انطلق منذ قليل المؤتمر الثاني للجنة توثيق جرائم الاحتلال بنقابة الصحفيين، حول جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، تزامنا مع ذكرى مرور شهر على عملية "طوفان الأقصى"، ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر عرضًا لنتائج توثيق اللجنة وجرائم الحرب التي نفذها الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى خلال شهر من العدوان، خاصة ضد الأطفال، والصحفيين، والأطقم الطبية والمستشفيات، وكذلك استهداف دور العبادة، وأماكن التراث الإنساني.

المؤتمر ينطلق بالسلام الوطني لمصر وفلسطين

وبدأ المؤتمر بأداء السلام الوطني للدولة المصرية، والسلام الدولي الفلسطيني، وقال محمود كامل، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين إن من استشهدوا في فلسطين على مدار شهر من بداية العدوان كانوا بشرا لهم أحلام وطموحات وذكريات، ولكن هدرت دمائهم على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونحن هنا اليوم لنحيي ذكراهم ونؤكد أن دمائهم لم تذهب سدى.

قافلة الإغاثة الإنسانية

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر شهادات لزملاء فلسطينيين حول الأوضاع في قطاع غزة، كما يتضمن عرضًا لفيديوهات توثق جرائم الاحتلال، مضيفة أن المؤتمر يقام في قاعة محمد حسنين هيكل بالدور الرابع بمقر النقابة، ويتخلله إعلان تفاصيل قافلة الإغاثة الإنسانية التي تنظمها نقابة الصحفيين، بالتعاون مع مختلف الجهات.

وكانت لجنة توثيق جرائم الاحتلال قد عقدت مؤتمرها الأول يوم 16 أكتوبر الماضي، الذي خصص لفضح جرائم الإعلام الغربي، وانحيازه الصارخ ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الشعب الفلسطينى الصحفيين جرائم الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إحالة طعن نقيب الصحفيين ضد عبد الرؤوف خليفة على عودته رئيسا للجنة الإسكان لدائرة أخرى

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة إحالة الطعن المقام من نقيب الصحفيين خالد البلشي ضد عبد الرؤوف خليفة، على الحكم الصادر بعودته رئيسا للجنة الإسكان بنقابة الصحفيين للدائرة الأولي موضوعي.

وفي وقت سابق قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إعادة الدعويين المقامتين من عبد الرؤوف خليفة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والتي يطالب فيهما بإلغاء قرار إحالته للتحقيق، وإلغاء قرار إقالته من لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، للمرافعة، وحملت الدعويان رقم 5788، 5748 ضد نقيب الصحفيين.   وجاء في تفاصيل الدعوى أن مجلس نقابة الصحفيين بتاريخ 2023/9/27 أصدر بيانًا ضده تحت عنوان إحالة عبد الرؤوف خليفة للتحقيق وإعفائه من رئاسة لجنة الإسكان على إثر إنشائه جمعية الصحافة للخدمات والتنمية.





مقالات مشابهة

  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • إحالة طعن نقيب الصحفيين ضد عبد الرؤوف خليفة على عودته رئيسا للجنة الإسكان لدائرة أخرى
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم