أكد ملك الأردن عبد الله الثاني، الثلاثاء، ضرورة العمل لوقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، فيما أعلنت المفوضية الأوروبية دعم المملكة الأردنية بـ900 مليون يورو. وجدد الملك عبد الله خلال لقائه رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في العاصمة البلجيكية بروكسل، التأكيد على "أهمية احترام القانون الدولي الإنساني، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والدوائية إلى غزة ودعم المنظمات الدولية العاملة هناك"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).



ولفت الملك عبد الله إلى "ضرورة العمل نحو حل جذري للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، في المرحلة التي تلي الحرب".

من جهتها، أكدت فون دير لاين "رفضها للتهجير القسري للفلسطينيين من القطاع، ودعم الاتحاد الأوروبي لحل الدولتين".

وقالت إن الأردن "شريك استراتيجي مقدر للاتحاد الأوروبي". وأعربت عن دعمها لجهود تحديث الأردن، معلنة عن تقديم حزمة دعم بأكثر من 900 مليون يورو للمملكة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الخيرية» تدعم محدودي الدخل بقيمة 6.7 مليون درهم العام الماضي

الشارقة: «الخليج»

أنفقت جمعية الشارقة الخيرية مساعدات نقدية على مدار العام الماضي، بقيمة 6.7 مليون درهم من حساب الزكاة في إطار دعم 4651 حالة من أصحاب الدخل المحدود، إلى جانب كبار السن والمطلقات والأرامل غير المستفيدين من المساعدات الحكومية بما يضمن لهم الحياة الكريمة.

وقال أسعد الزرعوني، مدير إدارة المساعدات الداخلية بالإنابة إن الجمعية تعول على زكاة المحسنين ومساهماتهم الخيرية لدعم الأسر المستحقة، وتضم الجمعية بين سجلاتها عدداً كبيراً من الأرامل والأيتام والأسر المتعففة والمطلقات ممن لا دخل يضمن لهم الحياة الكريمة، وتوفر لهذه الحالات مساعدات نقدية بشكل شهري منتظم، بما يمكنهم من توفير احتياجاتهم الضرورية للمعيشة الكريمة، ويتم صرف هذا النوع من المساعدة بناء على احتياج الحالة والذي تحدده لجنة المساعدات.

وأوضح أنه تم تقديم المساعدة الشهرية للحالات المستحقة المسجلين بكشوف الجمعية بمقرها الرئيسي وسائر إداراتها الفرعية في المدام والذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن، وحل شهر يونيو بأعلى نسبة مصروفات شهرية بقيمة 1.158 مليون درهم، يليه شهر فبراير بقيمة 1.150 مليون درهم.

وأشار الزرعوني إلى أن دور الجمعية هو مساندة الفقراء وذوي الدخل المحدود في استقرار أوضاعهم المعيشية، وأكد أن الجمعية تحرص على احترام خصوصية المستفيدين من خلال إتاحة تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الذي يتيح مزيداً من السهولة والخصوصية، وبيّن أن ما تم تقديمه من مساعدات شملت الكثير من شرائح المعوزين إنما جاءت بفضل جود المتبرعين وصدقاتهم وإحسانهم، متوجهاً بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين جادوا بالعطاء، داعياً إلى مزيد من المساندة والمساهمة في إنجاح مختلف برامج الجمعية التي تؤكد في المقام الأول على الترابط والتكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية» تدعم محدودي الدخل بقيمة 6.7 مليون درهم العام الماضي
  • برشلونة منفتح على بيع نجمه مقابل 60 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية: رسوم سيارات الصين توافق قواعد التجارة
  • برشلونة يتعاقد مع الدولي الإسباني داني أولمو
  • «المفوضية الأوروبية» تعلن تأييدها لجهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • المفوضية الأوروبية تؤيد جهود مصر وقطر وأمريكا للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • القادسية يتعاقد مع 10 لاعبين بقيمة 49 مليون يورو
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: هناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة مما يزيد الضغوط الدولية للتوصل إلى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحماس
  • البنك المركزي المصري: طرح سندات خزانة لأجل عام بقيمة 600 مليون يورو في 12 أغسطس
  • «الدبيبة» يتلقى برقية تعزية من المفوضية الأوروبية