أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، موعد بدء العام الدراسي للمرحلة الاولى في الجامعات العراقية. وقالت الوزارة بحسب وثيقة صادرة من الوزارة، اطلعت السومرية نيوز عليها، فأنه "الحاقاً بكتابنا المتضمن التقويم الجامعي للسنة الدراسية2023/2024 حصلت موافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي بتاريخ 6/11/2023 على اعتماد التقويم الجامعي المحدث للمراحل الدراسية كافة متضمناً المرحلة الدراسية الأولى".



واضافت أن "وزير التعليم حدد تاريخ 11/12 المصادف يوم الاحد المقبل، موعداً لبدء العام الدراسي للمرحلة الاولى في مختلف الجامعات العراقية".

ولفتت الوزارة الى أن "الوزير حدد عطلة نصف السنة لمدة اسبوع واحد تبدأ من تاريخ 17/2/2024 وتنتهي يوم 24/2/2024".


           

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

يبحث عدد كبير من الطلاب عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس، والتي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستكون متاحة أمام الطلاب خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن نحو 811 ألف طالب وطالبة أنهوا امتحانات نهاية العام الدراسي في 2600 لجنة على مستوى المحافظات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

أشادت وزارة التربية والتعليم الفني بالمجهود الكبير الذي قامت به القيادات التعليمية منذ بداية العام الجاري، وأكدت الوزارة على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أن نسب نجاح الدبلومات الفنية هذا العام تخطت الـ 80% وهذا مؤشر قوية على المجهودات التي تبذلها الوزارة في تطوير التعليم والمنظومة التعليمية بشكل عام، وأضاف وزير التعليم إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أوائل الدبلومات الفنية خلال الساعات الأولى المقبلة، وتقدم سيادته بخالص التهاني للطلاب المتفوقين وتمنى لهم مزيد من النجاح في المراحل المقبلة.

 

 

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس

وأكدت الوزارة أنه تم الإنتهاء من الامتحانات دون حدوث أي مشاكل أو شكاوى سواء من الطلاب أو المراقبين، وأشارت الوزارة على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أنه من المقرر أن يتمكن الطلاب الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة وإتباع الخطوات الآتية:

زيارة الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني على الإنترنت.ثم اختر نتيجة الدبلومات الفنية 2024.اختر شعبة الطالب “صناعي، زراعي، تجاري”.ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب المراد الإستعلام عنه.ثم اضغط على أيقونة “استعلام”.سوف تظهر أمامك نتيجة الطالب على الفور.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • أغراض سياسية وطائفية وراء تدشين الحوثي للدراسة في الصيف
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • جامعة الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل تعلن مواعيد القبول للعام الجامعي ١٤٤٦هـ
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • الآن "متاحة عااجل HERE" رابط نتائج الثالث متوسط عبر موقع وزارة التعليم العراقية