حذرت الصفحة الرسمية لوزارة الكهرباء، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أصحاب العدادات العادية أو العدادات مسبقة الدفع، من الحالات التي يتم فيها فصل الكهرباء عن الوحدات السكانية أو المنشآت التجارية التي تستخدم العدادات مسبقة الدفع.

حالات فصل الكهرباء عن العداد مسبق الدفع

يوجد ثلاث حالات إذا حدثت، يتمّ فصل الكهرباء على العداد مسبق الدفع، لذا يجب الحذر الشديد للحفاظ على الأجهزة الكهربائية، وهي:

حالة التلاعب أو العبث بغطاء

تأتي الحالة الأولى في حين تلاعب المستهلك أو العبث بغطاء العداد الداخلي، في هذه الحالة يتم فصل الكهرباء عن العداد، ولا يعود إلا بعد العودة إلى الشركة، ويتم إعادة التيار، وكتابة محضر وغرامة على مالك العداد.

عداد كهرباء مسبق الدفعزيادة أحمال العميل عن الحد المسموح له في العداد

تعرض العداد إلى زيادة أحمال «80 أمبير»، عن الحد المسموح له في قدرة العداد، تفصل الشركة التيار الكهربي لعدة دقائق للتنبيه، ثم يعود بعدها التيار.

وفي هذه الحالة يجب على العميل تخفيض أحماله، وفي حال استمرار الأحمال يتم فصل وعودة التيار لعدد 3 مرات، وفي حالة استمرار الأحمال الزائدة، يتم فصل التيار ولا يعود إلا بعد لجوء العميل إلى شركة الكهرباء، وتغير العداد وفقا للحمولة الجديدة، وهو «عداد ثلاثي الأوجه».

كارت عداد الكهرباءنفاد الرصيد في غير الأوقات المحددة

يتم فصل التيار الكهربائي من العداد مسبق الدفع، في حالة نفاد الرصيد في غير الأوقات المحددة، إذ يتمّ فصل التيار وإعادته مرة أخرى للتنبيه عن اقتراب انتهاء الرصيد.

اقرأ أيضاًبدلًا من ساعتين.. مصدر بالكهرباء يؤكد عودة تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة يوميًا

غزة.. توقُّف مولِّد الكهرباء الأساسي في مجمع الشفاء لنقص الوقود

بـ713 مليون جنيه.. التعاقد مع محطات إنتاج الكهرباء من الرياح في خليج السويس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فصل الكهرباء قطع الكهرباء عداد الكهرباء مسبق الدفع عداد الكهرباء عداد الكهرباء الكارت مسبق الدفع عداد الكارت مسبق الدفع العداد مسبق الدفع فصل الکهرباء عن یتم فصل

إقرأ أيضاً:

«لو موبايلك ضاع أو اتسرق».. طريقة استرداد أرقام الهواتف المفقودة على آيفون وأندرويد

طرق استرجاع الأقارم المفقودة.. أرقام الهواتف وسيلة اتصال هامة بين الأشخاص، وفي حال فقدان الهاتف الذكي ينتج عنه ضياع الأرقام، مما يتسبب في حيرة للشخص مالك الهاتف، وتدفعه لمعرفة طرق استرجاع الأرقام المفقودة من الهواتف.

وخلال هذا التقرير، تقدم «الأسبوع» لمتابعيها دليل حول ما يجب فعله وكيفية استرداد الأرقام المفقودة على هاتف آخر في حالة سرقة هاتفك الذكي، سواء كان أندرويد أو آيفون.

طريقة استرجاع أرقام الهواتف عن طريق فيسبوك

يطلب «فيسبوك» من المستخدم عند إنشاء حساب جديد إمكانية الحصول على نسخة من جهات الاتصال، ما يجعله يحتفظ بكل الأرقام المحذوفة حتى بعد إعادة ضبط المصنع على الهاتف أو شراء هاتف جديد، كما يتم تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال الخاصة والتي يتم تفعليها بمجرد تشغيل هاتف ذكي جديد حيث يطلب من المستخدم إدخال بريد إلكتروني لتفعيل خدمات الهاتف.

الهاتف المحمول

ويمكن استرجاع الأرقام المحذوفة عبر فيسبوك، في وقت بسيط وبخطوة واحدة فقط عبر فيس بوك، حيث يتيح تطبيق فيسبوك، على الهواتف الذكية إمكانية استعادة الأرقام المخزنة على الهاتف حتى بعد حذفها أو ضياعها، ويمكن هذا من خلال الدخول على اللينك الموقع من هنـــا.

وبمجرد الدخول على الرابط ستظهر جهات الاتصال التي تم تخزينها على الهاتف بنفس الاسم المحفوظة به قبل الحذف وآخر رقمين وبالضغط عليهما سيظهر الرقم كاملا.

طريقة استرجاع أرقام الهواتف عن طريق جوجل درايف

كما يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة من خلال النسخ الاحتياطي للهاتف عبر جوجل درايف المقدمة من جوجل بلاي ولاستعادة الأرقام وفق موقع الدعم الفني للجوجل في تلك الحالة، باتباع الخطوات التالية:

- فتح الإعدادات على الهاتفك.

- اختيار Google.

- الضغط على الإعداد والاستعادة.

- انقر على استعادة جهات الاتصال.

اقرأ أيضاًلهواتف أندرويد.. احذر هذه البرامج الضارة

خطأ يصيب هواتف الآيفون بسبب تحديث الـ iOS 18

بشاشة 6.75 بوصة.. هواوي تطلق أحدث هواتف الفئة الاقتصادية Hi Enjoy 70 5G

مقالات مشابهة

  • إذا امتلكت عقارا جديدا.. كيف تصحح بيانات عداد الكهرباء؟
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • استرجاع أكثر من 15 ألف ريال لمستهلك ببركاء
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • تحذيرات أمريكية لإسرائيل: اغتيال نصر الله قد يشعل حربًا إقليمية
  • «لو موبايلك ضاع أو اتسرق».. طريقة استرداد أرقام الهواتف المفقودة على آيفون وأندرويد
  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • الفاتورة لا تتجاوز 100 جنيه.. تفاصيل حملات الكهرباء للتفتيش على «منخفضي الاستهلاك»
  • البنتاغون: لم نكن على علم مسبق بالضربة الإسرائيلية في بيروت