بغداد اليوم -  أربيل 

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، عن تفاصيل اجتماع الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان الذي عُقد بمقر ، بحث المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في بيرمام بأربيل.

وقال كريم في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الملف الأول الذي تم بحثه في الاجتماع، هو ضرورة توحيد الجهود في انتخابات مجالس المحافظات، لافتا إلى ان البقاء بهذا التشتت فأن منصب محافظ كركوك والكثير من المناصب الأخرى ستضيع منا".

وأضاف، أن "الملف الثاني، هو قيام الحكومة الاتحادية بالتجاوز على حقل كورمور الغازي، وكذلك بحثنا ملف انتخابات برلمان إقليم كردستان وضرورة إقامتها بموعدها المقرر".

وأشار كريم إلى أن "الملف الآخر هو الاستهدافات المتكررة للإقليم حيث تم التأكيد على الموقف الثابت لإقليم كردستان تجاه أحداث غزة، وأننا نتبنى موقف الحكومة الاتحادية وأي موقف رسمي تتخذه بهذا الصدد، ولكن تم التأكيد على ضرورة إيقاف الاستهداف المتكرر لأربيل من قبل الفصائل المسلحة".

وعقد الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان، الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023) اجتماعا لمناقشة حل الخلافات بينهما فضلا عن عدد من الملفات.

وترأس وفد الديمقراطي الكردستاني وفقًا لوسائل إعلام كردية، نائبا رئيس الحزب، نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني، كما ضم الوفد كل من أعضاء الهيئة الإدارية للمكتب السياسي، فاضل ميراني، هوشيار زيباري، ئازاد برواري، محمود محمد، بشتيوان صادق، جعفر امينكي، فيما ضم وفد الاتحاد الوطني، كل من بافل طالباني، قوباد طالباني، عماد أحمد، وسعدي بيره، رفعت عبدالله، شالاو علي عسكري.

وكان آخر لقاءٍ جمع الحزبين، بتاريخ الـ 30 يوليو تموز 2023 في السليمانية، وخلالها ناقش الجانبان الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان والوضع العام في المنطقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدیمقراطی الکردستانی إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

ردًا على الكلداني.. البارتي يسرد تاريخ مناصب صحة نينوى منذ 2003 الى الان

بغداد اليوم -  

••• بـيــان •••


تطرّق رئيس كتلة بابليون "ريان الكلداني" في لقاء على قناة الاولى الفضائية  الى ملف الصحة في محافظة نينوى واشار الى ان الحزب الديمقراطي الكُردستاني هو الذي يدير هذا الملف في المحافظة منذ عام 2003 !!! وهذا كلام عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً 

حيث تسنم منصب مدير عام صحة نينوى الدكتور ربيع ياسين بعد سقوط النظام وبعدها تسنم المنصب الدكتور صلاح الدين ذنون منذ حزيران /2005 لغاية نيسان /2014 وهو لا يمت بأي صلة الى الحزب الديمقراطي، وبعدها الدكتور محمد فاضل كشمولة لغاية نيسان /2015 وهو الاخر لم ينتمي الى الحزب الديمقراطي . 

حيث لم يتدخل الديمقراطي الكُردستاني طيلة تلك الفترة في تنصيب مدير عام صحة نينوى لا من قريب ولا من بعيد ، وبالرغم من فتح مكتب تنسيقي للدائرة في مدينة دهوك لتسيير امور موظفي صحة نينوى ابان فترة النزوح القسري للفترة من 2015 لغاية 2017 لم يفرض الحزب الديمقراطي رأيه او يكلف اي شخص ينتمي اليه بإدارة المكتب التنسيقي او الموقع البديل للدائرة آنذاك ، ليتسنم بعد تحرير مدينة الموصل الدكتور ليث عبدالعزيز حبابة (من الاخوة المسيحيين) منصب مدير عام صحة نينوى خلال عام 2017 ، ليتم بعد ذلك تكليف الدكتور فلاح حسن الطائي مديرًا عامًا لصحة نينوى بتصويت من مجلس المحافظة للفترة من كانون الاول /2017 لغاية ايار /2019 وبعدها تسنم اخرين المنصب ايضًا دون اي تدخل من الحزب الديمقراطي في اختيارهم ، ليعود الدكتور فلاح حسن الطائي مجددًا مديرًا عامًا لغاية كانون الاول /2022 ، وتمت اقالته بسبب تهم الفسـ..ـاد ، دون ان يتحدث المدعو ريان الكلداني عن  حجم الفساد الذي استشرى في الدائرة في حينها خلال كل تلك الفترة .

  وخلال السنوات المنصرمة الماضية ايضًا لم يتسنم المنصب اي شخص ينتمي للحزب الديمقراطي سوى خلال  ألاشهر الاخيرة التي تم فيها تخويل المعاون الاداري  بصلاحيات المدير العام نظرًا لخلو المنصب بعد اعفاء المدير العام ، حيث اظهر فيها كفاءته وجديته في تطوير الواقع الصحي في المحافظة ومكافحته للفسـ..ـاد الذي كان مستشريًا في الدائرة طيلة الفترة السابقة . 

   وتحدث ايضًا عن رفده شخصياً المرضى في نينوى بالادوية من بغداد بسبب خلو مستشفيات المحافظة منها ، لذلك عليه ان يبين  وبالمستندات ماذا جلب من ادوية ومستلزمات لمستشفيات المحافظة كما يدعي في حديثه والى من تم تسليمها لان ماتحدث به لايتعدى الدعاية الفارغة التي لا اساس لها على الارض   وبعدها اتهم دائرة الصحة في نينوى  بالفسـ..ـاد دون ان يثبت ذلك بأي دليل رسمي يستند الى الارقام والبيانات . والسؤال اذ يتحدث الكلداني عن الفسـ..ـاد الم يكن من الاجدر ان يسأل نفسه قبل ان يتهم الاخرين من اين له هذا ومن اين له الاموال اللازمة لفتح هذه القناة وتسيير اعمالها هذا عدا نفقات الارتال والحمايات التي معه وهو المعروف بأنه قبل 2003 ماذا كان يعمل وماذا كان يملك؟؟ 

   والمستغرب ان شعار المدعو الكلداني "طرد الغرباء" من نينوى !! في حين لا نعرف يقصد من بالغرباء ؟؟ هل يقصد ما نسبته 30‎%‎ من سكان المحافظة من القومية الكوردية ؟ والذي يثبت هذه النسبة هي الاصوات التي حصلت عليها قوائم ومرشحوا الاحزاب الكوردية في نينوى خلال الانتخابات البرلمانية الماضية . 


                  الدكتور 

              ماجد شنگالي

عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي الكُردستاني

                        2024/7/8

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يقتل 5 مسلحين اكراد حاولوا التسلل من جهة العراق
  • ردًا على الكلداني.. البارتي يسرد تاريخ مناصب صحة نينوى منذ 2003 الى الان
  • البارتي يرد على التوغل التركي بـلوم العمّال: لماذا اختاروا اراضي الاقليم لنشاطهم؟
  • الكشف عن عدد موظفي الإقليم الموطنة رواتبهم لغاية الآن- عاجل
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟-عاجل
  • لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان قريبًا
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط- عاجل
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في كردستان
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في شمال العراق