البوابة:
2024-09-18@22:43:38 GMT

هم ليسوا أرقامًا… أيقونات غزة بطابع ديزني

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

هم ليسوا أرقامًا… أيقونات غزة بطابع ديزني

لا تقتصر المقاومة على السلاح فحسب، فلها أشكالًا متعددة، فالفن على سبيل المثال لا الحصر، بات تأثيره أقوى من ذي قبل، لاسيما حينما يخرج من قلب المعاناة وينجح في عكس حياة أولئك الذين فقدوا حياتهم وانتهت أحلامهم تحت رُكام المنازل المُهدمة جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

عشرة آلاف شهيد… ليسوا مجرد "رقمٍ باهتٍ" يُذكر أو يُعرض على نشرات الأخبار وعناوين الصحف والمجلات، فكل شهيد يرتقي على يد الاحتلال الإسرائيلي هو مأساة لوحدة، فالشهيد أو الشهيدة كانوا فردًا من عائلة انقلبت حياتها رأسًا على عقب بعد السابع من أكتوبر 2023.

الشهيد ليس مجرد رقم.. فالشهيد قد يكون أبًا أو أمًا أو ابنًا أو ابنةً أو أخًا أو أختًا أو جدًا أو جدةً أو حفيدًا أو حفيدةً أو صديقًا أو صديقةً أو زوجًا أو زوجةً أو معلمًا أو معلمةً أو …… فالشهيد هو محورٌ لحياة عائلة ما في غزة.. فهم ليسوا مجرد أرقامًا.

هم ليسوا أرقامًا

وانطلاقًا من مبدأ أن شهداء وأبطال غزة ليسوا أرقامًا، استعان أحد النشطاء بتقنية الذكاء الاصطناعي -  AI، لتخليد صورة مجموعة ممن لمعت أسماءهم ووجوههم من قلب مأساة غزة، بعضهم خسر حياته وبعضهم ما زال يقاوم في وجه المُحتل ويسعى لتسليط الضوء على الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يمارس بحث أهل قطاع غزة.

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع النتيجة النهائية للصور التي جرى صناعتها بتقنية الذكاء الاصطناعي وتحويل نجوم وأبطال غزة إلى رسوم كرتونية بطابع ديزني.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ غزة معتز عزايزة إسرائيل أرقام ا

إقرأ أيضاً:

المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب

قال المرشح الرئاسي، محمد المزوغي، إن الكفاءة والقدرة و حسن السيرة والسلوك من أهم المعايير من وجهة نظره لاختيار المسؤولين لتقلد المناصب العليا بالدولة، مضيفا “لا ولن يرافقنا في مشروعنا إلا من يتمتع بهذان المعياران، و حسن السيرة يُعتبر أكثر أهمية من الشهادة العلمية، فما هي الجدوى من إنسان متعلم ولكن سارق او كاذب أو نصاب مثلا”.

أضاف في تدوينة بفيسبوك قائلًا “يجب تفعيل دور المسؤولية الإجتماعية في الإختيارات بحيث يجب أن يكون الشخص المرشح فيه خير لأهله والناس، وغير قاطع لصلة الرحم وكذلك الحرص على الأمانة، لذلك ندعو أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة والشعب الليبي عامة مراعاة هذه المعايير عند ترشيح المسؤولين لأن سوء الاختيار سيؤثر على الجميع”.

وتابع قائلًا “الحكومة ليست مؤسسة لإصلاح تأهيل الفاشلين لذلك يجب استبدال أي مسؤول يخفق في مهامه دون منح فرص إضافية لان الليبيين ليسوا فئران تجارب، ونحن في أزمة كبيرة ولا مجال للتجارب وليبيا بحاجة إلى قيادة قوية وأمينة ومؤهلة لبناء مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • شاومي تدعم هاتف Redmi Note 14 Pro+ 5G القادم بتقنية الشحن بقدرة 90W
  • «سفن إكس» تحتفي بذكرى تولي الشرقي الحكم بطابع تذكاري
  • حكام النخبة يختتمون تربص وهران الخاص بتقنية الـ “VAR”
  • خطايا..القتل الخطأ
  • هيلدا خليفة تشبه أميرات عالم ديزني
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!
  • نور علي تسير على خطى أميرات ديزني في مهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل
  • المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب