أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، ابتداء من يوم 9 نوفمبر 2023، حتى نهاية فترة التداول بتاريخ 16 نوفمبر، فيما سيكون تاريخ نهاية مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة 21 نوفمبر 2023.

ويتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

ويكون تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

أما في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذو الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار. كما سيقوم متعهدي التغطية المذكورين في نشرة الإصدار بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

وتود الشركة تنبيه المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب التنبه إلى أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والتي انعقدت بتاريخ الموافق 5 نوفمبر 2023.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نادك حقوق الأولویة الاکتتاب فی

إقرأ أيضاً:

تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 930 شاحنة بموانئ البحر الأحمر

تشهد الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، نشاطاً كبيراً وانتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، وتداول البضائع والركاب وبلغ حجم التداول اليوم السبت 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 12 سفينة وتم تداول 71ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 930 شاحنة و 195 سيارة، وشملت حركة الواردات 36500 طن بضائع، 527 شاحنة و 148 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 34500 طن بضائع، 403 شاحنة و 47 سيارة.

حركة الملاحة بموانئ سفاجا ونويبع والسويس

فيما يستعد ميناء سفاجا، اليوم، لاستقبال السفينة POS PROOK وعلى متنها 30 ألف طن فحم بترولي قادمة من الكويت لصالح شركة مصر للألومنيوم لغرض التحميص لإنتاج البلوكات واستخلاص الألومنيوم، حيث تم رفع درجة الاستعداد بالميناء لاستقبال الشحنة وتم إلزام الشركة المستوردة باتباع الضوابط والاشتراطات والمعايير الخاصة باستخدام وتداول الفحم البترولي والحجري مع ضرورة تواجد ممثل من جهاز شئون البيئة لمتابعة اعمال التفريغ والتخزين واعداد تقرير بعد الانتهاء من كافة الأعمال.

كما يستعد الميناء اليوم لاستقبال أربع سفن وهي أمل، بوسيدون اكسبريس، دليلة و CRYSTEL - O بينما تغادر السفينة MARIAM علي متنها 26 ألف طن فوسفات تصدير الي الهند والعبارة امل، فيما استقبل الميناء بالأمس العبارة الرياض وغادرت السفينتين دليلة وبوسيدون اكسبريس، كما شهد ميناء نويبع تداول 2000 طن بضائع و 315 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1510 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 930 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم
  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • 400 ألف ريال عقوبة تداول أعلاف أو مشتقاتها تحتوي على مواد محظورة
  • 400 ألف ريال عقوبة تداول أعلاف أو مشتقاتها تحتوي على مواد محظورة - عاجل
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • مصر.. تداول واسع للقطة مصورة تجمع إيهاب جلال مع أحمد رفعت
  • "أتوميك ساموراي".. بطل الموسم الجديد من أنمي One-Punch Man
  • سوني تعلن عن إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro بميزات تقنية متقدمة