الفجيرة (وام)

أعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عن اعتماد إمارة الفجيرة رسمياً وجهة سياحية مستدامة، ومنحت مركز الفجيرة للمغامرات شهادة عضوية تؤكد انتسابه إلى عضوية منظمة السياحة العالمية.جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس والعشرين لمنظمة السياحة العالمية في سمرقند - أوزبكستان في 18 أكتوبر 2023، بحضور مركز إمارة الفجيرة، الذي قدم ملف الاعتماد، وعرض الوجهات والمشاريع المتعلقة بالمغامرات والسياحة المستدامة في الإمارة.


وبهذه المناسبة، قال عمرو زين الدين، مدير مركز الفجيرة للمغامرات " يؤكد هذا الاعتماد من منظمة السياحة العالمية الجهود الجبارة والإلتزام الذي تبذله إمارة الفجيرة، حيث تسعى باستمرار إلى تحقيق مكانة رائدة في جميع القطاعات، مسترشدةً بتوجيهات ورؤية قيادتها الحكيمة".وأضاف " لطالما كان قطاع السياحة ضمن أولويات الإمارة، مع تركيزها القوي على ضمان استدامته. ويفخر فريقنا في مركز الفجيرة للمغامرات بأن يكون له دور في الترويج للإمارة على نطاق عالمي، من خلال نيله العضوية الحصرية في منظمة السياحة العالمية".

أخبار ذات صلة «كوماندو جروب» يتصدر تحديات الأساتذة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو «عربية» الجودو للمراحل تنطلق في الفجيرة 15 نوفمبر


وتشكل الشهادة اعترافاً بالتزام مركز الفجيرة للمغامرات باحترام ومراعاة ودعم أهداف منظمة السياحة العالمية ومبادئها وسياساتها، فضلاً عن نجاحه في الإيفاء بالالتزامات والمسؤوليات المحددة للعضو المنتسب.


ويضم الأعضاء المنتسبون لمنظمة السياحة العالمية أكثر من 500 شركة ومؤسسة تعليمية وبحثية ووجهات سياحية ومنظمات غير حكومية، مما يجعل المنظمة بمثابة منصة للأعضاء للمشاركة في الحوار وتبادل المعرفة واتخاذ الإجراءات والعمل معاً لتعزيز مشاركة المعرفة بين أصحاب المصلحة الرئيسيين ودعم تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.


ويعد مركز الفجيرة للمغامرات أول مؤسسة حكومية تأسست بموجب مرسوم أميري من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ويتولى مهمة تنظيم وتنشيط سياحة المغامرات في إمارة الفجيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفجيرة منظمة السیاحة العالمیة إمارة الفجیرة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق خطة استراتيجية لتحسين حالة التأهب والاستجابة العالمية لمرض حمى الضنك، وذلك بعد تزايد الحالات بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، واحتمالية انتقالها لأقاليم جديدة مثل أوروبا، وجنوبي الولايات المتحدة الأمريكية.

وقدّم رامان فيلايودان، مدير قسم الأمراض الاستوائية المهملة في منظمة الصحة العالمية، الخطة الجديدة خلال مؤتمر صحافي، والتي تكافح أيضاً فيروسات أخرى منقولة بالمفصليات، مثل "حمى الضنك" تنتقل عن طريق البعوض الزاعج، والذي يسبب أمراض فيروس زيكا، أو حمى شيكونغونيا، أو أوروبوش، والتي هي أيضاً عرضة للوصول إلى المناطق غير الاستوائية.
وحذّر فيلايودان من أن عدد حالات الإصابة العالمية يتضاعف كل عام منذ 2021، وفي أول 8 أشهر فقط من العام الحالي تم تسجيل 12.3 مليون حالة إصابة مؤكدة، و6 آلاف حالة وفاة أغلبيتها بالقارة الأمريكية.

#Breaking: 110 more dengue cases reported in Punjab#dengue #punjab #punjabgovt #health #news #pakistan pic.twitter.com/QsB7pbtSqc

— Global Times Pakistan (@GlobalTimesPak) October 1, 2024

وأضاف مدير قسم الأمراض الاستوائية المهملة "هذا المرض متوطن الآن في أكثر من 130 دولة"، وأرجع أسباب الانتشار السريع لهذا الوباء إلى التحضّر غير المنضبط في مناطق محددة ذات ظروف صحية سيئة وتأثيرات تغيّر المناخ وزيادة رحلات السفر الدولية.
وأوضح فيلايودان أن الخطة "تسعى إلى تخفيف العبء والمعاناة الناجمة عن حمى الضنك والأمراض الفيروسية الأخرى، وزيادة تنسيق الاستجابة العالمية". 

مقالات مشابهة

  • تقارير تُصنّف المغرب وجهةً سياحية غير مأمونة الخصوصية
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • 100 ألف زائر.. "رمسيس وذهب الفراعنة" وجهة سياحية في ألمانيا
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • أسواق سياحية.. تفاصيل لقاء وزير السياحة الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة