهوكي
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 23.201 نقطة .. والتداول عند 21.2 مليون ريال
  • عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقوائم السنة المالية المنتهية في يونيو 2024
  • القبض على 13 يمنيًا في السعودية.. أحدهم تنتظره عقوبة السجن 15 سنة وغرامة مليون ريال.. وهذه تهمته
  • الجابر: يجب التوصل إلى هدف جماعي بشأن التمويل المناخي خلال COP29
  • أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة المعروض من الخام
  • وزيرة البيئة تشارك في اجتماع حول التصدي لارتفاع مستوى سطح البحر
  • «جولد بيليون»: الذهب يرتفع 6.4% عالميا للشهر الثالث منذ بداية سبتمبر 2024
  • الجماز: الهلال خصم مليون ريال من راتب نيمار بعد تأخره على التدريبات .. فيديو