تفقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مدرسة النور للمكفوفين بمدينة بنها، وكذلك مدرسة التربية الفكرية بمدينة بنها، حيث تابع أعمال تجهيز معامل الوسائط بالأجهزة الحديثة من خلال الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تجهيز كل معمل بـ5 أجهزة للحاسب الآلي، وكذلك برامج ناطقة للشاشة، وأيضا طابعات بطريقة برايل.

وأكد وزير الاتصالات، خلال الجولة، أن الوزارة تسعى جاهدة لدعم الأشخاص ذوي الهمم على مستوى الجمهورية، وتحديدا مدارس التربية الفكرية والنور للمكفوفين بالمحافظات المختلفة، من خلال مد تلك المدارس بالوسائل التكنولوجية الحديثة والمساعدة علي التحصيل العلمي بكل مبسط وسهل.

وأكد وزير الاتصالات، حرصه على المتابعة المستمرة لمشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجارى تنفيذها للوقوف على أحدث معدلات الإنجاز والتقدم المتحقق وفقا للأهداف المرجوة والجدول الزمنى المحدد وتذليل العقبات التى قد تواجه أعمال التنفيذ والتواصل بشكل مباشر مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم وتحقيق رغباتهم والوقوف على مدى رضاهم عن خدمات الاتصالات والبريد المقدمة لهم.

وأشار طلعت، إلى أن مشاركة الوزارة فى مشروع حياة كريمة ترتكز على 4 محاور متوازية وهي تحديث مكاتب البريد وتطويرها وتوصيل خدمة الانترنت فائق السرعة لكل المنازل بالقرى من خلال مد كابلات الألياف الضوئية وتطوير المهارات والثقافة الرقمية لأهالى قرى حياة كريمة وتحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خدمة الانترنت عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشروع حياة كريمة وزیر الاتصالات من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يؤكد أهمية الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد

الثورة نت|

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة تصريف الأعمال ،المهندس مسفر النمير، أهمية الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة والمرافق التابعة لها بما يحقق التطوير المستمر لأداء العاملين وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد في اليوم الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك على الالتزام بالدوام الرسمي كون وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها من الجهات الحكومية المتصلة بالمواطنين بشكل مباشر عبر خدمات الاتصالات والإنترنت والبريد.

جاء ذلك خلال تفقده ومعه وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة مكاتب ديوان عام الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات، مستمعاً من المدير العام التنفيذي بالمؤسسة المهندس صادق مصلح لشرح عن مستوى الانضباط الوظيفي عقب الإجازة، والجهود التي بذلت في تغطية العمل خلال الإجازة في مكاتب المؤسسة في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأطلع الوزير النمير على مستوى الانضباط الوظيفي في شركة يمن موبايل، والوحدة التنفيذية للمشاريع والانشاءات، مستمعا من رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي والمدير العام للوحدة التنفيذية المهندس إسماعيل حميد الدين لشرح عن مستوى الانضباط الوظيفي وسلاسة الخدمات التي تقدمها الشركة والوحدة التنفيذية، والخطط والبرامج الهادفة لتحديث أداء الموظفين والتطورات التقنية الذي يشهدها هذا القطاع في عالم الاتصالات والانترنت.

وثمن الوزير النمير الحس العالي لقيادة شركة يمن موبايل والوحدة التنفيذية للمشاريع في أداء المهام الموكلة إليهم على مدار الساعة.

يذكر أن نسبة الانضباط الوظيفي في وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها بلغت 97 بالمائة.

رافق وزير الاتصالات الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري، ورئيسا القطاع الفني بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس محمد المهدي، والتجاري علي الوادعي ، المدير العام التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع .

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن
  • واشنطن: تتهم أسانج بتعريض حياة الكثيرين للخطر من خلال المعلومات المسربة من قبلة
  • وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل
  • 20 تريليون دولار التكلفة العالمية للجرائم السيبرانية بحلول عام 2026
  • السؤال اللولبي
  • وزير الاتصالات يؤكد أهمية الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يزور المقر الرئيسي لمجموعة stc
  • شركات الاتصالات تبدأ تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)
  • تعليم المنوفية.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لامتحان الثانوية العامة (المكفوفين)