الوطن:
2024-06-29@23:56:05 GMT

جامعة سوهاج تنظم يوما لتوعية الأطفال ضعاف السمع

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

جامعة سوهاج تنظم يوما لتوعية الأطفال ضعاف السمع

نظمت وحدة أمراض التخاطب بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج يوماً توعوياً لأهالي الأطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة، بمقر نادي الأطباء بالمحافظة.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن تنظيم هذا اليوم يأتي في إطار دور الجامعة التوعوي والخدمي للمجتمع الخارجي، حيث تعتبر الإعاقة السمعية وزراعة القوقعة عند الأطفال من أكثر المشاكل الصحية المزعجة التي تواجه الأهل، مضيفاً انه تم خلاله توعية الاهالي بطريقة التعامل مع الطفل زارع القوقعة بشكل صحيح ومناسب، وضرورة الاكتشاف المبكر لضعف السمع عند الأطفال.

100 مريض بوحدة التخاطب

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية إنه شارك في اليوم عدداً من أساتذة الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب بكلية الطب، وبحضور أكثر من 100 مريض وذويهم من داخل محافظة سوهاج، ومحافظات أسيوط وقنا والقاهرة المترددين على وحدة أمراض التخاطب بالمستشفى الجامعي.

توعية الأهالي بضعف السمع

وأوضح الدكتور محمد عبد القادر رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة انه تم توعية الأهالي بالعوامل التي تؤدي الي حدوث ضعف السمع عند الاطفال وأهمها العامل الوراثي نتيجة زواج الأقارب، والاستفادة من مبادرات الدولة لاكتشاف قصور السمع المبكر عند الأطفال، الي جانب أهمية الاكتشاف المبكر لضعف السمع عند الاطفال، لأهمية إجراء عملية زراعة القوقعة في سن مبكر، موضحًا أن كل الفحوصات اللازمة لعملية زراعة القوقعة تتم بواسطة عيادات زراعة القوقعة بالتامين الصحي، والتي تكون تحت الإشراف الكامل لكلية طب سوهاج.

متابعة الأطفال المرضى

ومن جانبها أكدت الدكتورة أحلام عبد السلام رئيس وحدة التخاطب علي الاهمية القصوى لمتابعة الطفل بعد العملية من ناحية تأهيل الجهاز بواسطة وحده السمعيات بالجامعة، والتأهيل اللغوي للأطفال والذي يتم بمعرفه وحدة التخاطب.

وخلال اللقاء تم فتح باب المناقشة للرد على استفسارات أهالي المرضى، كما تم توزيع إرشادات ورقية وهدايا للأطفال وتوزيع شهادات تقدير لأهالي الأطفال الأبطال الذين جاهدوا ومازالوا يجاهدون حتى يصلوا إلى بر الأمان بأبنائهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة سوهاج سوهاج جامعة سوهاج مستشفى سوهاج الجامعى سوهاج الجديدة ضعاف السمع وحدة التخاطب

إقرأ أيضاً:

جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"

نظمت جامعة الجلالة الأهلية، الدورة الأولى لمنتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"، تحت رعاية وحضور الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة. 

جاء ذلك بمشاركة الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية النوابغ والمبتكرين، بالإضافة الي أكثر من 50 شخصية عامة بين الخبراء وصانعي السياسات ورواد الأعمال، وأساتذة الجامعة والطلاب.

وسلط المنتدى الضوء على سُبل دعم أنشطة ريادة الأعمال والابتكار وفرص الاستثمار الخاصة بدعم التحول الاقتصادي والمعرفة، من خلال ‎تمكين الشباب المصري من تحويل أفكارهم المُبتكرة إلى شركات ناشئة تندمج في سلاسل القيمة العالمية، وذلك من خلال توفير بيئة ريادية تكنولوجية تساعد على تسريع النمو الاقتصادي في مصر.

وشهد مناقشة وعرض قصص نجاح ريادة الأعمال في مصر؛ لتمكين الطلاب من إحداث تأثير إيجابي في المجتمع واكتساب رؤى حول مختلف القطاعات.

إمكانيات جامعة الجلالة الأهلية 

واستعرض الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، إمكانيات الجامعة، والشراكات الدولية التي تقوم بها، لفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة الجامعات والمؤسسات الدولية، وأشار إلى ارتباط جميع مجالات وبرامج جامعة الجلالة، بالتطورات العلمية المتسارعة، لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

وأضاف رئيس جامعة الجلالة، أن المنتدى يأتي في وقت تشهد فيه منطقة البحر الأحمر العديد من الاستثمارات والمشاريع القومية، التي تنعكس على الحراك الاقتصادي بالمنطقة لفتح آفاق جديدة للتعاون في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن المنتدى يوفر منصة لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بخلق بيئات مواتية للاستثمار، مع التركيز على تحديد وتوسيع نطاق المبادرات الناجحة التي تساهم في تحقيق التقدم الاقتصادي وأهداف التنمية المستدامة في المنطقة. 

وأشار الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية النوابغ والمبتكرين، إلى مقومات نجاح المشاريع الريادية والمهارات التقنية لرواد الأعمال والمهارات الريادية المطلوبة في سوق العمل، حيث يأتى ذلك في إطار اهتمام وزارة التعليم العالي بتحقيق رؤية مصر 2030، للتشجيع على ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر، وطرح الرؤي والتجارب المختلفة، وتنمية الفكر الريادى الموجه نحو مجالات الابداع والابتكار.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق رعاية النوابغ والمبتكرين، على أهمية توفير بيئة علمية ثقافية اجتماعية تتعامل مع الطالب كمحور أساسي لتنمية طاقات الإبداع والقيادة بشكل عملي وواقعي لديه، وسيقوم الطلاب من خلالها بعرض خبراتهم وتجاربهم، لمساعدتهم على تحويل أفكارهم الابتكارية إلى فرص استثمارية تنافسية.

واستعرضت الدكتورة دينا عرابي مدير وحدة تنمية المجتمع في جامعة الجلالة، محاور المُلتقى التي تدور حول البيئة الداعمة لريادة الأعمال في المجالات الابتكارية وأدوار الجهات المعنية في تحفيز وإنماء الطاقات الإبداعية للشباب، من خلال استضافة نماذج ناجحة من رواد الأعمال الشباب لعرض تجاربهم للاستفادة منها، مؤكدة أن الجامعة تعمل على بناء بيئة أكاديمية ملهمة ومحفزة تثري المجتمع ككل من خلال تعزيز الابتكار والمُساهمة في الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور ريادة الأعمال في منظومة اقتصاد المعرفة.

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • زراعة بني سويف تستقبل خبير ياباني لبحث دعم مشروع تطوير الري الحقلي
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»