البوابة:
2024-07-06@01:41:16 GMT

زاخاروفا: الياهو اقر بوجود نووي في اسرائيل

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

زاخاروفا: الياهو اقر بوجود نووي في اسرائيل

سارعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الى التقاط تصريحات وزير التراث الإسرائيلي اليميني المتطرف عميحاي إلياهو بشان دعوته الى القاء قنبلة ذرية على قطاع غزة 

وعلى الرغم من محاولة الياهو التنصل من تصريحه باعتبار ان ما اطلقه تعبير مجازي، فان زاخاروفا ربطت حديثه بـ وجود ترسانه نوويه لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي 

زاخاروفا قالت في تصريحات لمحطة اذاعية روسية انها "تابعت بيان إسرائيل بشأن استخدام الأسلحة النووية أثار عددا من الأسئلة بخصوص وجود تلك الأسلحة في ترسانة البلاد"

تساءلت ايضا : "أين المنظمات الدولية؟ أين الوكالة الدولية للطاقة الذرية؟ أين الدول الأعضاء؟ المفتشون؟".

تهديدات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، احد اعضاء حزب "عوتسما يهوديت" اليميني المتطرف الذي يقوده إيتمار بن غفير، تضمنت دعوات لضرب غزة بـ قنبلة نووية وقال أنه "أحد الخيارات".

ترفض اسرائيل تاريخيا الاعتراف والاقرار بوجود اسلحة نووية او محظورة لديها ورفضت الانضمام الى معاهدات الحد من انتشار السلاح النووي كما انها تمتنع عن فتح مفاعلاتها النووية ومنها مفاعل ديمونه امام المفتشين الدوليين

تأتي دعوة الوزير المتطرف حيث اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى عشرة آلاف و328 شهيدا بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024. 

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز. 

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 15 يوليو 2024. 

وتجرى عملية التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغير نوعية التعليم التقدم للتسجيل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وتوضح الوزارة أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، مشيرة إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

وتؤكد الوزارة أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سطور

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • غانتس يؤكد لنتنياهو دعم أي صفقة مع حماس في غزة
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • "الرقابة النووية والإشعاعية" خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية لتعزيز القدرات للتصدي للطوارئ
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • حنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب