شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة بشكل مستمر، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري وحماية المستهلك لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتشديد الرقابة على المخابز البلدية لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظاً على حقوق المواطنين.

حملات تموينية على الأسواق و المخابز

من جانبه، قال هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، إن الوحدة المحلية نفذت حملات تموينية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز بالمركز والقرى لضبط الأسعار بالتعاون الجهات المختصة، أسفرت عن تحرير 46 محضراً تموينياً، منها (نقص وزن- بدون فواتير- شهادة صحية - بيع بأزيد من السعر المقرر- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم نظافة -عدم الإعلان عن الأسعار)، بالإضافة إلى تجميع سولار بالسوق السوداء.

اتخاذ إجراءات قانونية حيال المخالفين

وفى مركز ديرمواس، قام عامر طه رئيس المركز، بتنفيذ حملات تموينية مكثفة بقرى المركز وتم تحرير 19 محضرا تموينيا بقريتي (تل بنى عمران – كفر خزام)، حيث جاءت المخالفات ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار -عدم نظافة- نقص وزن - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.         

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المخابز اللحوم الأسعار

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات

أصدرت هيئة الدواء المصرية، منشورًا رسميًا بشأن سحب دواء لعلاج السكر من الصيدليات، وذلك لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة من قبل الهيئة، مشيرة إلى سحب ووقف وتداول وتحريز الدواء.

سحب دواء شهير لعلاج مرض السكر من الصيدليات

وقالت هيئة الدواء في منشور حصلت «الوطن» على نسخة منه، إن هذا الدواء يستخدم لعلاج مرضى السكر وهو «Sugarlo plus»، وهو عبارة عن أقراص، وطالبت هيئة الدواء أنه في حال الشك في المستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية سواء من خلال الخط الساخن أو الموقع الرسمي لها.

مضاعفات صحية محتملة

وحذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين من تناول الأدوية المسحوبة من السوق الدوائية، لافتة إلى أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة لتفادي أي مضاعفات صحية محتملة، يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وزيادة الحملات المكثفة لضبط السوق الدوائية.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا