بوابة الوفد:
2024-09-18@01:14:03 GMT

هدى دحروج: 10000 سيدة التحقن بمبادرة قدوة تك

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

استعرضت الدكتورة هدى دحروج، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية المجتمعية الرقمية، نموذج من مبادرة تأهيل الشباب للعمل الحر “طور وغير”.

أضافت خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمحافظة القليوبية، لمتابعة مشروعات حياة كريمة، أن 10000 سيدة التحقوا بمبادرة قدوة تك، وقد أتموا تدريبات السوق الرقمي والتجارة الإلكترونية.

تابعت 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!

أنقرة (زمان التركية) – دافع وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو عن قرر حظر إنستجرام في تركيا الشهر الماضي، لمدة تسعة أيام.

وقال عبد القادر أورال أوغلو، حلال مشاركته في ”مخيم التدريب على حقوق الإنسان“ الذي نظمه قسم حقوق الإنسان في مقر حزب العدالة والتنمية في منطقة كارتيبي في كوجالي.

وقال أورال أوغلو: “ما الذي خسرناه حقًا لمدة 9 أيام؟ كم هدد من عانى من أي ضرر؟ بالطبع، بعض من تضرر من شعبنا، أولئك الذين كانوا يعملون في التجارة، ولكننا في الحقيقة نحتاج إلى استخدامه بشكل صحيح، نحن لا نؤيد الحظر أبدًا، ولكن بلدنا ومجتمعنا لديه حساسيات وقوانين وقواعد، علينا أن نحميها ونحافظ عليها جميعًا.

وقال الوزير: “هناك 85 مليون نسمة في تركيا، وحوالي 60 مليون مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي، من المنصات المختلفة، نحن أعلى بكثير من المتوسط العالمي، متوسط الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي في العالم هو 6.5 و7 ساعات، وفي تركيا هو أكثر من ذلك بكثير. بالطبع، هناك العديد من الأشياء المفيدة، هناك الكثير من المعلومات وما إلى ذلك، ولكن يجب ألا نكون أسرى هذا الجانب أبدًا“.

وكانت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حجب تطبيق انستجرام في إسطس الماضي بسبب حذف التطبيق لبعض المنشورات التي نعت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي تعرض لعملية اغتيال في طهران.

وبحسب رئيس وكالة إسطنبول للتخطيط، بوغرا جوكشه، فإن حجب هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التركية لتطبيق انستجرام يكبد الاقتصاد التركي خسائر بنحو 1.9 مليار ليرة يوميًّا.

ووفقًا لتوقعات وزارة التجارة لعام 2024، من المتوقع أن يصل حجم التجارة الإلكترونية إلى 3.4 تريليون ليرة تركية ومن المتوقع أن يرتفع عدد المعاملات إلى 6.67 مليار.

في عام 2023، ارتفعت حصة حجم التجارة الإلكترونية في الناتج المحلي الإجمالي إلى 6.8 في المئة، في حين بلغت حصة قطاع البناء في الناتج المحلي الإجمالي 5.6 في المئة.

 

Tags: العدالة والتنميةانستغرامتركياخظر انستجرام

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • ليس استثمارا.. لجنة الاتصالات: نبحث تفشي تطبيقات المراهنات والقمار
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • اتصالات البرلمان تكشف تفاصيل حذف تطبيق 1XBET من جوجل بلاي
  • الشمول المالى وقطاع الاتصالات
  • وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام
  • وزير الاتصالات يشهد ختام هاكاثون "بالمصرى تك" لتعزيز الهوية المصرية
  • توصيات برلمانية لـ "الحكومة" بشأن ملف الذكاء الاصطناعي وتنمية مهارات استخدامها
  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر 200 وظيفة شاغرة
  • وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!