البوابة:
2024-09-19@22:45:08 GMT

وزير الدفاع الإسرائيلي: هذه أهداف الحرب على غزة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

وزير الدفاع الإسرائيلي: هذه أهداف الحرب على غزة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تستمر الحرب في قطاع غزة لفترة طويلة، كاشفا النقاب عن ثلاثة أهداف أساسية لهذه الحرب خلال لقائه مع أعضاء لجنة الخارجية والأمن في الكنيست.

اقرأ ايضاًلابيد: هكذا ستكون الأوضاع في غزة بعد هزيمة حماس

وقال غالانت: "سنستمر في هذه الحرب لفترة طويلة، وستتحقق في النهاية ثلاثة أهداف رئيسية: إنهاء وجود حماس كقوة عسكرية وحاكمة في غزة، والقضاء على التهديد الأمني الذي تشكله غزة على مواطني إسرائيل، وضمان حرية حركة الجيش الإسرائيلي داخل القطاع دون قيود في استخدام القوة.

"

وقدم غالانت تقريرًا مفصلًا لأعضاء الكنيست حول التقدم الذي حققته القوات الإسرائيلية في تدمير البنية التحتية التابعة لحماس في مدينة غزة، كما أوضح تفاصيل العمليات القتالية والجهود التي يجري تركيزها في مختلف القطاعات.

ودعا غالانت أعضاء الكنيست إلى دعمهم ووحدتهم، وشدد على أهمية شراكتهم مع جميع فئات المجتمع الإسرائيلي في هذه الفترة الصعبة.

 السيطرة الأمنية على غزة

وكشف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، النقاب عن رؤيته لكيفية الأوضاع التي سيكون عليها قطاع غزة من الناحية الأمنية، في حال تمكن الجيش الاسرائيلي من الانتصار على حركة حماس.

ويرى لابيد، أن السيطرة الأمنية على غزة يجب أن تكون بيد الجيش، مع تأكيده على فكرة أن تتولى السلطة الفلسطينية السيطرة على القطاع.

وقال: لا يمكننا مطالبة سكان مستوطنات غلاف غزة بالعودة إلى مساكنهم، من دون أن يكون هناك سيطرة أمنية للجيش الاسرائيلي على القطاع.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن يوم أمس الاثنين، عزم بلاده على تولي "المسؤولية الأمنية الكاملة" في قطاع غزة بصورة غير محددة في أعقاب الحرب على غزة.

وفي مقابلة تلفزيونية، أشار نتنياهو إلى أن عدم تحمل إسرائيل لهذه المسؤولية الأمنية سيؤدي إلى تصاعد الأنشطة "الإرهابية" التي يمكن أن تصل إلى مستويات غير مسبوقة، حسب قوله.

اقرأ ايضاًمقاطع فيديو مؤلمة توثق جانبا من المأساة في غزة

ويشن الجيش الاسرائيلي هجوما دمويا على قطاع غزة، منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي، بهدف وقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني.

وتبرر "إسرائيل" حربها على غزة بأنها استجابة لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حماس ضد المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأسر نحو 240 آخرين.

القصف الإسرائيلي على غزة أسفر عن سقوط أكثر من 10,000 شهيد وأكثر من 25,000 جريح، في حين أسفرت المواجهات في الضفة الغربية عن استشهاد أكثر من 153 فلسطينيًا وإصابة نحو 2200 آخرين.
 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة على غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم استهداف بنى تحتية عسكرية تابعة لـ "حزب الله" في مناطق متفرقة من جنوب لبنان.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان: "الجيش يواصل استهداف أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، نحو 30 منصة صاروخية شملت نحو 150 فوهة إطلاق بالإضافة إلى بنى تحتية عسكرية ومباني عسكرية ومستودع أسلحة".

وأضاف: "تم استهداف مباني عسكرية ومستودع أسلحة للحزب في مناطق متفرقة من جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية منطقة الناقورة، فيما سيواصل الجيش تجريد قدرات حزب الله وضربه".

ووثق مقطع فيديو الغارات الإسرائيلية على احراج بلدة فرون جنوب لبنان.

 

هذا وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن "المرحلة الجديدة" من الحرب إزاء "حزب الله"، تشمل "فرصا كبيرة"، غير أنها تنطوي كذلك على "مخاطر كبيرة"، مؤكدًا استمرار “تسلسل العمليات”. 

فيما قتل قائد سرية وجندي إسرائيليان وأصيب آخرون اليوم الخميس، جراء هجوم بمسيرة مفخخة على "يعرا" وإطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى.

ويتوعد حزب الله إسرائيل بـ "الحساب العسير"، بعد عملية تفجيرات أجهزة "البيجر"، فيما قال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في خطابه اليوم، إن الرد على إسرائيل "آت لا محالة"، وفي المقابل تحشد إسرائيل قواتها على الحدود، ويقول وزير دفاعها إن مركز الثقل في الحرب (التي كانت في غزة جنوبا) انتقل إلى الشمال.

ويزيد التصعيد الإسرائيلي من مخاوف المجتمع الدولي ودول المنطقة من الذهاب إلى حرب شاملة، لن يتوقف نطاقها على لبنان وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب مع “حزب الله”
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان
  • أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي بعد انفجارات لبنان
  • مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: مركز الثقل ينتقل شمالا ونحن في مرحلة جديدة من الحرب
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • معلومات عن جدعون ساعر.. مرشح لمنصب وزير الدفاع الإسرائيلي
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم