كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال احتشاد انتخابي لتأييده خلال سعيه للرئاسة مرة أخرى، عن قصة الصواريخ التي أطلقتها إيران على قواعد أمريكية وقت حكمه، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية.

وكشف ترامب إنه جرى اتصال من إيران ذكرت فيها أنها ستضرب قاعدة عسكرية أمريكية في الأراضي العراقية ردا منها على الاستهداف الأمريكي لقادتها.

وحددت إيران عدد ١٨ صاروخا ستضرب بها القاعدة وأنها لن تكون مميتة لأنها لن تضرب القاعدة مباشرة ، وفق مزاعم ترامب.

 


وخلال تجمع حاشد في نيو هامبشاير، أشاد الرئيس السابق دونالد ترامب بسياسات إدارته بشأن إيران، قائلا إنها أضعفت حكومة إيران، وفق ما ذكرت صحيفة أوستن أمريكان ستاتس مان.

وفي اجتماع 23 أكتوبر في ديري، نيو هامبشاير، أشار ترامب إلى الجهود التي بذلت خلال رئاسته لتجويع الحكومة  في إيران من العملات الأجنبية، على أمل إعاقة دعم البلاد للجماعات المسلحة.


وقال ترامب: "عندما توليت منصبي، كان لدى إيران 70 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي. لقد حصلت إيران أموال كبيرة في عهد أوباما.  وعندما غادرت، لم يكن لديهم أي شيء.  لقد كانوا مفلسين…  لقد كانوا مفلسين".

وقالت الصحيفة الأمريكية أن أرقام ترامب ليست دقيقة، لكن الاتجاه الهبوطي الذي حدث لايران لاقتصادها ولعملتها يظل صحيحا، حيث كان الهبوط أكثر دراماتيكية بنحو 60%.
 

في عام 2018، انسحبت إدارة ترامب من الاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران، والذي كان يقوم على تقليص إيران لجهودها النووية مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية.  وكان خروج الولايات المتحدة من الصفقة يعني عودة تلك العقوبات إلى مكانها .
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتفاق النووي أراضي العراق الاتفاق النووي الأراضي العراقية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس السابق دونالد ترامب حكومة إيران

إقرأ أيضاً:

???? فيديو مثير يكشف أن أباء الجنجويد كرهوا فعائل أبنائهم المجرمين

أباء الجنجويد كرهوا فعائل أبنائهم المجرمين قال ليه جاهزيه سرعة حسم قال ليه ان.عل ابوك لأبو الجاهزية ذاتو قال ليهو بنسوقك الفاشر قال ليهو امشوا الفاشر لو رجال قال ليهو انت كوز قال ليهو انا اكبر كوز ????????
محمد هاشم الحكيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران
  • فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل
  • ترامب يعلق على صواريخ إيران
  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران
  • “المطار راح”.. صواريخ إيرانية تستهدف قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية ببئر السبع وتُشعل الانفجارات (فيديو)
  • سقوط صواريخ إيرانية في تل أبيب والبحر (فيديو)
  • ‏عاجل: سقوط صواريخ إيرانية على منازل المواطنين في ⁧‫الأردن‬⁩ ”فيديو”
  • أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو
  • ???? فيديو مثير يكشف أن أباء الجنجويد كرهوا فعائل أبنائهم المجرمين