الدة الفتى الفرنسي نائل تعتبر أن مقتله برصاص شرطي له دوافع عنصرية

أعربت والدة الفتى الفرنسي نائل الذي أثار قتله برصاص شرطي أعمال شغب، الخميس عن اعتقادها أن الحادثة لها دوافع عنصرية.

مادة اعلانية

وقالت منية لقناة "فرانس 5" في أول مقابلة إعلامية معها منذ إطلاق النار صباح الثلاثاء: "أنا لا ألوم الشرطة، أنا ألوم شخصا واحدا: الشخص الذي قتل ابني".

وأضافت: "لدي أصدقاء شرطيون. إنهم يدعمونني تماما... لا يتفقون مع ما حدث".

واعتبرت أن الشرطي البالغ 38 عاما والذي وُجهت له تهمة القتل العمد، كان يمكن أن يلجأ إلى طرق أخرى للسيطرة على ابنها الذي كان يقود سيارة بلا رخصة.

وقالت الأم العزباء باكية: "لم يكن مضطرا لقتل ابني. رصاصة؟ من هذه المسافة من صدره؟ لا، لا".

واعتبرت أن الشرطي "رأى وجهاً عربياً، طفلاً صغيراً، وأراد أن يقتله".

وتساءلت الأم التي قالت إنها تعمل في القطاع الطبي، "حتّام سيستمر هذا؟ كم عدد الأطفال الآخرين الذين سيقتلون على هذا النحو؟ كم من الأمهات سيجدن أنفسهن في مكاني؟".

وقادت منية، الخميس، مسيرة في ضاحية نانتير غربي باريس حيث عاشت مع ابنها وانتهت بوقوع صدامات بين المتظاهرين والشرطة.

الشرطي الفرنسي يعتذر

وقدم شرطي فرنسي الخميس الاعتذار لعائلة الفتى نائل الذي أرداه الثلاثاء خلال عملية مراقبة مرورية في ضواحي باريس، وفق ما أفاد محاميه.

وقال المحامي لوران-فرانك ليينار على قناة "بي إف إم تي في" الفرنسية :"الكلمة الأولى التي نطق بها هي آسف، والكلمات الأخيرة التي قالها كانت لتقديم الاعتذار للعائلة".

وأضاف: "أصيب موكلي بصدمة شديدة من عنف هذا الفيديو... الذي شاهده لأول مرة أثناء احتجازه لدى الشرطة"، في إشارة إلى الصور التي تظهره وهو يطلق رصاصة تسببت في وفاة الشاب نائل البالغ 17 عاما بعد رفضه الانصياع ووقف السيارة التي كان يقودها.

وتابع المحامي: "إنه منهار، فهو لا يستيقظ في الصباح ليقتل الناس. لا يريد أن يَقتل".

ووُجهت إلى الشرطي تهمة القتل العمد وأعيد إلى الحبس الاحتياطي، الخميس.

وأعلن ليينار أنه سوف يستأنف قرار الحبس صباح الجمعة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات» ينتظر «احتفالية التتويج» في «طواف فرنسا»

 معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة انطلاق بطولة «أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو» في ريو دي جانيرو مبخوت يحتفل بأول أهدافه بقميص النصر


ينتظر فريق الإمارات للدراجات «احتفالية التتويج»، بلقب «النسخة 111» من «طواف فرنسا»، والذي يصل إلى الختام، بإقامة «المرحلة 21» والأخيرة، الأحد، بعدما نجح قائده الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار في الفوز بلقب «المرحلة 20» من السباق، السبت، والتي امتدت لمسافة 133 كم، على «المسار الجبلي» من نيس إلى كول دولا كويول، بعدما قطع السباق في توقيت مثالي 4:04:22 ساعة.
وأكد بوجاتشار جدارته بصدارة «طواف فرنسا»، منذ الجولات الأولى، كما أثبت تفوقه في المراحل الجبلية بالغة الصعوبة، ما يعزز من قدرته على حسم اللقب، مع المرحلة الأخيرة التي تقام الأحد، ويسهل كذلك من قدرة فريق «الإمارات للدراجات» على انتزاع لقب الطواف الأقوى والأعرق حول العالم، وهو الفوز الخامس لبوجاتشار، والذي احتفظ بـ«القميص الأصفر» الذي يُمنح لمتصدر الترتيب العام في مراحل «طواف فرنسا»، والتي شملت «المرحلة الرابعة»، و«الرابعة عشر»، و«الخامسة عشر»، قبل أن يضيف إليها صدارة المرحلتين «التاسعة عشر» و«العشرين» على التوالي.
ووسع بوجاتشار المتصدر، بتوقيت إجمالي 82:53:32 ساعة، الفارق إلى 5 دقائق و14 ثانية، عن الدنماركي جوناس فينجارد من فريق فيسما الهولندي، صاحب المركز الثاني، وبفارق 8 دقائق و4 ثوان، عن البلجيكي ريمكو إيفينيبول دراج فريق دكونيك كويك ستب، في الوقت الذي استمرت فيه صدارة فريق «الإمارات للدراجات»، على صعيد الترتيب العام، بفارق دقيقتين و22 ثانية، من فريق فيسما الهولندي «الوصيف».
وللمرة الأولى منذ انطلاق هذا الحدث العريق، يُسدل الستار على «النسخة 111» من طواف فرنسا الكبير في مدينة نيس الساحرة، على ممشى «بروميناد ديزونجليه» الشهير، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مع تجربة زمنية متميزة بطول 34 كيلومتراً على طول الكورنيش، ذلك الطريق الساحلي الخلاب الذي يربط بين نيس وموناكو، مُقدماً لراكبي الدراجات مناظر خلابة للبحر المتوسط.
وستكون هذه النهاية بمثابة حلم يتحقق للعديد من المتسابقين، حيث يقطعون خط النهاية على خلفية مياه البحر الأزرق على ساحل الريفييرا الفرنسية الساحر، وسط متابعة منتظرة لعشاق رياضة الدراجات من جميع أنحاء العالم، لختام دورة 2024 من طواف فرنسا للدراجات.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة امرأة اثناء العبث بسلاح زوجها الشرطي في بغداد
  • شاهد بالفيديو.. قبل أيام قليلة من مقتله.. “البيشي” يسخر من التوم هجو ويطالبه بالحضور لأخذ “كريمات” البشرة التي قام بتجهيزها له وساخرون: (يا حليلك ناس هجو ودوك السماء ذات البروج)
  • “المنفي” يبحث مع السفير الفرنسي ضمان تحقيق الاستحقاق الانتخابي
  • تفاعل على ما قالته ليلى عبداللطيف حول انسحاب بايدن ووصول سيدة للبيت الأبيض
  • فرنسا والقفز إلى المجهول
  • فرنسا.. أنصار «ماكرون واليسار» يحصدون رئاسة جميع اللجان البرلمانية
  • «يورو» يخطف قلب جماهير «اليونايتد»!
  • ياسر راشد يعتذر عن عدم استكمال خوض انتخابات مجلس مصر للمقاصة
  • «الإمارات للدراجات» ينتظر «احتفالية التتويج» في «طواف فرنسا»
  • لاكازيت يتطلع لقيادة فرنسا إلى «ذهبية باريس»