نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن محطة الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فازت بجائزة أفضل مشروع طاقة في الدول النامية.

محطة الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحصد جائزة أفضل مشروع طاقة بالدول النامية

جاء ذلك، وفقًا لتقرير الاستثمار العالمي 2023 الصادر عن الأونكتاد "مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية"، حيث تبلغ تكلفة المشروع 8 مليارات دولار، ويعد هذا المشروع إنجازًا مهمًّا لمصر، ويعكس الجهود المبذولة لتعزيز مكانة البلاد كمركز عالمي للطاقة النظيفة، كما أنه يُعد مثالًا يحتذى به في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، وهو وقود نظيف يمكن أن يساعد في خفض انبعاثات الكربون.

مصر مركز إقليمي عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول 2030

وفي سياق متصل، كانت أصدرت وزارة الكهرباء تقريرًا، أوضح أن الدولة المصرية تسعي للتحول لمركز إقليمي عالمي للهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030، بالإضافة لمصادر بالطاقة المتجددة التقليدية، حيث إن مصر تتمتع بالعديد من المزايا بمجال الهيدروجين الأخضر وتخطو خطوات ملحوظة نحو ريادة المنظمة بشكل واسع على مستوى الإقليم والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيدروجين الأخضر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار الهیدروجین الأخضر

إقرأ أيضاً:

يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان


يعود محمد يحيى، أول إماراتي يُشارك في بطولات يو إف سي إلى الحلبة، لمواجهة البرازيلي كاو فرنانديز ضمن ليلة النزال «ساندهاجن ضد نورمحمدوف» 3 أغسطس المقبل، في «الاتحاد أرينا»، بجزيرة ياس في أبوظبي.
ودخل يحيى تاريخ رياضات النزال في الإمارات، بعد التوقيع العام الماضي مع يو إف سي، أبرز منظمة فنون قتالية مختلطة عالمية، وسجل ظهوره الأول بفعالياتها في بطولة يو إف سي 294 «ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2»، التي استضافتها أبوظبي خلال أكتوبر الماضي.
ويخوض يحيى «30 عاماً» نزالاً قوياً على أرضه وبين جمهوره أمام فرنانديز في فئة الوزن الخفيف، ويحمل سجلاً من 12 فوزاً و4 خسائر، وتحفل مسيرته بخبرة كبيرة في خوض النزالات بالمنطقة، خاصة في بطولات «محاربي الإمارات»، وأقيمت 12 من نزالاته الاحترافية الـ 16 على أرض الإمارات، ويسعى لحصد فوزه الأول في مواجهات يو إف سي ضمن الوزن الخفيف، الفئة التي تعد الأكثر تنافسية في البطولة.
بدوره، يسجل فرنانديز «29 عاماً»، ظهوره الثاني في مواجهات يو إف سي، خلال أغسطس المقبل، مدعوماً بسجل حافل من 8 انتصارات، مقابل خسارتين فقط، طامحاً إلى فوزه الأول في يو إف سي.
وتشهد ليلة النزال من يو إف سي في أبوظبي مواجهة حاسمة في وزن البانتام بين الأميركي كوري ساندهاجن والروسي عمر نورمحمدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم.
وخاض النجمان نزالات سابقة في أبوظبي، حيث شارك ساندهاجن، المصنف الثاني ضمن فئته، في نزالين في جزيرة ياس، حيث فاز في الأول على مارلون مورايس عام 2020، وحصل على جائزة أفضل أداء، ثم تحدى بيتر يان على اللقب المؤقت لوزن البانتام عام 2021، في مواجهة حماسية حازت جائزة أفضل نزال.
ويتمتع نورمحمدوف بسجل خالٍ من الهزائم مع 17 انتصاراً، ويصنف في المرتبة العاشرة في فئته، وسجل ظهوره الأول بنزالات يو إف سي في أبوظبي، عندما تغلب على منافسه سيرجي موروزف وحصد جائزة أفضل أداء، وتابع مسيرته بعدها انتزع انتصارات أخرى، ليحجز مكانه بين ألمع النجوم الواعدين في فئة وزن 135 رطلاً.

مقالات مشابهة

  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»