أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من محطة رفع صرف صحي العوايضة التابعة لمركز ومدينة القصاصين، والانتهاء من مد شبكات الانحدار وتركيب الواصلات المنزلية والربط علي الشبكات، والبدء في التشغيل التجريبي والافتتاح والتشغيل الرسمي قريبا.

وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي.. الشروط وأخر موعد للتقديم

قال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه محطة رفع صرف صحي العوايضة تعمل بطاقة تصميمية 5600 م3 يوم، وتتكون من شبكات انحدار بطول 9500 م ط، بأقطار 200م، و250مم، و450مم، و500مم، وخط طرد المحطة بطول 6000 م ط، قطر 450 مم HDB، و14 غرفة وعداية أسفل مصرف الوادي قطر 450 مم، HDB، كما تم الانتهاء تماما من تركيب الواصلات المنزلية لقرية الشروق، بأشراف مباشر من محمود حسونة رئيس منطقة مياه القصاصين، كما تم التشغيل التجريبي للمحطة.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، ان بذلك يبلغ عدد محطات رفع صرف صحي مركز ومدينة القصاصين 8 محطات هي محطة رفع صرف صحي عرب أبوقاسم، بطاقة تصميمية 4700 م 3، ومحطة الشيخ غريب، والتي تعمل بطاقة تصميمية 13 ألف متر مكعب يوم، ومحطة العوايضة والتي تعمل بطاقة تصميمية 5600 م3 يوم، ومحطة رفع صرف صحي صبري، ومحطة الجميزة، ومحطة أم عزام، ومحطة أبوناجع، ومحطة الإسعاف.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن محطات رفع الصرف الصحي الجديدة، ومحطات مياه الشرب، التي يتم تنفيذها في محافظات إقليم القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، سوف تساهم بشكل كبير في رفع نسبة تغطية الخدمة بالمدن، والمراكز، والقري، والمناطق المحرومة، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا أن الشركة في إقليم محافظات القناة مستمرة في تقديم خدماتها من خلال أنشاء المحطات الجديدة سوء في مجالي مياه الشرب أو الصرف الصحي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الشرب والصرف الصحى محافظات القناة اللواء عبد الحميد عصمت التشغيل التجريبى اللواء عبد الحمید عصمت محطة رفع صرف صحی میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة

أعلنت، الشركة الجزائرية للطاقة فرع سوناطراك، عن إعادة التشغيل الجزئي لمحطة تحلية مياه البحر الحامة بالعاصمة. و ذلك بنسبة 50 بالمائة من قدرتها الإنتاجية أي بـ 100.000 متر مكعب في اليوم. و ذلك صباح اليوم الأربعاء، تمام الساعة 4:30 صباحا.

وأوضحت الشركة الجزائرية للطاقة فرع سوناطراك أن التوقف التام الذي عرفته محطة تحلية مياه البحر الحامة بالجزائر العاصمة مساء يوم أمس الثلاثاء، جاء نتيجة حادث أدى لنشوب حريق في إحدى الخلايا الكهربائية للمحطة.

كما أشارت الشركة، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات المتخذة من أجل الصيانة وإعادة التشغيل من طرف الفرق التقنية المختصة. التي أشرف عليها منذ اللحظة الأولى الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة فرع مجمع سوناطراك  لطفي زنادي.

وفي المقابل -تضيف الشركة- تستمر الفرق التقنية المختصة العمل بدون توقف من أجل إعادة التشغيل الكامل للمحطة بأقصى طاقتها الإنتاجية في الساعات القادمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل
  • مياه البحيرة: إصلاح خط مياه مغذي لقرية زاوية صقر
  • مياه البحر المحلاة تروي عطش مغاربة في ظل إجهاد مائي حاد
  • أين وصلت مشاريع تحلية مياه البحر في المغرب؟
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • رئيس مياه سوهاج يوجه فرق المناوبات بالمرور على مياه المحطات
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس شركة مياه مطروح يتفقد محطة تحلية براني
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة