استقبل طلاب وأطفال قرية ترسا مركز طوخ بمحافظة القليوبية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات بممر شرفي حاملين أعلام مصر وفلسطين وسط حضور جماهيري خلال افتتاح الوزير يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والنائب احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب حيث تبادل الوزير والحاضرين التحية مؤكدين دعم تحركات القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية.

وافتتح الوزير يرافقه المهندس رافت هندى والدكتورة غادة لبيب نائبا الوزير والدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصرى ومحمد نصر رئيس المصرية للاتصالات مكتب بريد ترسا الجديد والذى تم انشاءه مؤخرا على مساحة 130 متر الفئة الاولى بتكلفة 8 ملايين جنيه ويقدم خدمات الشهر العقارى والسجل المدنى والخدمات البريدية بكافة انواعها من ايداع وسحب وصرف معاشات كما تم تزويد المكتب الجديد ايضا بماكينات " A T M " لصرف المعاشات أيضا.

قال الوزير خلال الزيارة، إن البريد المصري يحظي بسمعة وقة طيبة وسيظل في الصدارة متمنيا للعاملين في المنظومة دوام التوفيق والتقدم.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن عدد القرى التي يتم العمل بها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى شبين القناطر بمحافظة القليوبية يبلغ 36 قرية، لمدها بالخطوط الأرضية والألياف الضوئية وخطوط الانترنت، حيث تم الانتهاء من 19 قرية من بين تلك القرية بنسبة 100%.

أطفال ترسا received_1112082976442526 received_872035494194392 received_648062387498291 received_990889198639616

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعم القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء

التشكيل الوزاري الجديد.. كشفت مصاد مطلعة، عن تعيين الفريق كامل الوزير، وزير النقل والصناعة ونائب للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضمن التشكيل الوزاري الجديد، حيث تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

ويقدم «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالي، أبرز المعلومات عن الفريق كامل الوزير:

الفريق كامل الوزير
السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير

- تخرج الفريق كامل الوزير من الكلية الفنية العسكرية، دفعة 17 في 1 يوليو 1980 «تخصص إنشاءات».

- حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

- حصل الفريق كامل الوزير، على جميع الفرق «التعليمية - التدريبية» بسلاح المهندسين العسكريين.

- تدرج الفريق كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بوظائف مختلفة في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتي وصل إلى منصب مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات.

- كلف الفريق كامل الوزير في يوليو 2014، بمنصب رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم ترقيته إلى رتبة فريق بالقوات المسلحة 10 مارس 2019.

الفريق كامل الوزير
أبرز المعلومات عن الفريق كامل الوزير

- نال عدد من الأوسمة والأنواط والميداليات، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.

- أشرف الفريق كامل الوزير على العديد من المشاريع الهامة، منها: «مشروع حفر قناة السويس الجديدة 2015»، وحفر القناة الجانبية لـ «ميناء شرق بورسعيد»، بالإضافة إلى الإشراف على مشروع الطرق القومية، ومشروع «هضبة الجلالة» بالعين السخنة، ومشروع «محور روض الفرج»، الإشراف العام على كوبري سندوب «كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة».

- لقب كامل الوزير بـ«رجل المهام الصعبة»، والوزير الذ لا ينام، بسبب نجاحه في عدة تحديات وأوامر تلقاها من الرئيس السيسي، استطاع أن يثبت فيها قدرته وكفاءته.

- استطاع إنهاء حفر مشروع قناة السويس الجديدة خلال سنة واحدة فقط، بعد أن كانت تقديرات رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي 3 سنوات كمدة زمنية لإتمام تنفيذ هذا المشروع.

- في مارس عام 2019، تولى الفريق كامل الوزير، وزارة النقل والمواصلات.

- كرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحه رتبة فريق خلال فاعليات يوم الشهيد علي هامش الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة.

- عمل كامل الوزير على تخطيط كافة محاور القاهرة الكبرى، وأحدث نقلة نوعية في مرفق النقل والمواصلات خاصة، مرفق السكك الحديدية، ونهض بها نهضة كبيرة رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

- كان مشروع القطار الكهربائي السريع، أبرز مشروعات كامل الوزير التي عمل عليها، ونفذها في وقت قياسي، حيث يربط هذا القطار بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا نفذ، ولايزال مشروع المونوريل، الذي يعتبر واجهة حضارية جديدة تدخل مرفق النقل في مصر.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يهنئ الفريق أول عبد المجيد صقر على توليه منصب وزير الدفاع

السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية

تعرف على اللواء طارق الشاذلي المرشح لمنصب محافظ السويس

مقالات مشابهة

  • شريف عامر لوزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية: ما فيش شبكة والأخير يعلق
  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار
  • شريف عامر يمازح وزير الاتصالات على الهواء بعد استمراره في منصبه
  • يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور
  • وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء
  • «إكسترا نيوز» ترصد أسماء نواب رئيس الوزراء.. بينهم كامل الوزير وخالد عبدالغفار
  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب القليوبية حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بمحافظة القليوبية