مصراوي:
2024-09-17@14:08:44 GMT

كامل الوزير: توطين الصناعة حياة أو موت ولا تراجع عنه

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

كامل الوزير: توطين الصناعة حياة أو موت ولا تراجع عنه

كتب- محمد نصار:

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن ملف توطين الصناعة موضوع حياة أو موت ولا تراجع عنه.

وأضاف الوزير خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر النقل الذكي، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحتضن أول مصنع حقيقي لصناعات السكك الحديدة بالمشاركة مع القطاع الخاص وصندوق مصر السيادي.

وأوضح وزير النقل أن مصر قادمة وبقوة في صناعات النقل وتوطينها، وأن توجيهات الرئيس واضحة في ملف التوطين.

وأكد أن مصر لن تستورد أتوبيسات من الخارج بل يتم تصنيعها دخل مصر بشركات وطنية بتعاون مع شركات عالمية، لافتا إلى أنه في المرحلة الحالية لن يتم التعاقد أو استيراد عربات جديدة للسكة الحديد من الخارج وسيتم تصنيعها محليا.

وأوضح أن هناك محاولات لصناعة بواجي القطارات مع شركات عالمية لصناعتها داخل مصر، مع انتظار صناعة العجل الخاص بالعربات، حتى يتم توطين كل صناعات النقل في مصر.

وفي الوقت الحالي يتم إقامة مجمع صناعي في منطقه برج العرب على مساحة ٦٦ فدانا مع ألستوم الفرنسية لتصنيع كل الوحدات المتحركة وفي المستقبل سيكون هناك تعاونا مع نيرك المصرية لتصنيع جميع الوحدات المتحركة بما فيهم القطار السريع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل توطين الصناعة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الفريق كامل الوزير عن تصادم قطاري الزقازيق: السبب بشري

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إن النيابة العامة تحركت فور وجوده في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق، «تحدثت بنفسي مع المستشار محمد شوقي النائب العام».

وأضاف «كامل»، خلال لقاء مع «إكسترا نيوز» من موقع الحادث، «وصل بعد نصف ساعة من مكالمتي النائب العام على الفور المحامي العام الأول ووكلاء النيابة، حيث عاينوا الحادث، بجانب وزارة الداخلية وشرطة النقل والمواصلات، والأجهزة المختصة في المحافظة».

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء، أن أجهزة النيابة تحقق لكشف أسباب الحادث: «نستطيع القول إن السبب عنصر بشري، ولكن ما هو بالتحديد، النيابة العامة هي التي تحدد، وكل الأمور الفنية من قطار و ATC يعمل، لكن القطار كان يتجه لمغادرة محطة الزقازيق فبدلا من خروجه على السكة الطوالي المتجهة للإسماعيلية دخل في السكة التي يقف عليها القطار الآخر القادم من المنصورة داخل المحطة».

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: مبادرة «ابدأ» نموذج رائد في توطين الصناعة وتوفير فرص عمل
  • كامل الوزير يكشف سبب حادث قطاري الشرقية- فيديو
  • الفريق كامل الوزير: حركة القطارات انتظمت باستثناء خط «الزقازيق- المنصورة»
  • الفريق كامل الوزير عن تصادم قطاري الزقازيق: السبب بشري
  • كامل الوزير يصل موقع حادث قطاري الزقازيق
  • كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطاري الزقازيق (فيديو)
  • عاجل.. الفريق كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطار الزقازيق
  • الفريق كامل الوزير يوجه بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب حادث الزقازيق
  • كامل الوزير في الطريق.. أول بيان رسمي من السكة الحديد على حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • أول توجيه من كامل الوزير بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق