أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصري، بتشكيل لجنة مشكلة من ممثلي وزارتي الزراعة والمالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك لحصر وحسم مشكلة تأخر تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لجميع العاملين بالإدارات الزراعية على مستوى الجمهورية، بشأن تثبيتهم ونقل اعتماداتهم المالية للباب الأول للأجور بالموازنة.

اجتماع لجنة الزراعة

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب اليوم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، ومنها طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبدالسلام، بشأن تأخر إدراج الاعتمادات المالية اللازمة لصرف الرواتب لعدد 117 من العاملين بالإدارة الزراعية لمركز مطاي بمحافظة المنيا، رغم تنفيذ الأحكام القضائية بتثنيتهم.

وشهد الاجتماع استعراض النائبة إحسان شوقي، طلب الإحاطة، مشيرة إلى معاناة هؤلاء العاملين، حيث حصلوا على أحكام قضائية نهائية واجبة التنفيذ، لنقل تعيينهم على الصناديق الخاصة للموازنة العامة، ولكن لم يتم تنفيذها، على مدار ثلاث سنوات، بالإضافة إلى معاناتهم من تأخر حصولهم على رواتبهم.

 تنفيذ عدد من الأحكام الصادرة

وقال ممثل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز سبق ونفذ عددا من الأحكام الصادرة بشأن نقل الاعتماد المالي من الصناديق الخاصة إلى الباب الأول للأجور بالموازنة العامة، متابعا "أنه قد صدر قرار من مجلس الوزراء بعرض الأحكام القضائية على لجنة بمجلس الوزراء لتنظيم تنفيذها، وهو ما ننتظره حاليا".

وطالب الحصري، المسؤولين، أن يضعوا أنفسهم محل العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، الذين ليس لهم دخل سوى رواتبهم المتأخرة.

وأضاف "أن مصلحة المواطن جزءا أساسيا من مصلحة الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي"، داعيا لأهمية التنسيق بين الجهات المعنية للوقوف على سبب تأخر تنفيذ الأحكام القضائية، مشددا أنه على جميع مؤسسات الدولة احترامها وتنفيذها.

وأوصت اللجنة، بتشكيل لجنة من وزارتي الزراعة والمالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لحصر كافة الأحكام القضائية الصادرة لجميع العاملين بالإدارات الزراعية على مستوى الجمهورية وليس المتعلقة بطلبات الإحاطة فقط، على أن تقدم اللجنة تقريرا عما توصلت إليه بشأن الموضوع إلى لجنة الزراعة والري بمجلس النواب خلال أسبوع، وذلك تمهيدا لحسم تلك المشكلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لجنة الزراعة تنفیذ الأحکام القضائیة لجنة الزراعة

إقرأ أيضاً:

العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي

زنقة 20 ا الرباط

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي أمس الإثنين 24 يونيو 2024 بمقر المجلس بالرباط رئيسة لجنة العلاقات الاقتصادية الدولية، نائبة رئيس لجنة السياسات الدولية وحماية المهاجرين بمجلس النواب البوليفي Samantha Nogales التي تقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية رفقة عدد من عضوات مجلس النواب البوليفي.

وأضاف بلاغ صادر عن المجلس أنه خلال هذا اللقاء، أوضح رئيس مجلس النواب أن المملكة المغربية تعتبر نموذجا للأمن والاستقرار بفضل الريادة الحكيمة للملك محمد السادس.

وأكد راشيد الطالبي العلمي على أهمية توطيد علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في كل من المملكة المغربية وجمهورية بوليفيا، مشيرا بالمناسبة إلى أن البرلمان المغربي يحظى بصفة عضو ملاحظ في عدد من المنظمات البرلمانية في أمريكا اللاتينية.

وقد شكل اللقاء فرصة تناول خلالها الجانبان عددا من القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج زيارة الوفد البرلماني البوليفي في إطار التعرف عن قرب عن التجربة المغربية في عدد من المجالات.

ويضم الوفد البرلماني البوليفي علاوة على Nogales Samantha كلا من عضوة لجنة التنظيم الإقليمي والحكم الذاتي للمقاطعات، ممثلة مدينة سانتا كروز Tatiana Afnez، وعضوة لجنة حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص، ممثلة محافظة تشوكيساكا Pamela Alurralde، وعضوة لجنة الموارد الطبيعية والمياه والصرف الصحي، ممثلة مدينة كوتشا بامبا Mayra Zalles.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب توصي بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة
  • اليوم.. 7 طلبات إحاطة أمام «زراعة النواب»
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • اتصالات النواب توصي بتشكيل لجنة لسرعة توصيل شبكة التليفون الأرضي لقرى بالمحلة الكبرى
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • "الحصري" يدعو للتوسع في زراعة الأشجار ويسأل عن دور "مركز البحوث"
  • 7 طلبات إحاطة على طاولة «زراعة النواب» .. غدا
  • لجنة نيابية توصي وزارتي المالية والتخطيط بإطلاق تعليمات تنفيذ جداول موازنة 2024
  • اليوم.. «زراعة النواب» تناقش دور المراكز البحثية في تطوير برامج التنمية الزراعية
  • زراعة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن دور المعاهد البحثية التابعة للوزارة