وجهت محافظة الجيزة حملاتها المكبرة لمواجهة كافة اشكال التعديات والبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بمركز ومدينة منشأة القناطر.

وذلك تنفيذًا لتكليفات الدولة بمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بحسم في هذا الملف الحيوي من خلال استمرار حملات الإزالة، وإزالة كافة التعديات في المهد.

و تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جهود الحملات التي شهدها مركز ومدينة منشاة القناطر والتي اسفرت عن تنفيذ ١٢ قرار إزالة لقاعات افراح مقامة بالمخالفة علي الأراضي الزراعية وذلك بقري المنصورية وابو غالب بمساحه كلية تصل الي ٤٦٣٠م٢ مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك خلال حملات تمت بالتعاون مع الجهات الأمنية.

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على استمرار حملات إزالة التعديات على الاراضي الزراعية ومنع أي تعد جديد نهائيا والتعامل والإزالة الفورية في المهد لأي تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقضاء على تلك الظاهرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعديات محافظة الجيزة ا زالة املاك الدولة قاعات افراح الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل على مدار اليوم أعمال الرصد والمتابعة الميدانية، لحالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها الفورية وذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الإزالة الفورية.

فتمكنت الوحدات المحلية من إزالة 6 حالات تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 13 قيراط و 16 سهم و 7حالات بناء مخالف على مساحة 648م 2 .

وشدد المحافظ على التصدي لأي شكل من التعديات، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وعرض الدكتور محمود عراقيب مدير مركز السيطرة قاعدة البلاغات والحوادث التي يتلقاها مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ،والتي تسهم بدورها في تحسين معدل سرعة الاستجابة للسيطرة على الحوادث والحالات الطارئة ، وأشاد محافظ الغربية بالقاعدة موجها بتحديثها على مدار الساعة.

وقام المحافظ  بالاطلاع على الخرائط الرقمية التفاعلية لكافة المؤسسات و الأماكن الخدمية بالمحافظة على مستوى مراكز ومدن المحافظة التي تم تصميمها بواسطة المركز موجها مدير مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بتحديثها على مدار الساعة .

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • إزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية طوخ بنقادة
  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي