بغداد اليوم -  أربيل 

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، عن تفاصيل اجتماع الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان الذي عُقد بمقر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في بيرمام بأربيل.

وقال كريم في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الملف الأول الذي تم بحثه في الاجتماع، هو ضرورة توحيد الجهود في انتخابات مجالس المحافظات، لافتا إلى ان البقاء بهذا التشتت فأن منصب محافظ كركوك والكثير من المناصب الأخرى ستضيع منا".

وأضاف، أن "الملف الثاني، هو قيام الحكومة الاتحادية بالتجاوز على حقل كورمور الغازي، وكذلك بحثنا ملف انتخابات برلمان إقليم كردستان وضرورة إقامتها بموعدها المقرر".

وأشار كريم إلى أن "الملف الآخر هو الاستهدافات المتكررة للإقليم حيث تم التأكيد على الموقف الثابت لإقليم كردستان تجاه أحداث غزة، وأننا نتبنى موقف الحكومة الاتحادية وأي موقف رسمي تتخذه بهذا الصدد، ولكن تم التأكيد على ضرورة إيقاف الاستهداف المتكرر لأربيل من قبل الفصائل المسلحة".

وعقد الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان، الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023) اجتماعا لمناقشة حل الخلافات بينهما فضلا عن عدد من الملفات.

وترأس وفد الديمقراطي الكردستاني وفقًا لوسائل إعلام كردية، نائبا رئيس الحزب، نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني، كما ضم الوفد كل من أعضاء الهيئة الإدارية للمكتب السياسي، فاضل ميراني، هوشيار زيباري، ئازاد برواري، محمود محمد، بشتيوان صادق، جعفر امينكي، فيما ضم وفد الاتحاد الوطني، كل من بافل طالباني، قوباد طالباني، عماد أحمد، وسعدي بيره، رفعت عبدالله، شالاو علي عسكري.

وكان آخر لقاءٍ جمع الحزبين، بتاريخ الـ 30 يوليو تموز 2023 في السليمانية، وخلالها ناقش الجانبان الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان والوضع العام في المنطقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدیمقراطی الکردستانی إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

عاجل الكشف عن مصير جثمان حسن نصر الله.. تم دفنه بطريقة سرية كوديعة.. وأدى الصلاة عليه 5 أشخاص .. تفاصيل

 

بعد تكم واسع من قبل حزب الله اللبناني حول جثمان أمين عام الحزب حسن نصر الله وأسباب تأخر دفن جثمانه حتى اللحظة، نجحت أحد وكالات الأنباء الغربية الكشف عن بعض تفاصيل الدفن السرية. 

  

وفي التفاصيل التي تابعها مأرب برس كشفت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»اليوم الجمعة نقلا عن مصدر مقرب من حزب الله إن نصرالله «دُفن بشكل مؤقت كوديعة في مكان سرّي، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري». 

ولم يخفِ المصدر الخشية «من تهديدات اسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه»، بحسب الوكالة نفسها. 

 

ماذا يعني الدفن كوديعة؟ 

 

أمر دفن نصرالله كوديعة كان قد تطرق له الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي السيد محمد علي الحسيني، في مقابلة سابقة عبر قناة «العربية». 

وقال الحسيني «عندنا بالفقه عندما يموت الشخص وهناك وصية معينة أو سبب معين يمكن أن يدفن في أرض ويكون هذا الدفن كوديعة كحفظ إلى أن يتم نقله إلى مكان آخر». 

ويقال أيضا عن هذه الخطوة، التوديع أو الدفن بالأمانة.

 

أين تم الدفن؟ 

 

على ذمة الحسيني، تمت الصلاة على جثمان نصرالله ليلة الأحد «وأدى الصلاة 5 أشخاص في مسجد الإمام الحسن في منطقة الرويس القريب جداً لروضة الرادوف»" ومقبرة الرادوف تقع في الضاحية الجنوبية. 

كما زعم الحسيني أن «من صلى عليه هو أمين عام حزب الله هاشم صفي الدين (لم يتم انتخابه رسميا حتى اللحظة)، والمسؤول العسكري الجديد في حزب الله خليل حرب، واثنان من القادة الأمنيين، ومن بعد الصلاة تم التوجه مباشرة إلى روضة الرادوف، حيث تم تهيئة وتحضير قبر، بجانب المرافق الأول لنصرالله علي سلمان، حيث كانت هذه وصيتهما أن يتم دفنهما بجانب بعضهما». 

واغتيل نصرالله يوم الجمعة الفائت، عبر قصف الطيران الإسرائيلي مقر قيادة الحزب في حارة حريك بأكثر من 80 قنبلة خارقة للتحصينات

 

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»
  • الأهلي يكشف تفاصيل احتفال رامي ربيعة وعمر كمال في السوبر الإفريقي.. وموقف العقوبات
  • عاجل الكشف عن مصير جثمان حسن نصر الله.. تم دفنه بطريقة سرية كوديعة.. وأدى الصلاة عليه 5 أشخاص .. تفاصيل
  • أجبرهم المهربون على السباحة في عرض البحر.. الكشف عن تفاصيل جريمة إغراق نحو 200 مهاجر خلال عودتهم من اليمن
  • الكشف عن  تفاصيل كمائن حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي
  • الهامستر السوري يساعد العلماء في الكشف عن السر الجيني للسبات (تفاصيل)
  • هموم المجتمع في معرض مختلف بأربيل (صور)
  • مصر.. الكشف عن حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • الكشف عن تفاصيل انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك