الرياض - مباشر: افتتح الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، مصفاة الدرة للسكّر، التابعة لشركة درة التنمية المتقدمة، في ميناء الملك فهد الصناعي بينبع، بطاقة إنتاجية تصل إلى 900 ألف طن سنوياً.

وألقى رئيس مجلس الإدارة عبد المجيد السلطان، كلمة أكد فيها أن مصافي السكر في المملكة تجاوزت أصولها 1.

5 مليار ريال وتعد من أكفأ مصافي السكر على مستوى العالم، وفقا لبيان من الهيئة العامة للموانئ، اليوم الثلاثاء.

وأوضح السلطان دور الشركاء الاستراتيجيين والجهات الممولة للمـشروع ممثلاً في صندوق التنمية الصناعي والبنوك المحلية والـشركاء المحليين والأجانب، فضلاً عن دعم وزارة الطاقة في نجاح المصنع لتجاوز طاقة الإنتاج وفق أعلى معايير الجودة.

وأكد عزم الـشركة في التوسّع في قطاع الصناعات الغذائية بتنفيذ مصنع للزيوت النباتية ومعمل لمعالجة الأرز ومضاعفة الطاقة الإنتاجية للسكر.

وتهدف مصفاة الدرة للسكّر لتعزيز الأمن الغذائي الوطني وتنويع الصادرات غير النفطية، من خلال شراكة استراتيجية بين الـشركات التطويرية الوطنية والقادة العالميين في مجال تصنيع السكر المكرر.

ويأتي افتتاح المصفاة تأكيداً على مستوى البنية التحتية المتطورة للميناء، إذ تصل مساحته إلى 6,8 كم2 ويحتوي 34 رصيفًا و10 محطات، وتتجاوز طاقته الاستيعابية حاجز 210 ملايين طن، ويستقبل السفنَ حتى حمولة 500 ألف طن، فضلاً عن موقعه الاستراتيجي المطل على ساحل البحر الأحمر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

شركة الزاوية تُنهي العمرة السنوية لمصفاتها

أنهت شركة الزاوية لتكرير النفط، العمرة السنوية لمصفاتها، بهدف ضمان تشغيلها بالصورة المطلوبة لتحقيق الإنتاجية المستهدفة منها والحفاظ على عمرها التشغيلي.

وحسب ما أفادت المؤسسة الوطنية للنفط، فقد أنجزت الصيانة وفق الجدول الزمني بتعاون إدارات الشركة، وشملت صيانة وحدات التكرير الثانية، ومنها وحدات التقطير (110- 120-121-122-130) ووحدة الغاز المسال (170).

وجرى الكشف عن كل الأفران والأوعية وصمامات العزل والتحكم والمبدلات الحرارية، والمبردات الهوائية والضواغط، والمحركات الكهربائية والمضخات ووحدات التحكم والقياس، وصيانتها جميعها.

كما استُبدلت كل شبكات الانابيب المستهدفة بالتغيير، وجرى تنفيذ جميع أعمال الصيانة لمعالجة التشقق لفوهة المفاعل 121V8.

يُشار إلى أن شركة الزاوية لتكرير النفط (ARC) هي شركة تابعة للمؤسسة الوطنية للنفط (NOC)، تأسست بموجب القانون التجاري الليبي في عام 1976م.

وتقوم الشركة بتشغيل مصفاة الزاوية، التي تم بناؤها في عام 1974 من قبل شركة سنامبروجيتي الإيطالية، والتي تعد مصفاة الزاوية حاليًا ثاني أكبر مصفاة للنفط في البلاد بليبيا بعد مصفاة رأس لانوف.

مقالات مشابهة

  • صور| أركان الأطفال تجذب زوار معرض تمور المدينة المنورة
  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"
  • شركة الزاوية تُنهي العمرة السنوية لمصفاتها
  • نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني
  • نائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق “الوطن” للفروسية بميدان الملك سعود
  • أمير منطقة القصيم يتوّج الفائزين في سباق "الوطن" للفروسية بميدان الملك سعود
  • معسكر “وِرث” يواصل فعاليته في المدينة المنورة