سجلت أسعار الذهب عالمياً انخفاضا إلى أدنى مستوى في أسبوعين في ظل تعافي مستويات الدولار وتراجع الطلب الملاذ الآمن، يأتي هذا في ظل ترقب الأسواق للعديد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي إلى جانب حديث رئيس البنك جيروم باول يومي الأربعاء والخميس، وما قد ينتج عن هذا من تغير في الأسواق. 
وانخفض الذهب الفوري خلال تداولات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.

6% منخفضاً بمقدار 11 دولار ليسجل أدنى مستوى في أسبوعين عند 1964 دولارا للأونصة ويتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 1966 دولارا للأونصة. 
وسع الذهب من خسائره لليوم الثاني على التوالي في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي ضغط بالسلب على أسعار السلع وعلى رأسها الذهب في ظل العلاقة العكسية مع الدولار. 
مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية ارتفع خلال تداولات اليوم بنسبة 0.3% واستطاع العودة إلى التداول فوق المستوى 105، وذلك بعد تصريحات عضو البنك الفيدرالي نيل كشكاري يوم أمس الذي أشار أنه غير مقتنع أن ارتفاع أسعار الفائدة قد وصل إلى نهايته. 
وأشار كشكاري إلى أن الفيدرالي لديه المزيد من العمل للقيام به ومن المبكر الإعلان عن السيطرة على التضخم، خاصة أن لديه بعض القلق من أن بعض المؤشرات تظهر أن التضخم قد يعاود الارتفاع مجدداً. 
تأتي تصريحات عضو الفيدرالي قبل حديث رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول يومي الخميس والجمعة، والذي سيساهم في توضيح الغموض الذي أصاب الأسواق بخصوص السياسة النقدية عقب اجتماع البنك الفيدرالي خلال الأسبوع الماضي. 
البنك الفيدرالي ثبت الفائدة عند نطاق 5.25% - 5.50% وأشار إلى استمرار السياسة النقدية المتشددة ولكن لهجة البنك كان تحتوي على مزيد من الحذر الأمر الذي دفع الأسواق إلى التسعير أن دورة رفع الفائدة قد انتهى الأمر الذي دفع الدولار إلى الانخفاض وتسجيله أدنى مستوى منذ 6 أسابيع وفقا لمؤشر الدولار. 
تصريحات عضو الفيدرالي يوم أمس أعادت الدولار إلى التعافي والعمل على تقليص خسائره السابقة، الأمر الذي أثر بالسلب على أسعار الذهب، خاصة مع توقف عوائد السندات لأجل 10 سنوات عن الهبوط أيضاً، وفق تحليل جولد بيليون.
الذهب فشل في الاستفادة من التراجع الأخير في مستويات الدولار بسبب فقدان الدعم من الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية، فالأسواق حست بالاطمئنان من عدم توسع الحرب في الشرق الأوسط خارج قطاع غزة الأمر الذي دفعهم إلى البحث عن استثمارات المخاطر المرتفعة وعلى رأسها الأسهم الأمريكية. 
خلال اليومين القادمين هناك مزادات لسندات الخزانة الأمريكية، وإذا رأينا تراجع في الطلب على السندات فقد يؤدي هذا إلى ضغوط لرفع عوائد السندات وهو الأمر السلبي على أسعار الذهب الذي من المتوقع أن توسع من خسائرها وتستهدف المستوى 1950 دولارا للأونصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار الذهب عالميا الذهب الفوري جولد بيليون البنک الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية اليوم

لم يشهد سعر الذهب أي تحركات اليوم الأحد 30 يونيو 2024، بالتزامن مع إجازة سوق الصاغة المحلية والعالمية.

 جاء هذا الاستقرار بعد آخر ارتفاع في سعر الذهب عيار 21 بنحو 5 جنيهات للجرام، وفقًا لآخر تحديثات شعبة الذهب.

أسعار الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الأحد 30 يونيو 2024 استقرارًا في أسواق الصاغة، حيث بلغ 3600 جنيه للجرام، حسبما أوضحت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات.

أسعار الذهب عيار 21

أما سعر الذهب عيار 21، وهو الأكثر تداولًا في السوق المحلي، فقد استقر عند 3150 جنيهًا للجرام.

 يأتي هذا الاستقرار بعد ارتفاع طفيف خلال الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب عيار 18

شهد سعر الذهب عيار 18 استقرارًا مماثلًا في أسواق الصاغة المحلية، حيث بلغ 2700 جنيه للجرام. 

يعتبر هذا النوع من الذهب أقل طلبًا مقارنةً بعيار 21 وعيار 24.

سعر الجنيه الذهب

بلغت قيمة سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 30 يونيو 2024 نحو 25240 جنيهًا، وهو ما يعكس استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية.

أسعار الذهب عالميًا

على المستوى العالمي، وصل سعر الذهب اليوم الأحد 30 يونيو 2024 داخل البورصة العالمية إلى 2320 دولار للأوقية. 

استقرار أسعار الذهب في مصر ليوم الأحد 30 يونيو 2024 مفاجأة في سعر جرام الذهب بسوق الصاغة اليوم الأحد 30 يونيو 2024

يأتي هذا الاستقرار بعد فترة من التذبذب في أسعار الذهب العالمية نتيجة للتغيرات الاقتصادية والسياسية.

تأتي هذه الحالة من الاستقرار في أسعار الذهب بعد فترة من الارتفاعات الطفيفة التي شهدتها السوق المحلية والعالمية. يعكس هذا الاستقرار التأثير المباشر لإجازة سوق الصاغة وتوقف التداولات العالمية.

 يبقى الذهب من المعادن الثمينة التي تتأثر بسرعة بالعوامل الاقتصادية والسياسية، ولذلك يُنصح دائمًا بمتابعة التحديثات اليومية للأسعار للحصول على أفضل القرارات الاستثمارية.

يبقى الترقب سيد الموقف في انتظار عودة الأسواق للتداول في الأيام المقبلة، حيث ستتضح الاتجاهات المستقبلية للأسعار بناءً على البيانات الاقتصادية والأحداث الجيوسياسية العالمية.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية اليوم
  • 0.6 % تراجعا بأسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال النصف الأول من 2024
  • بالتزامن مع الدولار .. استقرار أسعار الذهب في بغداد و اربيل
  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق اليوم
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • سعر الذھب الیوم في مصر وعالمیا 28-6-2024 في الأسواق