يعقد وائل رياض المدير الفني لمنتخب مصر للشباب ، مؤتمرا صحفيا في تمام الواحدة ظهر غد الأربعاء بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة للحديث عن استعدادات المنتخب لبطولة شمال أفريقيا التي تقام في تونس خلال الفترة من 11 حتى 22 نوفمبر الجاري.

وأسفرت قرعة بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب، عن مواجهة منتخب مصر للشباب مع ليبيا يوم الأربعاء 15 نوفمبر الجاري، ثم الجزائر يوم 17 من نفس الشهر.

ويلتقي منتخب مصر للشباب نظيره التونسي يوم الأحد 19 نوفمبر ويختتم مشواره في البطولة أمام المغرب يوم 21 من الشهر ذاته.

وتقام بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب في تونس، خلال الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر المقبل بمشاركة منتخبات مصر وتونس والمغرب وليبيا والجزائر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لقاء كلاسيكي يجمع الأرجنتين وتشيلي في دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024

عقب انطلاقته الجيدة في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2024" يتطلع منتخب الأرجنتين لحسم تأهله مبكرا للأدوار الإقصائية في البطولة، المقامة حاليًا بالولايات المتحدة، حيث يلتقي مع نظيره التشيلي، (فجر الأربعاء)، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

وفازت الأرجنتين (2-0) على كندا في المباراة الافتتاحية، فيما تعادل منتخبا تشيلي وبيرو، بدون أهداف.

وفوز الأرجنتين يعني حجزه مبكرا بطاقة الصعود لدور الثمانية، فيما يتعين على المنتخب التشيلي تفادي الخسارة على الأقل إذا أراد التمسك بحظوظه في بلوغ مرحلة خروج المغلوب.

وأصبح لقاء الأرجنتين وتشيلي من المواجهات الكلاسيكية في كوبا أمريكا، حيث تعد هذه النسخة الخامسة على التوالي بالبطولة التي تشهد مواجهة بينهما.

والتقى المنتخبان 95 مرة في مختلف المسابقات، حيث تعتبر مواجهة الأرجنتين هي المباراة الأكثر شيوعا لتشيلي على مدار تاريخه، في حين يعد المنتخب الملقب بـ"لا روخا" ثالث أكثر المنتخبات التي واجهها منتخب (راقصو التانجو) طوال مسيرته الطويلة مع الساحرة المستديرة.

ورغم الأفضلية الساحقة التي يمتلكها منتخب الأرجنتين بتحقيقه 62 فوزًا، فإن منتخب تشيلي، الذي حقق 8 انتصارات فقط، توج بلقبيه الوحيدين في كوبا أمريكا عامي 2015 و2016 بعدما تغلب على الفريق الأبيض والسماوي بركلات الترجيح في المباراة النهائية خلال تلك النسختين.

وفي المباراة الثانية، وبعدما عجزا عن الفوز في مستهل لقاءاتهما في البطولة، يبحث منتخبا بيرو وكندا عن تحقيق انتصارهما الأول في المسابقة. 

ولا بديل أمام المنتخبين سوى حصد النقاط الثلاث في المباراة التي ستجرى بينهما على ملعب تشيلدرن ميرسي بارك في مدينة كانساس سيتي، إذا أرادا الاحتفاظ بآمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة، في انتظار حسم الأمور خلال الجولة الأخيرة.

وليس لدى بيرو وكندا الكثير من التاريخ للبناء عليه، حيث ستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجرى بينهما، والأولى على الصعيد الرسمي، بعدما سبق أن التقيا وديا مرتين. 

وضمن نتائج المجموعة الثالثة، تغلب منتخب كولومبيا (2-1) على نظيره الباراجواياني، وبادر دانيال مونيوز بالتسجيل لمصلحة كولومبيا في الدقيقة 32، وأضاف جيفرسون ليرما الهدف الثاني في الدقيقة 42، وأعاد منتخب باراجواي الإثارة للقاء من جديد، بعدما أحرز خوليو إنشيزو هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 69.

وفجرت كوستاريكا فجر الثلاثاء، أولى مفاجآت كوبا أمريكا، بتعادلها سلبيا مع البرازيل التي سيطرت على الكرة وسنحت لها عدة فرص للتسجيل، خلال مباراة الفريقين بملعب سوفي في لوس أنجليس، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»
  • العالمي للتسامح يعقد مؤتمراً دولياً في إشبيلية يوليو المقبل
  • اليوم ..منتخب الشباب العراقي أمام نظيره الأردني
  • في هذا الموعد.. وائل كفوري يستعد لإحياء حفله الغنائي في المغرب
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • انتهاء الشوط الأول بتعادل اليمن والسعودية لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب 2024
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • لقاء كلاسيكي يجمع الأرجنتين وتشيلي في دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024
  • مدرب منتخب الشباب: بطولة غرب آسيا خطوة هامة نحو تصفيات كأس آسيا
  • استعدادات لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا بمصراتة