تعرف الشوكولاتة الداكنة بدورها الكبير في تحسين المزاج وتعزيز صحة القلب، كما يعشقها الجميع، لذا نقدم لك طريقة تحضير مهلبية الشوكولاتة الداكنة بالفراولة الصحية قليلة السعرات.

مهلبية الشوكولاتة الداكنةطريقة عمل مهلبية الشوكولاتة الداكنة بالفراولة

المقادير

5 أكواب حليب (قليل الدسم)

كوب شوكولاتة (داكنة)

5 ملاعق كبيرة دقيق الذرة

5 ملاعق كبيرة نشاء

5 ملاعق كبيرة سكر (أبيض خشن)

فراولة حسب الحاجة (للتزيين)

 

طريقة التحضير

اتركي كوب من الحليب السائل والبارد جانباً، وضعي الكمية المتبقية منه في قدر على النار واغلي الحليب على نار متوسطة الحرارة.

أضيفي السكر والشوكولاتة الداكنة إلى الحليب الساخن، وحركيه جيداً باستخدام الخفاقة الشبكية وذلك للحرص على ذوبان السكر وعدم تكتل الشوكولاتة في الحليب، واتركي المزيج حتى يغلي على النار لبضع دقائق.

ذوبي كمية النشا في كوب الحليب البارد وحركي المزيج جيداً باستخدام الخفاقة أو شوكة.

اسكبي كوب الحليب البارد والنشا في قدر الحليب والشوكولاتة مع الحرص على التحريك المستمر حتى لا يتكتل المزيج.

بعد أن يغلي المزيج جيداً ويصل إلى الكثافة والقوام المطلوب، ارفعي القدر عن النار، واسكبي المهلبية في أكواب التقديم، وأدخلي أكواب المهلبية للثلاجة لتبرد، وزيني الأكواب بالفراولة عند التقديم.

 

فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة

تعزيز صحة القلب

قد تساعد قطعة صغيرة من الشوكولاتة يوميًا في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، حيث وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية (BMJ)، فقد وجد أن تناول كمية معتدلة من الشوكولاتة الداكنة النقية قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة الثلث، علاوة على ذلك، فإن وجود مضادات الأكسدة في الشوكولاتة يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين صحة القلب وتعزيز المناعة بشكل عام.

 

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

المركبات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة شديدة الحماية من أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة، وعلى المدى الطويل، من المفترض أن يتسبب ذلك في انخفاض نسبة الكوليسترول في الشرايين، مما يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

التخلص من الإجهاد

الشوكولاتة تعزز المزاج، فهي تقلل التوتر والقلق وهذه الحقيقة مدعومة من قبل الخبراء في جميع أنحاء العالم، حيث إن قضمة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة تفرز هرمون السعادة في الدماغ المعروف باسم الدوبامين، والذي يعمل كآلية مكافأة طبيعية للدماغ ويساعد في رفع الحالة المزاجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهلبية الشوكولاتة عمل مهلبية الشوكولاتة صحة القلب

إقرأ أيضاً:

أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض

أمراض صمام القلب يحدث على أثرها عدم تدفق الدم داخل القلب بصورة سليمة، والتأثير عليه والإصابة به يسبب خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وهو ما أوضحته دراسة بريطانية بأن الكثير من الأشخاص المصابين بصمام القلب تزداد فرص إصابتهم بالأمراض القلبية والدماغية.

صمام القلب يسبب النوبات القلبية

بعد إجراء فحوصات على عينة من مرضى صمام القلب حوالي خمسة آلاف شخص، وُجد أن 28% منهم يعانون من أمراض النوبات القلبية وتزداد فرص إصابتهم بالسكتات الدماغية، وهو ما أوضحته الدراسة البريطانية، في جامعة كاليفورنيا، وكانت الحالات تزداد أكثر مع تقدم العمر، ما دفع الباحثين إلى اقتراح الفحص المستمر للقلب، لأن مرض الصمام يتحكم في تدفق الدم، لكن علاجه أقل وغير شديد الخطورة كالنوبات القلبية، ويكون بعلاج الموجات فوق الصوتية للقلب، وفقًا لجريدة «الديلي ميل البريطانية». 

وبحسب حديث الدكتور حسام محمد، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، فإن علاج صمام القلب بشكل صحيح، يسمح للدم بالسريان الطبيعي، وغير ذلك يعمل على التسرب في الاتجاه الخاطئ، ويجبر القلب على العمل بجهد أكبر وهو ما يسبب النوبات القلبية أو السكتة دماغية أو الأمراض القلبية الأخرى.

أعراض أمراض صمام القلب

وبحسب الدكتور «محمد»، خلال حديثه لـ«الوطن»، فإن علاج أعراض أمراض الصمام، تتمثل في التالي:

ضيق التنفس. ألم الصدر. الشعور بالضعف. الدوار. شدة الإعياء والتعب. تورم الكاحل. خفقان الصدر. الشعور بألم في الرقبة.  علاج أمراض صمام القلب

وأكد أن المضاعفات تسبب فشل في عضلة القلب والسكتة الدماغية والجلطات الدموية وعدم انتظام ضربات القلب، وقد تؤدي إلى الوفاة في الكثير من الأحيان، لذلك يجب العلاج دومًا بإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب والقسطرة والمزيد من العلاجات حسب ما يحدد الطبيب المعالج.

مقالات مشابهة

  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • طريقة عمل ميلك شيك فراولة المنعش في الصيف
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا