أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها لقاعدة الاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء بالعمق السوري بعملية هي الثالثة على القواعد الأمريكية هذا اليوم بطائرات مسيّرة أصابت أهدافها بشكل مباشر

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق قد قصفت في وقت سابق  قاعدة الاحتلال الأمريكي في مطار أربيل ، بطائرات مسيّرة، أصابت اهدافها بشكل مباشر.

كما استهدفت ايضا قـاعـدة الاحتلال الأمريكي "حرير" شمال العراق، بطائرتين مسيرتين ، وأصابتا أهدافهما بشكل مباشر.


وفي وقت سابق أشارت وكالة أنباء واع العراقية إلى أنه تم إحباط هجوم بطائرات مسيرة على مطار أربيل الدولي في العراق حيث تتواجد قاعدة عسكرية أميركية بالقرب من المطار.

وصعدت المقاومة في عدد من الدول  من هجماتها على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا وذاك ردا على استمرار جرائم إسرائيل بدعم أمريكي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وتشن المقاومة هجوماً على القواعد  الأميركية بالقرب من مطار أربيل في العراق  و قاعدة عين الأسد غربي العراق وكذا القواعد الأمريكية في سوريا.

وفي وقت سابق سمع دوي صافرات الإنذار في القنصلية الأمريكية في أربيل شمال العراق، مع سماع دوي إنفجارات باتجاه قاعدة الإحتلال الأمريكي قرب مطار أربيل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمریکیة فی مطار أربیل فی العراق

إقرأ أيضاً:

سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان

أعلن مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن سلاح الجوي الأمريكي استأنف، اليوم الثلاثاء، رحلات طائراته العسكرية طراز أوسبري في اليابان، والتي تم إيقافها إثر حادث تحطم مميت قبالة جزيرة تقع جنوب غربي اليابان في نوفمبر.

وكان سلاح مشاة البحرية الأمريكية استأنف بالفعل رحلات طائراته من طاز إم في 22  في اليابان في مارس الماضي، بعد أيام من رفع حظر الطيران العالمي المفروض على طائرات أوسبري الأمريكية منذ الحادث الذي وقع في  29 نوفمبر والذي أدى إلى مقتل جميع الطيارين الثمانية الذين كانوا على متن طائرة أمريكية طراز سي في 22.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن المسؤول الأمريكي قوله، إن البنتاجون أكد استئناف رحلات طائرات أوسبري العسكرية صباح اليوم، قرب قاعدة يوكوتا الجوية في ضواحي طوكيو الغربية، لكنه لم يكشف عن عدد الطائرات التي عادت إلى الخدمة.

يشار إلى أن حادث تحطم طائرة النقل في البحر قرب جزيرة ياكوشيما بمحافظة كاجوشيما خلال تدريب، كان أكثر الحوادث دموية لطائرة طراز أوسبري منذ ظهورها في العمليات القتالية للمرة الأولى عام 2007.

يشار إلى أن طائرات أوسبري العسكرية تعمل بتقنية المراوح القابلة للميل وتغيير الاتجاه (إذ تجمع بين القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي مثل طائرات الهليكوبتر، وسرعة التحليق العالية، وهما يميزان الطائرات ثابتة الجناح).

مقالات مشابهة

  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعرض مشاهد استهداف هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • الهدف الأمريكي من استهداف القطاع الثقافي للمجتمع اليمني
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • حالة تأهب قصوى.. تهديد إرهابي محتمل يستهدف القواعد الأمريكية في أوروبا
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى