أعلنت كتائب القسام تدمير 10 دبابات بقذائف "الياسين 105" منذ صباح الأربعاء، في الوقت الذي يشن الاحتلال الإسرائيلي غاراته المكثفة على قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ32 على التوالي، وقصفه المكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين تل أبيب الحرب في غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ “السهم الأحمر” (فيديو)

#سواليف

نشرت ” #كتائب_القسام ” مشاهد لاستهداف آلية هندسية إسرائيلية من نوع ” #أوف ك” بصاروخ ” #السهم_الأحمر ” الموجه واستهداف قوات النجدة بمنظومة #الصواريخ ” #رجوم ” غرب منطقة تل زعرب في مدينة #رفح.

ونشرت “القسام” مقطع فيديو في قناتها على “تلغرام” معلقة عليه: “استهداف آلية هندسية من نوع “أوفك” بصاروخ موجه هو “السهم الأحمر” واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ “رجوم” غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع”.

كتائب القسام تنشر صورا لما قالت إنها لاستهداف آلية هندسية من نوع "أوفك" بصاروخ موجه "السهم الأحمر" واستهداف قوات النجدة بمنظومة الصواريخ "رجوم" غرب منطقة تل زعرب في مدينة رفح جنوب القطاع#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/YIP7DxSaFk

مقالات ذات صلة القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين عماد العرام ويحيى الصياح 2024/06/24 — قناة الجزيرة (@AJArabic) June 24, 2024

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك في مدينة رفح بين فصائل المقاومة الفلسطينية المسلحة وقوات من الجيش الإسرائيلي، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 262، في وقت كثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة بالقطاع.

وكثف الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق واسعة في القطاع، حيث تركزت الغارات على خانيونس وحي الزيتون، بينما وسعت المدفعية الإسرائيلية من قصف المناطق المأهولة ومراكز الإيواء ونسف المربعات السكنية خاصة في رفح ومدينة غزة.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار بشكل عشوائي في اتجاه الفلسطينيين في مناطق متفرقة من خانيونس ومخيم البريج، فيما أغارت الطائرات الحربية على مدينة غزة، وقصفت حي الدرج، وأطلق الطيران المروحي “الأباتشي” صاروخا صوب حي الصبرة ما أوقع شهداء وجرحى.

مقالات مشابهة

  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح
  • شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ “السهم الأحمر” (فيديو)
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • مسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة
  • لقطات مثيرة لاستهداف القسام راجمة صواريخ للاحتلال في رفح.. بصاروخ صيني (شاهد)