قد يكون غسول الوجه هو البطل المجهول لروتين العناية بالبشرة بالكامل، حيث لن تحصل البشرة على ما تستحقه من عناية أبدا في حال لم يتم استخدام غسول البشرة الصحيح للعناية بها، وغالبا ما يتم رفضها كخطوة أولى مملة قبل أن تبدأ متعة السيروم والكريمات عند البعض وهو شيء خاطئ بالتأكيد. 

اقرأ ايضاًأبرز جاكيتات جينز "دينيم" وأكثرها رواجا لـ خريف وشتاء 2023 - 2024

ومع ذلك، فإن منظف الوجه يمهد الطريق لكل المنتجات والمكونات الأخرى التي تأتي بعده، خاصة عندما يتعلق الأمر بمعالجة حب الشباب لذلك تأتي أهمية تنظيف وغسل البشرة بالمنتج المناسب.

يقول الدكتور "شيلاج ماجوينيس"، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في "مينيابوليس": "إن نظام التنظيف اليومي هو حجر الزاوية في أي روتين أساسي للعناية بالبشرة"، وأضاف: "بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، يجب عليك استخدام روتين التنظيف الخاص بك لأخذ خطوة إلى الأمام واستخدام منظف يقوم بواجب مضاعف، إذ لا ينبغي أن ينظف بشرتك فحسب، بل يجب أن يحتوي أيضا على مكونات تساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه". ولهذا نقدم لكم في هذا المقال أفضل ثلاثة أنواع غسولات بشرية طبية ومجربة سريريا على العديد من المستخدمين من حول العالم.

غسول "كيت سومرفيل" فعالية عالية لمحاربة بكتيريا الحياة اليومية وعلاج حب الشباب

يبرز غسول الوجه هذا من "كيت سومرفيل" فوق العديد من غسولات البشرية بتصنيفات طبية وعادية، وذلك بفضل تركيبته القوية السريرية التي تحارب جميع أنواع العيوب، بداية من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء إلى حب الشباب العنيدة، وعلى عكس العديد من منظفات حب الشباب الأخرى، فإن غسول الوجه هذا يشبه كريم الجسم المخفوق جيد التهوية أكثر من كونه مقاتل البثور ثقيل الصيغة وكثير الرغوة، وذلك ما يجعله لطيفا بما يكفي للإستخدام اليومي. على الرغم من تركيزه على المكونات القوية.

 ويعمل هذا الغسول المثالي على تنظيف البشرة بشكل كامل، كما يعمل على توازن إنتاج الزيوت، ولكن بطريقة تمنع الجلد من الشعور بالشد والجفاف.

أما العنصر الرئيسي في غسول الوجه الشهير هذا هو الكبريت، حيث يحتوي على نسبة 3% من الكبريت، وهي واحدة من أعلى المستويات التي رأيناها في منظف بدون وصفة طبية، فهو يقتل البكتيريا عند ملامستها، ويقلل من الدهون ويجفف البثور لتندثر بدون تدخل، كما يحتوي مركبه النباتي الحاصل على براءة اختراع على مستخلصات العسل ونخالة الأرز لتهدئة البشرة المتهيجة، كما تمتص مستخلصات الشوفان بشكل طبيعي الزيوت الزائدة على الجلد لمنع انسداد المسام. 

ويتوفر هذا الغسول على مختلف منصات بيع منتجات "كيت سومرفيل" بسعر يبدأ من أربعون دولارا.

غسول "سيرافي" بالرغوة الفعالة

يعد غسول (CeraVe) هذا بمثابة الإختيار الأفضل بين العديد من أطباء الجلد الذين يمتدحونه لعلاج ومنع ظهور البثور دون تجريح الجلد. إن توازن التركيبة بين المكونات القوية لمكافحة حب الشباب، بما في ذلك 4% من الـ"بنزويل بيروكسايد" الفعال، إلى جانب العناصر المرطبة، مثل ال"سيراميد" وحمض الـ"هايلورونيك"، يضمن معالجة البثور دون التسبب في مزيد من التهيج. على الرغم من أنه يبدأ ككريم، إلا أنه يتحول إلى خليط فقاعي عند الاستخدام لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة تماما لتستمتعي بتجربة تنظيف بشرتك بشكل مثالي ومميز. ويتوفر هذا الغسول المميز بسعر يبدأ من 14 دولار في نقاط البيع والصيدليات المنتشرة.

غسول "نيوتروجينا" بستة دولارات فقط وبفعالية عالية

يقول الدكتور "ديندي إنجلمان" طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في مدينة نيويورك: “قد يرغب أولئك الذين يعانون من حب الشباب الشديد أو المستمر في البحث عن منظف مركب من مكونات مقاومة لحب الشباب، مثل حمض الساليسيليك”.

اقرأ ايضاًالألوان الترابية تنطلق لموضة خريف وشتاء 2023 وأسرار تنسيقها

ليأتي غسول "نيوتروجينا" بتركيبة مكونة من حمض الـ"ساليسيليك" بنسبة 20%، مما يعني أنه ينجز المهمة لإزالة الأوساخ والبكتيريا تماما، وفي الوقت نفسه، تعمل المكونات المهدئة والمرطبة، مثل الـ"جلسرين" والـ"بانثينول"، على ترطيب البشرة ومنع التهيج، كما تم تطويره باستخدام تقنية (MicroClear) الخاصة بالعلامة التجارية، والتي ثبت علميا أنها تساعد المكونات القوية للتركيبة على التغلغل بشكل أعمق في الجلد، وسيعمل غسول الوجه هذا على مكافحة حب الشباب على سطح الجلد وتحته من أجل الوصول إلى جذر البثور وإنهاء فاعليته الضارة على البشرة. ويتوفر هذا الغسول الإقتصادي بسعر يبدأ من ستة دولار في نقاط البيع والصيدليات المنتشرة.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كريم غسول بشرة حب الشباب العدید من

إقرأ أيضاً:

ملامح وجهك تكشف أسرارا عن حالتك الصحية

يُعد الوجه بمثابة مرآة لصحتنا العامة، حيث يعكس إشارات حول أعضائنا الداخلية وإن كانت تعمل بشكل صحيح.
ومن التغييرات الدقيقة في البشرة إلى السمات الأكثر وضوحًا مثل الخطوط وتغير اللون، يمكن لكل تغيُّر أن يدل على ظروف صحية كامنة.
ويمكن لمراقبة الوجه الكشف عن علامات حول صحة القلب والأوعية الدموية، وتوازن الهرمونات، والحالة الغذائية، وحتى الرفاهية العاطفية.
وجاء في تقرير لموقع “تايمز أوف إنديا” أن “فهم مؤشرات الوجه لا يساعد فقط في التعرف على المشكلات الصحية المحتملة في وقت مبكر، بل يؤكد أيضًا على الترابط بين أنظمة الجسم وأهمية الرعاية الصحية الشاملة”.

اصفرار الجلد والعينين
إذا كان لديك بشرة وعينان وأظافر صفراء، فهذا يعني أن لديك كميات زائدة من البيليروبين في مجرى الدم؛ مما يؤدي إلى حالة اليرقان، وقد يتسبب هذا بشكل رئيسي في ظهور صفار البشرة، ويبدأ بياض العينين في التحول إلى اللون الأصفر مع ظهور الأظافر والأسنان باللون نفسه أيضاً.

الوجه المنتفخ
إذا كان لديك وجه منتفخ بشكل غير عادي، فأنت تتعامل مع وذمة الوجه، مما يعني أن لديك تراكمًا غير ضروري للسوائل في الأنسجة. قد يظهر التورم أيضًا حول منطقة الذراعين والرقبة، وهذا يشير أيضًا إلى أنك تعاني مشاكل في الغدة الدرقية، أو مشاكل في القلب، أو الكلى بشكل رئيسي، والتي يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة.

الهالات السوداء
تحدث الهالات السوداء تحت العينين عندما تكون متعبًا بشكل رئيسي ولديك نمط حياة محموم حيث لا تنام طوال الليل، وتدخن كثيرًا، وبينما قد تكون ببساطة تحت الكثير من التوتر، أو تتعامل ببساطة مع فقر الدم.

حب الشباب والبشرة الدهنية
إذا لم تنَظَّف مسامك وامتلأت بالدهون، فسيؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب والبشرة الدهنية، وهي مشكلة شائعة على نحو خاص بين الفتيات، وتتفاقم هذه الأمور عندما يلاحظ المرء اختلال التوازن الهرموني أو التغيرات، مع حالات مثل متلازمة تكيس المبايض.

الجلد المتقشر
إذا كان لديك فروة رأس خشنة أو حكة، أو تقشر مع بقع جافة، فإن جسمك يحتاج إلى كمية كافية من الترطيب، أو قد تعاني مشاكل في الغدة الدرقية التي ينبغي التحقق منها.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل يشيد بخطة عمل الحكومة ويؤكد: بداية مُبشرة
  • ماسك القهوة: الحل الطبيعي لمحاربة حب الشباب وتحسين صحة البشرة
  • أفضل من المحلات.. طريقة عمل التومية في المنزل
  • وصفة طبيعية فعالة لتبييض اليدين.. إليك المكونات والخطوات
  • نصائح لمنع ظهور بثور البشرة في الصيف
  • علماء يثبتون الفوائد الأساسية لزيت الورد
  • وزير الرياضة يشهد مران المنتخب الأولمبي ويؤكد على تذليل العقبات لتوفير أفضل مناخ للمنتخب وكل الرياضيين
  • ملامح وجهك تكشف أسرارا عن حالتك الصحية
  • اكتشف سر حماية بشرتك من أشعة الشمس في الصيف بـ 7 أطعمة طبيعية
  • 4 وصفات طبيعية للحفاظ على بشرة صافية في الصيف