أعلن عمر بولات، وزير التجارة التركي، عن تحقيق نمو متواصل في التبادل التجاري بين تركيا والكويت، مع بلوغ الأرقام 680 مليون دولار في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري. جاء هذا الإعلان خلال اجتماع مشترك للوفود التجارية بين البلدين في الكويت، حيث حضر الحدث شخصيات بارزة تشمل وزير الصناعة والتجارة الكويتي والسفيرة التركية ورئيس مجلس المصدرين الأتراك.

تستهدف الدولتان تعزيز الروابط الاقتصادية من خلال سلسلة من الفعاليات التجارية المشتركة، بما في ذلك المعارض والاجتماعات لوفود تجارية تعزز من التعاون في قطاعات متنوعة. وأشار بولاط إلى وجود 427 شركة كويتية تعمل في تركيا بإستثمارات تقارب الـ2 مليار دولار، مؤكدًا على الطموح لتوسيع هذه الأرقام.

من جانبه، أكد مصطفى غولتبة على مساهمة نحو 4 آلاف شركة تركية في السوق الكويتي، مع التأكيد على أن الملابس الجاهزة تتصدر الصادرات التركية. فيما أشاد الوزير الكويتي بالعلاقات التجارية والاستثمارية “الجيدة للغاية” بين البلدين، مؤكداً وجود فرص استثمارية واعدة للتوسع المستقبلي.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار الكويت اخبار تركيا الكويت الكويت الان تركيا الان تركيا والكويت

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية

علمت "الوفد" أن المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سيفتتح خلال  الأيام القليلة القادمة، وفور عودته من  باريس، المبنى الجديد لخدمة المصدرين والتابع لصندوق مساندة  الصادرات. 

 يقع المبنى  الجديد بالطابق  الأول ببرج رقم 5 بأبراج وزارة  المالية، وهو المبنى   الذي كانت تشغله أجهزة وزارة التجارة قبل الانتقال للعاصمة الإدارية. 

تم تنفيذ المبنى وتصميمه على طراز جديد يتشابه إلى حد كبير مع أنظمة البنوك من حيث الشاشات المستخدمة، وأماكن انتظار العملاء. 

وعلمت "الوفد"  أن  وزير التجارة يتابع بنفسه كل التجهيزات الخاصة بمبنى خدمات المصدرين الجديد. 

كان  وزير الاستثمار والتجارة في لقاءات سابقة قد كشف عن حرص الحكومة على استمرار برنامج  مساندة   الصادرات؛ لما  له من تأثير كبير على زيادة  الصادرات   لأكثر  من 140 مليار دولار بدلا  من  الرقم   المحبط  الذى تحققه حاليا -  على  حد وصف  الوزير  -  وهو 36 مليار دولار.

 يذكر أن  الحكومة ممثلة في اللجنة الوزارية للتنمية الصناعية قد أعلنت  اليوم أن هناك  لجنة تم تشكيلها لإعادة هيكلة  البرنامج واختيار  القطاعات التى سيتم  دعمها.

كما  أعلنت المجموعة الوزارية أنه تقرر صرف 20 مليار  جنيه  خلال ألعام  الحالى   2024 للمصدرين  بعد موافقة  الرئيس  السيسى على ذلك ، وكان  الرقم  الذى  أعلنت  عنه الوزارة ووزارة  المالية فى وقت  سابق  لدعم  المصدريين  خلال  العام الحالى  هو 17 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والصين.. تعاون استراتيجي يعزز النمو الاقتصادي
  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • حدود الجوع والفقر في تركيا ترتفع بشدة خلال سبتمبر.. ما انعكاسات ذلك؟
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية عند استلام مشترياتهم
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية