أكد أستاذ الفلسفة السياسية الدكتور “رامي العلي”، أن الموقف الغربي تجاه حرب غزة بدأ يتغير ويدعم وجهة النظر الفلسطينية والعربية، بشكل مختلف عما كان عليه في الوقت السابق.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “هنا الرياض” عبر قناة “الإخبارية”، أنه في الآونة الأخيرة بدأت تعلو أصوات مختلفة تماما عن التبنى الكامل لوجهة النظر الإسرائيلية.

وأوضح أن الذي مارسته الدول العربية على المجتمع الدولي شكل عاملا مهما لتغيير التوجهات الخارجية في السياسية الغربية.

أخبار قد تهمك أستاذ في العلاقات الدولية: باستثناء المجازر الإنسانية.. إسرائيل رغم الدعم الأمريكي لم تحقق نتائج استراتيجية 7 نوفمبر 2023 - 4:25 مساءً مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني: مخزون الوقود في مستشفى القدس بغزة يكفى لـ 36 ساعة فقط 7 نوفمبر 2023 - 3:59 مساءً

فيديو | أستاذ الفلسفة السياسية د. رامي العلي لـ #هنا_الرياض: بدأنا نسمع صوتا غربيا مختلفا خلال الأيام الماضية عن التبني الكامل لوجهة النظر الإسرائيلية pic.twitter.com/UW8hUouETY

— هنا الرياض (@herealriyadh) November 5, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القوى السياسية السودانية يوثق مجهودات مصر لحل الأزمة

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر تتحرك الآن في نطاقات استراتيجية سواء فيما يتعلق بالملف السوداني وتطورات الملف الليبي وأيضًا قطاع غزة بمستوى عال سواء كان على مستوى القيادة السياسية والأجهزة والمؤسسة الرسمية، مشددًا على أن مؤتمر القوى المدنية السودانية يؤكد حرص القاهرة على مواصلة الجهود المصرية، ومصر تسجل حضور مهم جدًا برؤية وبتخطيط جيد، وهذا المؤتمر خرج بعضه نقاط رئيسية للوصول لحل الأزمة في السودان.

حل الأزمة في السودان

وشدد «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر شاشة «الحياة اليوم»، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة لحل الأزمة في السودان، مؤكدًا أن تحرك مدروس من الدولة المصرية بكل مؤسستها ومصر تذكر بوجود العالم بقضايا عربية مرتبطة بتطورات الأحداث الدولية، منوهًا بأن هذه المؤتمر حضر به ممثلو الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، وهذا المؤتمر لا يقتصر على السودان فقط بل يتمتد تجاه ليبيا والقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية يوثق مسارات الحركة المصرية في هذا التوقيت المهم والذي يدعو لوقف إطلاق النار، موضحًا أن هذه النقاط رئيسية للتحرك المصري لبناء السلام الشامل في السودان، متابعًا: «التحركات المصرية المدروسة تتم برؤية منضبطة».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: برنامج الحكومة الجديدة يجب أن يتفق مع التكليفات الرئاسية
  • اليوم.. النظر في الطعون المقدمة من شيري هانم وابنتها على حكم حبسهما
  • أستاذ في العلوم السياسية تطالب الحكومة بتعميم مشروع التأمين الصحي في جميع المحافظات
  • أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القوى السياسية السودانية يوثق مجهودات مصر لحل الأزمة
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار تمكين المرأة يتماشى مع الاستحقاق الدستوري
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • هيئة شؤون الأنصار: تداولنا الرؤى ووجهات النظر في مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة
  • أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر
  • أستاذ طب نفسي: السوشيال ميديا من أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب