الوطن:
2024-07-04@11:56:30 GMT

صافرات الإنذار تدوي في عدة مناطق أوكرانية

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

صافرات الإنذار تدوي في عدة مناطق أوكرانية

دوت صافرات الإنذار للتحذير من غارات جوية في مناطق سومي وتشرنيهيف وخاركيف في أوكرانيا، وفي الأجزاء الخاضعة لسيطرة «كييف» في مقاطعتي «زابوريجيا» و«خيرسون»، وفقا ما  أعلنته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية، ظهر اليوم الثلاثاء، دون أن تذكر الوكالة، عن وقوع إصابات أو أضرار.

من جانبها، قررت وزارة الدفاع الألمانية نشر لواء دبابات قتالية بشكل دائم في ليتوانيا، وقال وزير الدفاع بوريس بيستوريوس، في بيان، إن سيتم دمج المجموعة القتالية متعددة الجنسيات التابعة لحلف شمال الأطلسي «الناتو» ككتيبة قتالية ثالثة في اللواء الذي تعهدت «برلين» بالدفاع به عن الجناح الشرقي للتكتل العسكري.

وأضاف بيستوريوس، أن التشكيل العسكري  سيتألف من نحو 4800 جندي وسيكملهم 200 موظف مدني من ألمانيا، فيمال قالت وسائل إعلام ألمانية، إن من المتوقع أن يبدأ اللواء الجديد عمله رسميا أوائل عام 2025، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

الرئيس الأوكراني: يتوجب أن تتوحد البلاد

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أعلن أمس الاثنين، أن الوقت ليس ملائما لإجراء انتخابات رائية في بلاده، مضيفا في خطابه اليوم، أن  يتوجب أن تتوحد البلاد لا أن تنقسم، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

وفي وقت سابق، كشف رجل الأعمال الألماني الفنلندي، كيم دوتكوم، أن  إلغاء الانتخابات الرئاسية الأوكرانية متعمدة بهدف ضمان بقاء فولوديمير زيلينسكي رئيسا للبلاد، مضيفا عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، إن «واشنطن» تدرك أن زيلينسكي، لن يتمكن من الفوز في الانتخابات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وكان مساعد نائب وزير الدفاع الأمريكي السابق، ستيفن بريان، قال في وقت سابق، إن رئيس المخابرات الأوكرانية، كيريل بودانوف، يشكّل تهديدا حقيقيا لزيلينسكي، ويمكن أن يقود مؤامرة من الجنرالات ضد الرئيس الأوكراني من أجل تحقيق السلام مع روسيا، معتبرا على مدونته الخاصة المتخصصة بالأسلحة والشؤون الاستراتيجية، أن مديرية المخابرات العسكرية في وزارة الدفاع الأوكرانية وجهاز الأمن الأوكراني، عنصران مهمان في أي تغيير للسلطة في البلاد..

ضابط سابق في «سي آي أيه»: العالم يشهد الآن الموت البطيء لأوكرانيا

بدوره، قال النائب الأول لعميد كلية «الاقتصاد والسياسة الدولية» التابعة للمعهد العالي للاقتصاد في روسيا، إيجور كوفاليف، إن المسؤولين الأوكران يدركون العواقب السياسية لفشل هجوم قوات بلادهم، مضيفا  خلال مقابلة حصرية مع «راديو سبوتنيك» الروسي، إن انخفاض التمويل الأمريكي لـ«كييف» أمر لا مفر منه.

وأوضح كوفاليف، أن الأمريكيين لا يعطون أي شيء دون مقابل وإنهم يريدون تحقيق ربح من الأموال المستثمرة، فيما قال الضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سي آي أيه»، لاري جونسون، إن صورة القديس زيلينسكي، في الخارج اختفت، وبدأت وسائل الإعلام الأجنبية تصور الرئيس الأوكراني على أنه مجنون، مضيفا في مقابلة عبر «يوتيوب»، إن العالم، يشهد الآن الموت البطيء لأوكرانيا.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الروسي موسكو حلف شمال الأطلسي الناتو الرئیس الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، مع وفد برلماني أمريكي، بقيادة رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات بمجلس النواب مايك تيرنر، مسألة تقديم المزيد من المساعدات العسكرية إلى بلاده، وسط حربها المستمرة مع روسيا.

وقال "زيلينسكي" في بيان نشرته الحكومة الأوكرانية: "نرى تصميم الكونجرس الأمريكي على زيادة الدعم لأوكرانيا، وممتنون لذلك، خاصة أن تخصيص الكونجرس مساعدات مالية لـ أوكرانيا يعزز بشكل كبير اقتصادنا وقواتنا المسلحة".

واستعرض الرئيس الأوكراني الوضع على خط المواجهة، والاحتياجات ذات الأولوية لقوات الدفاع، كما ناقش مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي المجالات الرئيسية لمزيد من المساعدات الأمريكية، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي الإضافية والصواريخ الاعتراضية.

وأكد "زيلينسكي" أهمية هذه المساعدات، قائلًا: "تساعدنا أنظمة باتريوت للدفاع الجوي الصاروخي في إنقاذ الأرواح وحماية البنية التحتية، ونعول على عمليات تسليم إضافية لهذه الأنظمة في المستقبل القريب".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى مشاركة الولايات المتحدة في قمة السلام العالمية المقررة في سويسرا، كما شدد على أهمية بذل الجهود المشتركة لإشراك البلدين في دعم البيان الختامي للقمة.

كما ناقش الطرفان سبل تكثيف الضغط بالعقوبات على روسيا، بينما شدد "زيلينسكي" على دور الكونجرس الأمريكي في تشكيل الإطار القانوني لاستخدام الأصول الروسية المجمدة لتلبية احتياجات بلاده.

ويضم الوفد الأمريكي -الذي وصل إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم- رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات بمجلس النواب مايك تيرنر، والنواب بيتي مكولوم، وجون جويس، وروني جاكسون، وتوني جونزاليس.

 

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة 
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • صفارات الإنذار تدوي في 5 مستوطنات بالجليل الأعلى
  • الدفاعات الروسية تعترض 11 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده