طالب خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بتخصيص قطع أرض زراعية في سيناء، للمعلمين من أجل زراعتها، وذلك في إطار إسهام النقابة في تنمية وتعمير سيناء.

سبل التعاون بين نقابتي المعلمين والزراعيين لتنمية وتطوير سيناء

وتناول خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين نقابتي المعلمين والزراعيين من جانب، ومحافظة شمال سيناء من جانب أخر، بما يخدم الأعضاء وأسرهم، وجاء ذلك خلال لقاء خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اللواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، في حضور الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين.

نقيب المعلمين يتقدم بطلب تخصيص أراضي زراعية للمعلمين بسيناءتوفير خدمات إضافية للمعلمين

وأوضح نقيب المعلمين أن النقابة تسعى جاهدة من أجل توفير خدمات إضافية للمعلمين بما يحقق للمعلم أكبر استفادة ممكنة، مشير إلى أن هناك تواصل مع جميع الجهات التنفيذية من أجل تحقيق أعلى مكسب ممكن لصالح المعلمين.

تطوير المنظومة التعليمية في سيناء

وأثنى نقيب المعلمين على دور محافظ شمال سيناء في تطوير المنظومة التعليمية والعمل على تحسين أوضاع المعلمين بالمحافظة ومتابعة المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها.

نقيب المعلمين يتقدم بطلب تخصيص أراضي زراعية للمعلمين بسيناءتوحيد الجهود لخدمة المجتمع السيناوي

ومن جانبه، رحب اللواء محمد عبد الفضيل شوشه، بطلب نقيب المعلمين، مؤكدًا على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود لخدمة المجتمع السيناوي وفي القلب منه المعلمين والزراعيين، مشيرًا إلى أن المرحلة الراهنة والمستقبلية ستشهد طفرة عمرانية غير مسبوقة بمحافظة شمال سيناء.

مشروع التجمعات العمرانية التنموية

واستعرض المحافظ، خطة محافظة شمال سيناء، والجهود التي تبذلها للتنمية المستدامة، موضحًا أن هناك مشروع للتجمعات العمرانية التنموية يتضمن 11 تجمع بمحافظة شمال سيناء، و6 في جنوب سيناء، ونستهدف دخول 3 مليون مواطن من الوادى والدلتا إلى سيناء، بحيث يحصل المواطن على منزل و5 أفدنة، والدولة وفرت لكل التجمعات الكهرباء اللازمة، ويتم عمل خط سير لكل 5 مواطنين على بئر من الأبار الجوفية، مضيفًا أن كل تجمع به مدرسة ومسجد ومركز شباب ودار ضيافة و10 محلات ما بين ماركت ومخبز ومركز خدمات، وهو مايخدم إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة.

اقرأ أيضاًوزارة التعليم توضح تفاصيل إقرار ترقية المعلمين 2024 والشروط المطلوبة

التعليم تعلن تفاصيل عقد اختبارات TOFAS بمادة الرياضيات للطلاب في 11 محافظة

«التعليم» تحدد موعد تسجيل استمارات دخول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيناء نقيب المعلمين تطوير سيناء تنمية وتطوير سيناء نقیب المعلمین شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

"شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك شباب شمال سيناء حاليا في برنامج «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية المقام في الاسكندرية خلال الفترة من29 سبتمبر إلي 3 أكتوبر الجارى، والذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن أحد البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذي يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم.. مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ومن جهته، أضاف خالد مكاوي، مدير إدراة تنمية الشباب بشمال سيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصرى، خاصة بالمحافظات الحدودية، إيمانا بدورهم الوطنى والقومى والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهى والثقافى داخل البرنامج، إلى جانب التعرف على الثقافات المختلفة من خلال وجود شباب المحافظات الحدودية المختلفة داخل البرنامج.

مقالات مشابهة

  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • أبوالنصر: إزالة 6 حالات تعد على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة
  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • الراعي التقى نقيب المعلمين.. وبحث في الوضع التربوي