أنقرة (زمان التركية) – أدت الغارات الإسرائيلية، على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص في غزة وتدمير المدينة بشكل شبه كامل.

مر شهر منذ هجوم حماس “طوفان الأقصى” والحصار الإسرائيلي والقصف المكثف على غزة، وحتى الآن الهجمات الإسرائيلية مستمرة دون انقطاع.

وكان قد أنهى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولته في الشرق الأوسط بالاعتراف بأن الجهود المبذولة لتأمين هدنة إنسانية وفرض قيود أكبر على الهجمات الإسرائيلية على غزة لا تزال “عملاً مستمراً”.

من ناحية أخرى، أعلن جيش الدفاع الإسرائيلي أنه نفذ غارات جوية على مواقع حزب الله في جنوب لبنان. وأنه رصد نحو 30 عملية إطلاق من لبنان باتجاه شمال إسرائيل في وقت مبكر من يوم الاثنين و”رد بإطلاق نيران المدفعية على مصدر عمليات الإطلاق”.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرة أخرى فكرة وقف إطلاق النار في غزة ما لم يتم إطلاق سراح الرهائن، لكنه أشار إلى أنه قد يكون من الممكن حدوث سلسلة من “فترات التوقف الصغيرة التكتيكية”.

وقال نتنياهو أيضا إن إسرائيل يمكن أن تتحمل “مسؤولية أمنية” في غزة “لفترة غير محددة” بعد انتهاء الحرب.

وكانت قد أفادت منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، أن أكثر من 60% من فرص العمل في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات مكثفة من قبل إسرائيل، قد اختفت.

Tags: الحرب على غزةبنيامين نتنياهوطوفان الأقصىغزةهجوم حماس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى غزة هجوم حماس على غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات

القدس (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، إطلاق صفارات الإنذار في عسقلان بعد سقوط قذيفتين صاروخيتين من شمال قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض قذيفة واحدة، فيما سقطت أخرى قبالة ساحل عسقلان. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقال مصدر في شمال غزة لشبكة CNN إن ثلاثة صواريخ على الأقل أُطلقت من قطاع غزة، مع سماع أصوات اعتراض فوق الجانب الإسرائيلي.

ومن جهة أخرى، زعم نازحون من شمال إسرائيل، الأحد، أن القيادة السياسية والعسكرية في البلاد لا تقوم بما يكفي من الجهد لوقف وابل الصواريخ من جنوب لبنان.

وأُطلقت عشرات القذائف من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الليل، مما أدي إلى إطلاق صافرات الإنذار في أقصى شمال البلاد، والمعروفة باسم الجليل الأعلى. وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 50 "قذيفة" تم إطلاقها من لبنان باتجاه كريات شمونة، بالقرب من شمال إسرائيل، والمنطقة المحيطة بها.

وطالب منتدى المهجرين من الشمال، الأحد، الحكومة بالرد على وابل الصواريخ والقيام برد واسع النطاق داخل لبنان يشمل احتلال جنوب لبنان حتى نهر الليطاني.

وقال رافائيل سلاب، أحد سكان كريات شمونة: "لقد رأينا الليلة عدم وجود ردع في الشمال".

وأضاف سلاب: "إن زيادة عدد عمليات الإطلاق نحو إسرائيل، بما يتجاوز المستوطنات التي تم إخلاؤها وفي أي ساعة من اليوم، تشكل تصعيداً كبيراً في حين يزعم المسؤولون العسكريون أننا (أزلنا حزب الله)، وسوف يخبروننا قريباً أنه تم ردعه أيضاً".

وقال ماتان دوديان، أحد سكان شلومي، حيث تم استهداف مبنى، السبت، إن دماء المذبحة القادمة في الشمال ستتم على أيدي الحكومة".

وفي نهاية يوليو/تموز الماضي، أسفر هجوم صاروخي على بلدة مجدل شمس في مرتفعات الجولان عن مقتل عشرة أشخاص، معظمهم من الأطفال.

مقالات مشابهة

  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • نتنياهو معلقًا على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة: يوم صعب على إسرائيل
  • رصد إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية الشمالية  
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق مقذوفات من لبنان تجاه كريات شمونة
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: الاحتجاجات ضد نتنياهو تزيد إصراره على مواصلة حرب غزة
  • إطلاق 3 صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل