قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن دور مصر ممثلا في الهلال الأحمر الأحمر يكمن في تحديد الاحتياجات داخل غزة، بناء على طلبات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لتخزين المساعدات العاجلة والإغاثات الطبية والغذائية، وإرسالها للأشقاء في غزة، مؤكدا أن هذا يجرى بالتنسيق مع النظير الفلسطيني.

الهلال الأحمر يقدم الدعم النفسي لأهالي غزة

وأضاف «الناظر» في تصريحات لـ«الوطن» أن دور الهلال الأحمر أيضًا يتمثل في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، لتخفيف المعاناة عن كاهل الأشقاء في غزة، جراء الاعتداء لغاشم على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن هذا الدور يحرص عليه الهلال الأحمر من سنوات طويلة.

الشاحنات الإغاثية تتكون من ماء وأدوية ومعلبات 

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدد الشاحنات الإغاثية التي نفدت إلى قطاع غزة حتى الآن بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، قرابة 500 شاحنة محملة بالمساعدات التي هي عبارة عن مياه، وعبوات غذائية، وأدوية طبية، ومسلتزمات طبية.

وأشار إلى أهمية الدور الذي يقوم به متطوعي الهلال الأحمر المصري، الممثل في تعبئة المستلزمات الطبية والمساعدات الإغاثية، مؤكدا أن أغلب المساعدات الإغاثية الإنسانية المرسلة للأشقاء لقطاع غزة بفلسطين مصرية خالصة، ومصر وقيادتها السياسية تبذل دورا بطوليا للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على الأشقاء الفلسطينيين.

وأكدت الدكتورة مها البرجس، المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، في تصريح خاص لـ«الوطن» على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الكويتي لبحث سبل تقديم المساعدات لغزة، أن مصر تبذل دورا جبارا في توفير كل المساعدات الإنسانية الإغاثية لأهالينا في قطاع غزة بفلسطين، مؤكدة أن الكويت جاهزة ومستعدة لتلبية أي احتياجات إغاثية تحت مظلة مصر والهلال الأحمر المصري.

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري غزة فلسطين الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

«وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم

أقامت منطقة وعظ الغربية، لقاء توعوي مع العاملين بمستشفى سمنود المركزي بإشراف الشيخ محمد نبيل أبو الخير مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ السيد العطار مدير الدعوة، بالتعاون مع إدارة المستشفى برئاسة د.إيمان شاكر مدير المستشفى وإدارة العلاقات العامة، في إطار جهود منطقة وعظ الغربية الدعوية والتواصل الجماهيري.

وحاضر باللقاء الشيخ أسامة أشرف الحسيني شميس واعظ عام مركز ومدينة سمنود والشيخ أحمد الحلوجي واعظ عام مركز سمنود بقاعة المؤتمرات.

وتحدث الشيخ أسامة شميس واعظ المنطقة عن فضل النبى صلى الله عليه وسلم على الأمة كلها وأنه ميلاد شريف سعد به الكون كله، وتساءل في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم أين رسول الله في حياتنا وماذا أخذنا من سيرته وهديه وطبقناه في حياتنا وتعاملاتنا، حيث علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الحب والأمان وجعله من أصول الايمان حين قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه، وتتبع مسيرة الحب في حياته عليه الصلاة والسلام حيث كل من رآه صلى الله عليه وسلم أحبه فقد أحبه الإنسان مطلق الإنسان سواء آمن به ام لم يؤمن، وأحبه الحيوان والجماد والطير والنبات وكلها بشواهدها من تتبع المواقف والنظم في سيرته العطرة، ودعا شميس إلى الانطلاق بالحب والعطاء في كافة المعاملات والعلاقات كما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

كما تحدث الشيخ أحمد الحلوجي عن قيمة الأخلاق والقيم التي بعث بها النبي صلى الله عليه وسلم، تناول فيها أخلاقه صلى الله عليه وسلم مع المسلمين وغير المسلمين، ومعاملته مع نفسه ومع ربه ومع كل الناس من حوله ووقف مع قول الله تعالى مخاطباً نبيه صلى الله عليه وسلم.. وإنك لعلى خلق عظيم.. فلم يمدحه الله لا بكثرة صلاة ولا صيام ولا فعل للخير وانما بأخلاقه ومبادئه صلوات الله وسلامه عليه.

وعلى هامش الاحتفالية قام وعاظ المنطقة بزيارة إلى قسم الغسيل الكلوي والاطمئنان على صحة المترددين على القسم ورفع معنوياتهم تأهيلا للشفاء والرضا بقضاء الله وقدره متمنين لهم الشفاء العاجل من الله سبحانه وتعالى.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • «مقاومة حجر العسل»: موجة نزوح واسعة للأهالي خوفاً من انتقام الدعم السريع
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي شهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل