عقدت لجنة البيئة جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب غياب يزبك وحضور النواب الاعضاء وممثلين عن الادارات المعنية.
 
بعد الجلسة، قال يزبك: "إجتمعت لجنة البيئة النيابية للبحث في موضوع استخدام العدو الاسرائيلي للقذائف والقنابل التي تتضمن مادة الفوسفور الابيض المحرمة دوليا. واستعرضت اللجنة مع الخبراء المختصين من منظمة العفو الدولية ووزراة البيئة ووزارة الصحة ووزارة الزراعة مخاطر وآثار هذا الاستخدام الآتي والمستقبلي على الغطاء الاخضر والمياه الجوفية والانسان.

وارتكازا الى التقارير الموثقة بالادلة والتي صدر عن مختبر للادلة التابع لمنظمة العفو الدولية والتقارير والصور التي تثبت هذا الاستخدام وتجاوز البروتوكول الثالث من اتفاقية الاسلحة التقليدية واتفاقية روما والكثير من المواثيق والمعاهدات الدولية وجهت لجنة البيئة التوصيات الآتية :

1 - الى وزارة الخارجية باعداد ملف متكامل موثق وايداعه كوثيقة تدين الكيان الصهيوني في المرجعيات الدولية وطلب مقاضاته أمام الجهات الدولية المختصة.

2 - الى وزارة الصحة والبيئة والزراعة: إعداد خطة وقاية وعلاج عملية لمواجهة تداعيات وآثار ماحصل على ان تضمنها خطة الطوارىء المقترحة من الحكومة.

3 - الى وزارة الاعلام: تظهير هذا الاعتداء وآثاره السلبية لاستخدام هذه الاسلحة الممنوعة والتي ترتكب الجرائم في حق البشر والشجر والحجر.

أضاف يزبك :"واستمعنا من وزارات الزراعة والبيئة والصحة الى تقارير موثقة وتدابير لدينا كل المعرفة بما ترتكبه اسرائيل وبآثار الفوسفور الابيض والقذائف الفوسفورية، والتداعيات الطبية، ولكن بكل أسف ليس لدينا القدرة على معالجتها وليس لوزارة الصحة ولا للمستشفيات والطواقم الطبية القدرة المادية ولا القدرة على الحصول على الادوية اللازمة لمعالجة هكذا حالات. لذلك نحن كلبنانيين متروكون لارادة الله ومشيئته وليس امامنا الا الدعاء لعدم توسع رقعة المعارك".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لجنة البیئة

إقرأ أيضاً:

يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية

أعلن الفنان يوسف الشريف عن مشاركته كـ عضو في لجنة تحكيم نصف نهائي جوائز إيمي الدولية لعام 2024، وقد جاء ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل التغريدات "إكس"
ويتسعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز التفاصيل.

الفنان يوسف الشريف 
منشور يوسف الشريف عبر إكس

وكتب الفنان يوسف الشريف من خلال حسابه الرسمي على موقع إكس أعلن من خلاله عن مشاركته كـ عضو لجنة تحكيم، كما عبر عن سعادته البالغة بذلك حيث قال:
"يسعدني أن أعلن أنني شاركت كعضو في لجنة تحكيم مسابقة جوائز إيمي الدولية لهذا العام
إنه لشرف كبير أن نساهم في اختيار أفضل البرامج التلفزيونية من جميع أنحاء العالم".

منشور يوسف الشريف عبر منصة إكس تفاصيل نصف نهائي جوائز إيمي الدولية 2024

وفي سياق آخر إحتوت مرحلة نصف نهائي جوائز إيمي مجموعة مميزة ومتنوعة من البرامج التلفزيونية تشمل البرامج الترفيهية والدرامية وهكذا، بالإضافة إلى أن لجنة التحكيم الخاصة بها تضمنت نخبة كبيرة من نجوم الفن المصري على رأسهم نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف ذكي، يوسف الشريف، روچينا، درة، إياد نصار، هدى الأتربي، وآخرين.


آخر أعمال الفنان يوسف الشريف

ومن الجدير بالذكر أن آخر الأعمال الدرامية التي قدمها الفنان "يوسف الشريف" هو مسلسل بعنوان "كوڤيد 25" والذي تم عرضه في موسم دراما رمضان لعام 2021، وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن  وحقق العمل نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه في شهر رمضان لعام 2021، حيث أنه سلط الضوء على انتشار ڤيروس معين يعمل على التلاعب بأعصاب المرضى ويجعلهم غير قادرين على استيعاب المؤثرات الخارجية ويكشف عن ذلك الڤيروس الخطير الدكتور ياسين والذي قام بتجسيد دوره الفنان يوسف الشريف، ومن ثُمّ تدور باقي أحداث العمل في إطار من الإثارة والتشويق الدرامي.


أبطال وصناع مسلسل كوڤيد-25

شارك في مسلسل كوڤيد 25 كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان يوسف الشريف، آيتن عامر، ميرنا نور الدين، إيناس كامل، أحمد صلاح حسني، إسلام جمال، راندا البحيري، أميرة العايدي، محمد مرزبان، وآخرين من النجوم، والمسلسل من تأليف إنچي علاء وإنتاج تامر مرسي، والإخراج لـ أحمد نادر جلال.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • يوسف الشريف يعلّق على مشاركته في لجنة تحكيم جوائز الإيمي
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية
  • بوحبيب دعا كندا إلى استخدام نفوذها لتخفيف التوتر في المنطقة
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات
  • وزير الري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية (فيديو)
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية