ستنظم البطولة الكروية في جدة في شهر ديسمبر المقبل

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين (السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023)، عن التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، المستوحاة من "قط الرمال". ومن المقرر إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2023، في مدينة جدة، خلال الفترة من 12 إلي 22 كانون الأول/ ديسمبر 2023 

مختارات مونديال الأندية: لقب خامس للريال بعد فوزه على الهلال السعودي

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل "إكس": "رحبوا بـ هداف وهو التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023 المستوحاة من قط الرمال .

. هلا بالأبطال". ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع التغريدة صورة التميمة المستوحاة من قط الرمال.

وتضم بطولة كأس العالم للأندية، 7 فرق، وهي اتحاد جدة السعودي (المنظم) مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا وليون المكسيكي بطل منطقة أمريكا الشمالية والوسطى "الكونكاكاف" وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا وفلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

 وبحسب وكالة الأنباء السعودية تجسِّد شخصية "هدَّاف" المستوحاة من قط الرمال قيم الروح التنافسية في عالم كرة القدم، كما يعكس الشغف الذي يبديه حُب وولاء الشعب السعودي تجاه المستديرة منذ عقودٍ من الزمن، إذ سجل «هدَّاف» دخول مُميز واستعراض في الجولة الترويجية للبطولة، حيث سارع الحضور على التقاط الصور التذكارية لأطفالهم مع «هدَّاف» وكأس العالم للأندية 2023 المتواجد في الموقع.

 ويأتي «هدَّاف» من قلب الكثبان الرملية الذهبية في غرب المملكة، ليخطف أنظار الجمهور ببراعته كمهاجم يجمع بين القوة والسرعة والتسديدات، ليعبر عن شغفه بكرة القدم باعتبارها رياضة تتجاوز جميع الحدود والعوائق والثقافات وتوحد شعوب العالم.

 ع.أ.ج/ ح.ز (د ب ا، واس)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: هداف السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم بطولة كأس العالم للأندية قط الرمال تميمة السعودية هداف السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم بطولة كأس العالم للأندية قط الرمال تميمة السعودية کأس العالم للأندیة المستوحاة من

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • أحمد دياب: منظومة التحكيم وصلت لمراحل صعبة ولا بد من حلها في أسرع وقت
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  •  المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية
  • الاتحاد السكندرى يحتج رسمياً ضد التحكيم وغياب الvar